يناير 25, 2024آخر تحديث: يناير 25, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، يوم الخميس، اتفاقها مع حكومة محافظة كركوك، على إكمال مشروع الكاميرات بينها “الذكية” وحجم تخصيصات قيادة الشرطة، استعداداً لتسلم الملف الأمني، الذي أكدت أن موعده سيكون قريباً.

وعقد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، بحضور عدد من القادة والضباط.

وأكد الوزير خلال المؤتمر أن “محافظة كركوك واحدة من المحافظات المهمة، وأن قطعات وزارة الداخلية موجودة فيها من خلال قيادة الشرطة وفرقة من الشرطة الاتحادية ومجموعة من المديريات الأمنية والخدمية”، مشيراً الى أن “هذه الدوائر بحاجة إلى دعم ومتابعة”.

وبين الشمري، أن “هذه الزيارة شملت اللقاء بمحافظ كركوك الذي أبدى دعمه ومساندته لعمل مؤسسات وزارة الداخلية في هذه المحافظة، من خلال حجم التخصيصات التي وضعت لقيادة الشرطة في بناء المشاريع ومراكز الشرطة وباقي دوائر الوزارة العاملة في المحافظة التي من المؤمل أن تشهد عما قريب تسلم الملف الأمني فيها من قبل قيادة الشرطة في مركز المدينة وقضاء الحويجة حالها حال بقية المحافظات التي تسلمت وزارة الداخلية الملف الأمني فيها”.

وأكد الشمري أنه “تم الاتفاق مع المحافظ على إكمال مشروع الكاميرات من بينها الكاميرات الذكية”.

أهمية اتفاق وزارة الداخلية مع حكومة كركوك

يعد اتفاق وزارة الداخلية مع حكومة كركوك، خطوة مهمة في سبيل استقرار المحافظة، وتعزيز الأمن فيها.

ويتمثل أهمية هذا الاتفاق في النقاط التالية:

دعم جهود وزارة الداخلية في المحافظة: يؤكد الاتفاق دعم حكومة كركوك لجهود وزارة الداخلية في المحافظة، من خلال تخصيصات مالية لمشاريع ومراكز الشرطة، مما يسهم في تعزيز القدرات الأمنية للمحافظة.الاستعداد لتسليم الملف الأمني: يشير الاتفاق إلى أن محافظة كركوك على وشك تسليم الملف الأمني لوزارة الداخلية، مما يسهم في تحقيق الاستقرار الأمني في المحافظة.إكمال مشروع الكاميرات: يتضمن الاتفاق إكمال مشروع الكاميرات في المحافظة، بما فيها الكاميرات الذكية، مما يسهم في تعزيز الأمن ومراقبة الجريمة في المحافظة.

توقعات باستقرار الأمن في كركوك

يتوقع المحللون أن يؤدي اتفاق وزارة الداخلية مع حكومة كركوك إلى استقرار الأمن في المحافظة، وتعزيز الثقة بين الحكومة والسكان.

ويأتي هذا الاتفاق في ظل جهود الحكومة العراقية لتعزيز الأمن في جميع المحافظات، بما في ذلك محافظة كركوك، التي تتمتع بأهمية استراتيجية كبيرة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة محافظة کرکوک الملف الأمنی حکومة کرکوک فی المحافظة مع حکومة الأمن فی

إقرأ أيضاً:

اليكتي غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا

السومرية نيوز – سياسة

طالب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم السبت، جميع الأحزاب الموجودة في كركوك للوقوف معه لحسم ملف حكومة كركوك، فيما رد على اتهامات الحزب الديمقراطي. وقالت النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني سروة محمد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الاتحاد الوطني الكردستاني حقق 6 مقاعد في انتخابات كركوك ويعني هذا فوزه بالدرجة الأولى في مقعد مجلس محافظة كركوك ويجب ان يكون المحافظ من الاتحاد الوطني الكردستاني وفق ما متفق عليه في الحكومة العراقية"، مشيرة الى ان "جميع الاتهامات من قبل الحزب الديمقراطي بعرقلتنا لاختيار محافظة كركوك باطلة".

وأضافت: "نحن في الاتحاد الوطني الكردستاني حريصون على المصلحة العامة في كركوك ووضع المحافظة خاصة لأنها متكونة من عرب وكرد وشيعة ومسيح ولهذا تتطلب كركوك محافظا مناسبا".

وأشارت الى ان "مرشح منصب محافظ كركوك يجب ان يكون من الاتحاد الوطني الكردستاني وليس من المستقلين"، مبينة: "لدينا مرشحين ذو خبرة وكفاءة عالية ومن اهل كركوك لإدارة المنصب".

وطالبت "جميع الأحزاب الموجودة في كركوك أن يتعاونوا لحسم منصب محافظ كركوك لمباشرة مهامه وتقييم عمله".

وفي وقت سابق، اتهم الحزب الديمقراطي الكردستاني غريمه الاتحاد الوطني بعرقلة اختيار محافظة كركوك.

وقال القيادي في الحزب الديمقراطي وفا محمد كريم إن "الاتحاد الوطني دائما ما يتحدث عن الشراكة وضرورة احترام وضعه فيما يخص المناصب داخل الإقليم، لكنه في كركوك يتحدث عن الأغلبية".

واضاف كريم ان "الديمقراطي طرح مرشحا مستقلا كرديا لشغل منصب محافظ كركوك، لكن الاتحاد الوطني يصر على أن يكون منصب المحافظ من حصته، بحجة الأغلبية واعداد المقاعد".


مقالات مشابهة

  • الأمن يوقع بـ 7 تشكيلات عصابية ارتكبوا 28 جريمة
  • اليكتي غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريب
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • برعاية الإمارات.. انطلاق أعمال قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة 2024
  • الداخلية تكشف تفاصيل تخص كاميرات الحدود: تغطي 90%
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • مسؤول إسرائيلي: لسنا مستعدين لإجلاء السكان حال نشوب حرب في الشمال
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة
  • مصادر إعلامية: مبادرة مغربية لجمع تكالة والمنفي وعقيلة منتصف الشهر القادم