«عمان»: يستعد بحّارة عُمان للإبحار لخوض غمار منافسات البطولة الشتوية للإبحار الشراعي 2024، المقرر إقامتها في منتجع بارسيلو المصنعة خلال الفترة من 26 إلى 30 يناير الجاري، ويُشارك في البطولة (80) بحّارًا وبحّارة قدموا من مختلف مدارس الإبحار الشراعي التابعة لعُمان للإبحار في المصنعة والموج وصور، كما ستشهد مشاركة بحارة من نادي السباق ونادي الشباب والمنتخب الوطني والبحارة المحترفين.

وتهدف البطولة إلى قياس مستوى أداء البحّارة واختيار أفضلهم لتمثيل المنتخب الوطني في البطولة العربية للإبحار الشراعي 2024 والمقرر إقامتها بدولة الكويت في شهر فبراير 2024، إضافة إلى عدد من البطولات والمسابقات الدولية المقبلة.

وسيخوض البحّارة منافسات البطولة الشتوية عبر سلسلة من السباقات على متن قوارب من فئة الأوبتمست وإلكا4 وإلكا6 وإلكا7، بالإضافة إلى فئة قوارب التزلج بالألواح الشراعية، في حين ستتم إقامة (12) سباقًا لكل فئة على مدار أربعة أيام من المنافسات، مما يُتيح للبحّارة فرصة إظهار مهاراتهم واختبار قدراتهم التكتيكية على الماء.

الجدير بالذكر أن البحّارة خاضوا قبل انطلاق البطولة الشتوية معسكرًا تدريبيًا داخليًا بالمصنعة استمر 14 يوما من التدريبات المكثفة بهدف تعزيز أداء البحّارة وتطوير مهاراتهم الفنية أثناء السباقات.

وأوضح أحمد القاسمي، القائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار أن هذه البطولة تُعد فرصة مثالية للبحّارة من أجل إظهار قدراتهم وإمكانياتهم والتعرّف على مستوياتهم ومستوى التقدم الذي حققوه خلال الفترة الماضية وبالتالي اختيار الأفضل منهم لتمثيل سلطنة عُمان في البطولات الدولية القادمة.

وأشار القاسمي إلى أهمية هذا الموسم، الذي يتضمن مشاركات في عدد من البطولات الدولية، معربًا عن ثقته في قدرة البحّارة على تقديم مستويات أداء مميزة.

من جهته، أشار محسن بن علي البوسعيدي، رئيس قسم الأداء إلى أهمية المعسكر التدريبي الذي ركز على إعداد البحّارة ورفع كفاءتهم وجاهزيتهم قبل انطلاق موسم الأحداث الرياضية لعام 2024، إضافة إلى التحضير للبطولة الشتوية، حيث أظهر البحّارة خلال المعسكر مستويات أداء عالية. وأعرب عن أمله في أن تسفر البطولة عن اكتشاف مواهب جديدة واختيار بحّارة قادرين على المنافسة في البطولات والاستحقاقات الدولية، كما أوضح البوسعيدي أن البطولة الشتوية تعتبر أول تجربة للبحّارة الناشئين وفرصة لهم من أجل إظهار مهاراتهم وإمكانياتهم.

سيتم خلال البطولة قياس مستوى أداء البحّارة وإمكانياتهم بإشراف مدربي السباق ومن ثم اختيار مجموعة منهم لتمثيل المنتخب الوطني في البطولات الدولية القادمة؛ بما في ذلك البطولة العربية للإبحار الشراعي 2024 بدولة الكويت وبطولة الأيام الأولمبية المدرسية 2024 في شهر فبراير، كما سيشارك المنتخب في النسخة الافتتاحية لدورة الألعاب الخليجية في دولة الإمارات العربية المتحدة المقرر إقامتها في شهر أبريل المقبل.

وفي شهر يونيو، سيشارك بحّارة المنتخب في بطولة العالم للشباب لفئة قوارب إلكا4 في سواحل مدينة فيانا دو كاستيلو بالبرتغال، ومن ثم المشاركة في بطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست 2024 في شواطئ مدينة مومباي، الهند في شهر نوفمبر.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: البح ارة فی شهر

إقرأ أيضاً:

الدولية للهجرة تعيد أكثر من 11 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم في 2024

أفادت المنظمة الدولية للهجرة بمساعدة أكثر من 11 ألف مهاجر غير نظامي في ليبيا على العودة طوعا إلى بلدانهم الأصلية خلال 2024.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن العودة الإنسانية الطوعية تشكل جزءا حيويا من مهامها لضمان العودة الآمنة والإنسانية والكريمة، وتقديم الدعم الأساسي للمهاجرين الذين يرغبون في العودة إلى ديارهم.

وأشارت المنظمة إلى إعادة 144 مهاجرا طوعا إلى بنغلاديش الاثنين الماضي على متن رحلة جوية، مضيفة أنهم سيحصلون على دعم إعادة الإدماج لإعادة بناء حياتهم عند وصولهم إلى دكّا.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العليا للموسم الشتوي بالشمالية تجيز خطة وزارة الانتاج للعروة الشتوية
  • تحذيرات دولية من تأثير التغيُّر المناخي على الرياضات الشتوية
  • الزمالك تصنيف أول بالكونفدرالية
  • "كاف" يعلن إجراءات قرعة دور المجموعات للبطولة الكونفيدرالية والمصري
  • كاف يعلن إجراءات قرعة دور المجموعات للبطولة الكونفيدرالية
  • الدولية للهجرة تعيد أكثر من 11 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم في 2024
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية- عاجل
  • الجيش الملكي يتجرع أول هزيمة في الدوري المغربي
  • غدا .. انطلاق سباقات أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي