قالت شركة ناقلات النفط الكويتية اليوم، إنها تراقب وتقيم الوضع الراهن في باب المندب والبحر الأحمر بشكل يومي، مؤكدة تطبيقها التدابير والممارسات الاحترازية المتبعة عالميا في حماية وسلامة أسطولها.

وأعربت الشركة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية، أنها تأمل انتهاء التوتر بأسرع وقت في المنطقة، مؤكدة انها تقوم بمساندة الشحنات الكويتية لأسواقها العالمية.

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض إلى 81.68 دولار منذ 3 ساعات النفط يرتفع وسط تراجع مخزونات الخام الأميركية وآمال التحفيز في الصين منذ 6 ساعات

وكانت «الراي» قد نشرت في عددها الصادر اليوم، خبر توقف مرور ناقلات النفط الكويتية في البحر الأحمر، موقتاً، بسبب تطور الأحداث في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن.

وأفادت مصادر مطلعة «الراي» بأن قرار الإيقاف الموقت يخضع للمراجعة الدورية المستمرة لحين استقرار حال المنطقة، مؤكدة التزام مؤسسة البترول الكويتية التام بتنفيذ عقودها المبرمة مع الدول المختلفة، وذلك عبر ناقلات أجنبية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، خلال كلمته أمام اجتماع مجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط، إن روسيا تدعو إلى وقف فوري لتصعيد الوضع في الشرق الأوسط، خشية أن تخرج الأمور عن السيطرة في المنطقة.

وأضاف فيرشينين أن "التطورات في المنطقة تثبت مرة أخرى، أنه لا يمكن إيجاد الحلول لحل الأزمات المدمرة، بما فيها الأزمة اللبنانية، إلا من خلال الحوار"، حسبما ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء.

Deputy Russian UN Envoy Sergey Vershinin: We call for immediate cessation of hostilities before conflict turns into full-scale war pic.twitter.com/J7tgNIUWPr

— PTVBreaking (@PTVBreaking1) September 25, 2024

وتابع "يجب وقف دوامة العنف فوراً قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة. وندعو إلى وقف فوري للأعمال العدائية، الذي من شأنه أن يمنع المزيد من إراقة الدماء، ويهيئ الظروف لإعادة عملية التسوية إلى المسارين السياسي والدبلوماسي".

كما حذر فيرشينين من "الخطاب المتهور"، في إشارة إلى التصريح الأخير لوزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، بأن الإسرائيليين قادرون على إعادة لبنان إلى العصر الحجري. قائلاً: "نحن واثقون من أنه في ظل الأجواء المتوترة للغاية، من المهم بشكل خاص إظهار أقصى قدر من ضبط النفس، وتجنب الاستفزازات التي تهدف إلى تصعيد الصراع بشكل أكبر".

مقالات مشابهة

  • فرنسا: ندعو حزب الله وإيران إلى الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر
  • الصين وتطورات الوضع في الشرق الأوسط
  • سوريا تدين الارهاب الصهيوني مؤكدة انه سيجر المنطقة لتصعيد خطير
  • طلبة الطب بطنجة مستاؤون من إجبارهم على قطع أربعة كيلومترات بشكل يومي وسط الغابة
  • انضمام فرقاطة يونانية جديدة إلى العملية الأوروبية في البحر الأحمر وباب المندب
  • 71 ألف برميل يوميًا.. صادرات النفط العراقي تنخفض خلال آب
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر قرب 72 دولارًا
  • النفط العراقية تتحرك لتسعير الغاز الخام المنتج واستثماره بشكل كامل
  • عاجل | عبد الملك الحوثي: بحر العرب وخليج عدن والبحر الأحمر مناطق محظورة على العدو الأميركي والإسرائيلي
  • روسيا تدعو إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط