قالت وكالة “أسوشيتد برس” إن وفدًا ليبيًّا زار بيروت هذا الأسبوع لإعادة فتح المحادثات مع المسؤولين اللبنانيين حول الإفراج عن نجل معمر القذافي المحتجز في لبنان منذ سنوات.

ونقلت الوكالة الأمريكية عن مسؤول قانوني مطلع على القضية إن الوفد الليبي غادر بيروت بعد أن أمضى عدة أيام في لبنان، حيث التقى بوزير العدل وقاض يرأس لجنة التحقيق في اختفاء الصدر.

ووصف المسؤول المحادثات بأنها “إيجابية” لكنه لم يذكر ما إذا كانت قد حققت أي نتائج، مضيفًا أنه من المتوقع أن يعود الوفد الأسبوع المقبل، وأن السلطات اللبنانية والليبية تتعامل مع الحالتين بشكل منفصل.

وأشار المسؤول إلى أنه “لا يوجد اتفاق” حتى الآن للإفراج عن القذافي، وفق ما نشرته “أسوشيتد برس”.

كما ذكرت الوكالة نقلا عن مسؤولين قضاة وأمنيين، أن المحادثات تهدف إلى إعادة تفعيل الاتفاق الخامل بين لبنان وليبيا، الذي أبرم عام 2014، للتعاون في التحقيق في اختفاء رجل الدين الشيعي موسى الصدر عام 1978.

وكان مصير رجل الدّين نقطة حساسة منذ فترة طويلة في لبنان، حيث تعتقد عائلته أنه ربما لا يزال على قيد الحياة في سجن ليبي، على الرغم من أن معظم اللبنانيين يفترضون أن الصدر، الذي يبلغ من العمر 94 عامًا الآن، قد مات، وفق الوكالة.

ويقبع هانيبال القذافي محتجزا في لبنان منذ عام 2015 بعد اختطافه من سوريا حيث كان يعيش كلاجئ سياسي، وقد اختطفه مسلحون لبنانيون للمطالبة بمعلومات عن مصير الصدر، وأطلقت السلطات اللبنانية سراحه ثم اعتقلته، واتهمته بإخفاء معلومات عن اختفاء الصدر.

المصدر: وكالة “أسوشيتد برس” + قناة ليبيا الأحرار

رئيسيلبنانهانيبال القذافي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف رئيسي لبنان هانيبال القذافي

إقرأ أيضاً:

حرائق تندلع في 5 مواقع إسرائيلية بعد اعتراض هجمات من لبنان

سرايا - اندلعت حرائق في 5 مناطق مختلفة، بالجليل الأعلى وهضبة الجولان شمال "إسرائيل"، جراء اعتراض صواريخ وطائرات مسيرة أطلقت من جنوب لبنان، وفق إعلام عبري.

وقالت هيئة البث الرسمية وصحيفة "يديعوت أحرنوت" (خاصة) إنّ حرائق اندلعت في 5 مواقع على الأقل بالجليل الأعلى وهضبة الجولان، بسبب سقوط شظايا صواريخ اعتراضية أطلقت لاعتراض طائرات مسيرة وصواريخ أطلقت من جنوب لبنان، نحو شمال "إسرائيل".

وأشارت هيئة البث إلى أنّ صفارات الإنذار دوت بشكل مستمر لفترة من الوقت تزامنا مع إطلاق المسيّرات والصواريخ من جنوب لبنان.

فيما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن طواقم الإطفاء تعمل على السيطرة على الحرائق المندلعة.

وفي وقت سابق السبت، أعلن "حزب الله"، استهداف مستوطنة "إيلون" الإسرائيلية بصلية من صواريخ ‏الكاتيوشا. ‏


كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمي) بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية، شنت غارة استهدفت أكثر من منزل في وسط بلدة "طير حرفا" في قضاء صور.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على بلدة عيتا الشعب، ملقيا صاروخين (جو- أرض)، وفق الوكالة الرسمية.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء "إسرائيل" حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، خلّفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.


مقالات مشابهة

  • عن مطار بيروت.. إقرأوا هذا الخبر
  • الوكالة اللبناينة: إصابة 7 سوريين أحدهم في حالة خطيرة في قصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • شهيدان جراء قصف طيران العدو الإسرائيلي بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يخرق جدار الصوت فوق عدد من المناطق اللبنانية
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت بجنوب لبنان وصولا إلى بيروت
  • اتفاق نهائي.. مزراوي يغادر بايرن ميونخ وينتقل إلى عملاق الدوري الإنجليزي
  • حرائق تندلع في 5 مواقع إسرائيلية بعد اعتراض هجمات من لبنان
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت فوق بيروت وجبل لبنان
  • بالفيديو... جدار صوت فوق بيروت وجبل لبنان
  • أمرٌ إيجابي داخل مطار بيروت