صحيفة عاجل:
2024-06-29@23:46:28 GMT

منتدى مكة للحلال يشهد توقيع ست اتفاقيات

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

منتدى مكة للحلال يشهد توقيع ست اتفاقيات

شهد منتدى مكة للحلال، الذي يعقد في مركز مكة المكرمة للمعارض والفعاليات ، توقيع 6 اتفاقيات، تهدف لتوطيد أواصر التعاون بين الأطراف المعنية، وتشييد مرحلة جديدة من صناعة الحلال، وتمهيد الطريق لتحقيق إنجازات مستقبلية في صناعة الحلال.

وتضمنت الاتفاقيات توقيع مذكرة تفاهم بين شركة تطوير منتجات الحلال ، وبين شركة سناد القابضة ، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم أخرى بين شركة تطوير منتجات الحلال ، وبين الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية .

 وشهد المنتدى توقيع مذكرة تفاهم ثالثة بين شركة "منافع"، ، وبين اتحاد غرف التجارة والصناعة الباكستانية . فيما وُقعت مذكرة تفاهم رابعة بين شركة "منافع" وبين اتحاد الغرف السعودية .

وفي نفس السياق وُقعت مذكرة تفاهم خامسة بين شركة الغرفة الإسلامية لخدمات الحلال ، وبين الغرفة الإندونيسية للتجارة والصناعة ، ووكالة تنظيم ضمان المنتجات الحلال إندونيسيا ، إضافة إلى مذكرة تفاهم أخرى تم توقيعها بين وزارة الزراعة والصيد البحري والبيئة والسياحة والصناعات التقليدية بجمهورية القمر المتحدة، واتحاد غرف الزراعة والثروة الحيوانية وصيد الأسماك في جمهورية القمر المتحدة ، والشركة القابضة للغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية ، وشركة الغرفة الإسلامية لخدمات الحلال .

يذكر أن منتدى مكة للحلال يتيح الفرصة، عبر 3 أيام، لعرض مجموعة واسعة من الصناعات مثل الغذاء والمشروبات ومستحضرات التجميل والتمويل والتأمين والسياحة وريادة الأعمال والخدمات اللوجستية وتقنيات الذكاء الاصطناعي والصيدلة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مذکرة تفاهم بین شرکة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشهد توقيع 4 اتفاقيات ممولة بمنح من الاتحاد الأوروبي

 شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم التوقيع على أربع اتفاقيات تمويلية مُمولة بمنح من الاتحاد الأوروبي، على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك، الذي حظي بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

ووقع الاتفاقيات كل من الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وأوليفر فارهيلي، المفوض الأوروبي لسياسات الجوار والتوسيع.

الاتفاقية الأولى مع الاتحاد الأوروبي

تتمثل الاتفاقية الأولى في برنامج التعاون عبر الحدود لدول حوض البحر المتوسط المرحلة الثالثة للأعوام 2021- 2027، والتي بموجبها سيتيح الاتحاد الأوروبي تمويلات بقيمة 263 مليون يورو تٌشكل 89% من إجمالي تمويلات البرنامج البالغة 292 مليون يورو لعدد 15 دولة، حيث سيسهم البرنامج في دعم تنمية القطاع الخاص في مصر وعدد من دول منطقة حوض البحر المتوسط، وذلك في قطاعات: السياحة المستدامة، والتراث الثقافي، والصناعات الإبداعية والثقافية، والتحول الرقمي، والزراعة والأغذية الزراعية، والاقتصاد الأزرق والدائري، والتعليم والتدريب، والطاقة، والبناء الأخضر.

الاتفاقية الثانية مع الاتحاد الأوروبي

بينما تتمثل الاتفاقية الثانية في برنامج  دعم الاتحاد الأوروبي لتوظيف الشباب والمهارات في مصر بإجمالي قيمة 25  مليون يورو حيث يهدف البرنامج إلى دعم الشباب للحصول على عدد من المهارات، من بينها المهارات الفنية والمهنية للتوظيف وللوظائف ذات الدخول العادلة وريادة الأعمال.

الاتفاقية الثالثة مع الاتحاد الأوروبي

تهدف الاتفاقية الثالثة والمتمثلة في دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة بمنحة قيمتها 8 ملايين يورو، إلى دعم النهج الوطني لنظم حماية الطفل في مصر، من خلال تنفيذ أنشطة تستهدف التركيز على أطر حماية الطفل ومكافحة عمالة الأطفال وتوفير نهج شامل؛ لضمان حقوق الاطفال في التعليم والرعاية الصحية والتغذية والسكن.

الاتفاقية الرابعة مع الاتحاد الأوروبي

أما الاتفاقية الرابعة وهي مشروع التدابير الخاصة بتعزيز القدرة للقارة الإفريقية على تصنيع اللقاحات والأدوية وتطبيق التقنيات الصحية بمنحة قيمتها 3 ملايين يورو ، فتهدف إلى تعزيز التصنيع المحلي للقاحات، ودعم البيئة المواتية لانتاج التقنيات الطبية والصحية، من خلال بحث وتطوير المهارات.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العربي و«هيلر» الألمانية بحضور رئيس الوزراء
  • توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي بشأن تصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • «مدبولي» يشهد توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي لتصنيع منتجات «هيلر» الألمانية
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 4 اتفاقيات ممولة بمنح من الاتحاد الأوروبي
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بـ 40 مليار يورو
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا لتدريب طلاب كليتا الحقوق والفنون الجميلة
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع