اعتمدت رئاسة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، تكليف السفير الدكتور خالد الغيث، أمينًا عامًّا للجنة العليا للأخوة الإنسانية. وعمل السفير خالد الغيث سفيرًا فوق العادة ومفوضًا لدولة الإمارات لدى ماليزيا منذ فبراير 2017، وسفيرًا غير مقيم لدى بروناي، كما عمل مساعدًا لوزير الشؤون الاقتصادية من 2009 إلى 2016، وتقلد مناصب عدة، من بينها وكيل الوزارة المساعد للشؤون الاقتصادية في وزارة الاقتصاد عام 2007، وسفير فوق العادة ومفوض للدولة لدى تركيا عام 2003 وسفير غير مقيم في أذربيجان، إضافة إلى العديد من المناصب الأخرى.

 

وتعمل الأمانة العامة للجنة العليا للأخوة الإنسانية، التي تتخذ من أبوظبي مقرًّا لها، على متابعة أهداف اللجنة العليا للأخوة الإنسانية وتحقيقها، الرامية إلى تعزيز التعاون المحلي والإقليمي والدولي فيما يتعلق بنشر قيم وثيقة الأخوة الإنسانية ومبادئها. ويتشارك رئاسة اللجنة العليا، فضيلة الأستاذ الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر السابق، ونيافة الكاردينال ميغيل أنخيل أيوسو جيكسوت، عميد دائرة الحوار بين الأديان بالفاتيكان.

أخبار ذات صلة «ياس هيت» يقترب من قمة الفورمولا-4» «أبيض الشباب» يكسب لبنان بهدف في «الودية الثانية»

 وتضم اللجنة في عضويتها، معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، والمستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، والأستاذ ياسر حارب المهيري، كاتب وإعلامي إماراتي، والأب يوأنس لحظي، السكرتير الأسبق للبابا فرنسيس.  

يُذكر أن اللجنة العليا للأخوة الإنسانية هي لجنةٌ دولية مستقلة تأسست في عام 2019 لنشر قيم الأخوة الإنسانية وتعزيزها في المجتمعات، وأحرزت نجاحات عالميةً من أجل تحقيق أهداف وثيقة الأخوة الإنسانية التاريخية، التي وقَّعها فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، في الرابع من فبراير عام 2019 في أبوظبي، والرامية إلى نشر وتعزيز قيم الحوار والتسامح والتعايش المشترك.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات اللجنة العلیا

إقرأ أيضاً:

خالد سعيد رئيسًا للجنة الإسكان والنقل بمجلس الشيوخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الاسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، عن فوز النائب خالد سعيد رئيساً للجنة بالتزكية بدور الانعقاد الخامس بالفصل التشريعى الأول لمجلس الشيوخ، .

فيما فاز بمنصب الوكيلين كل من النائب اكمل فاروق وفايز حرب ، وفاز بمنصب أمين السر النائب احمد صبور، بالتزكية.


وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، دعا اللجان النوعية لإجراء انتخابات هيئات المكاتب بعدما أعلن عن عدم تلقي أي اعتراضات من الأعضاء على تشكيل اللجان النوعية.

ودعا رئيس مجلس الشيوخ، الأعضاء إلى انتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، بعد الموافقة على القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية.

وينتخب أعضاء مجلس الشيوخ، هيئات مكاتب 14 لجنة نوعية بواقع رئيس ووكيلين، وأمينا للسر لكل لجنة.

جدير بالذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، نظمت ضوابط تشكيل اللجان النوعية.

مقالات مشابهة

  • «الأطباء» تُشكل هيئة المكتب.. «عميرة» وكيلا و«فريد» أمينا عاما و«زارع» مساعدا
  • اللجنة العليا للموسم الشتوي بالشمالية تجيز خطة وزارة الانتاج للعروة الشتوية
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية تقرر سحب وفقد وإسقاط الجنسية الكويتية من 133 حالة
  • بالإجماع.. خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية لولاية ثالثة
  • خالد سعيد رئيسًا للجنة الإسكان والنقل بمجلس الشيوخ
  • الجبلي رئيسا للجنة الزراعة بالشيوخ.. وأبو الفتوح والسباعي «وكيلين» وأبو السعود «أمينا للسر»
  • خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية لولاية ثالثة
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • نائبة وزيرة التضامن تستعرض أهمية اللجنة العليا فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
  • جولة تفقدية للجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي بمطاري مرسى علم والغردقة الدوليين