شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن واشنطن التحالف الليبي الأمريكي يرفع قضية ضد حفتر و فاغنر، أعلن التحالف الليبي الأمريكي رفعه دعوى قضائية ضد رئيس مرتزقة فاغنر يفغيني بريغوزين وخليفة حفتر في تهم ارتكابهما جرائم حرب ضد .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات واشنطن.. التحالف الليبي الأمريكي يرفع قضية ضد «حفتر» و«فاغنر»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

واشنطن.. التحالف الليبي الأمريكي يرفع قضية ضد «حفتر»...

أعلن التحالف الليبي الأمريكي رفعه دعوى قضائية ضد رئيس مرتزقة «فاغنر» يفغيني بريغوزين وخليفة حفتر في تهم ارتكابهما جرائم حرب ضد مدنيين في ليبيا.

وأضاف رئيس التحالف عصام عميش في تصريح صحفي أنّهم سيعقدون الثلاثاء مؤتمرا صحفيا سيقدم فيه فريق الادعاء تفاصيل الدعوى المرفوعة بمحكمة «كولومبيا» الفيدرالية في واشنطن.

ووفقا لعميش، ترتكز الدعوى القضائية على اتهام حفتر وبريغوزين بتعذيب مواطن ليبي وقتل أحد أفراد أسرته وذلك وفقا لسلطتهما الفعلية أو الظاهرية على قواتهما وتحميلهما المسرولية الكاملة عن الأضرار بموجب قانون حماية ضحايا التعذيب.

ويحظى حفتر بعلاقة مع «فاغنر»، ظهرت على العلن خلال حرب الأول على العاصمة الليبية طرابلس في 2019، حيث استعان بالمجموعة الروسية في عمليات السطيرة على طرابلس التي باءت أخيرا بالفشل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

واشنطن تُجدد دعمها لتوحيد الجيش الليبي

جددت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها بشكل كامل للحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش الليبي وضمان السيادة الليبية.

جاء ذلك في تغريدة للسفارة الأمريكية لدى ليبيا عبر حسابها على منصة “إكس” بشأن لقاء كل من قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) الجنرال مايكل لانغلي و رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال تشارلز براون، مع رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد والفريق أول عبد الرزاق الناظوري، في مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة 2024 في عاصمة بوتسوانا غابورون.

كما جددت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بتعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وليبيا بالتعاون مع ضباط عسكريين ليبيين محترفين في جميع المناطق لبناء ليبيا مستقرة وموحدة للشعب الليبي.

سُرَّ كل من قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا الجنرال لانغلي و رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال براون بلقاء الفريق أول ركن الحداد والفريق أول الناظوري في مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة 2024 في غابورون، بوتسوانا. تدعم الولايات المتحدة بشكل كامل الحلول التي يقودها… pic.twitter.com/6MURSApQYa

— U.S. Embassy – Libya (@USEmbassyLibya) June 28, 2024

وشارك كل من الفريق أول ركن محمد الحداد، والفريق أول عبدالرازق الناظوري، والوفد المرافق لهما، في فعاليات مؤتمر وزراء الدفاع ورؤساء الأركان لجيوش دول قارة أفريقيا والقيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، في مؤتمر عسكري بغابورون عاصمة بوتسوانا.

ونوقش خلال الاجتماع عدد من المواضيع التي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك أساليب وطرق حماية الموارد، ومعالجة التحديات الأمنية الملحة في القارة الأفريقية، وتبادل المعلومات وتشجيع الشراكات والتعاون فيما يتعلق بالتهديدات والتحديات الأمنية المشتركة، لتكون أفريقيا أكثر سلامًا وأمانًا.

بوتسوانا 24-27 يونيو 2024م. شارك كل من الفريق أول ركن "محمد الحداد"، والفريق أول "عبدالرازق الناظوري"، والوفد المرافق…

تم النشر بواسطة ‏رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي‏ في الأربعاء، ٢٦ يونيو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • استدعاء جديد لزوجة ساركوزي في قضية التمويل الليبي لحملته الانتخابية
  • محلل إيطالي: ليبيا تواجه خطر الانزلاق نحو العنف مع تفاقم الانقسام الداخلي
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  •    استدعاء جديد لزوجة ساركوزي في قضية التمويل الليبي لحملته الانتخابية
  • طبول الحرب تدق بين الكابرانات وليبيا وحفتر يحشد قواته على الحدود الجزائرية
  • العالمية لمناهضة التعذيب: “تعاون الهجرة” بين أوروبا وليبيا مخيف
  • واشنطن تُجدد دعمها لتوحيد الجيش الليبي
  • استجابة لتعليمات “المشير خليفة حفتر”.. ارسال قافلة جديدة من الوقود لبلدية الكفرة
  • سبتمر المقبل.."هيئة المعارض"تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" بطرابلس
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار