شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن كوهين اعتراف إسرائيل بسيادة المغرب على إقليم الصحراء خطوة تعزز العلاقات بين الدولتين، وقال كوهين عبر حسابه على تويتر ، إن هذه الخطوة ستعزز العلاقات بين الدولتين وبين الشعبين وستسهم في الجهود المبذولة لتوسيع التعاون وتعميق السلام .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كوهين: اعتراف إسرائيل بسيادة المغرب على إقليم الصحراء خطوة تعزز العلاقات بين الدولتين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كوهين: اعتراف إسرائيل بسيادة المغرب على إقليم...
وقال كوهين عبر حسابه على "تويتر"، إن "هذه الخطوة ستعزز العلاقات بين الدولتين وبين الشعبين وستسهم في الجهود المبذولة لتوسيع التعاون وتعميق السلام والاستقرار في المنطقة".وأعلن الديوان الملكي المغربي، يوم الأحد الماضي، أن "إسرائيل اعترفت بسيادة المغرب على الصحراء الغربية".وأفادت وكالة الأنباء المغربية، بأن "الوزير الأول لدولة إسرائيل بنيامين نتنياهو، بعث رسالة إلى الملك محمد السادس"، مشيرة إلى أن "دولة إسرائيل قررت الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية".وأكد نتنياهو، وفقا للرسالة، أن "موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة"، مشددا على أنه "سيتم إبلاغ الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وجميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية بهذا القرار".وفي رسالته إلى العاهل المغربي، أعلن نتنياهو أن "إسرائيل تدرس إيجابيا فتح قنصلية لها في مدينة الداخلة، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة".وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، عن خطوة وصفها بـ"التاريخية" مع المغرب، في إطار العلاقات العربية مع إسرائيل.وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إن "رئيس هيئة الأركان العامة، الجنرال هرتسي هاليفي، قرر تعيين العميد شارون إيتاح، كملحق عسكري أول في المغرب"، مشيرا إلى أنها "خطوة ترفع مستوى تطور العلاقات الأمنية بين الدولتين".وأضاف المتحدث أن "الملحق العسكري سيقيم في الرباط وسيتولى مهمة تطوير وتعزيز العلاقات الأمنية كافة مع المغرب، على أن يتولى رسميًا المهمة في الأشهر المقبلة".وتابع: "جاءت هذه الخطوة تتويجا لعدة خطوات شهدها العامان الماضيان، تجسدت بزيارة كبار القادة العسكريين وإجراء عدد من التدريبات المشتركة، كان آخرها مشاركة قوات النخبة على أرض المغرب".وفي 10 ديسمبر/ كانون الأول 2020، أعلن المغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، بعد قطعها في عام 2000، بسبب الانتفاضة الفلسطينية الثانية.وبذلك أصبح المغرب الدولة المغاربية الوحيدة التي تقيم علاقات مع إسرائيل، بعد قطع موريتانيا علاقاتها مع إسرائيل في 2010، ويعتبر السادس بين البلدان العربية بعد السودان والإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن ومصر.وتم اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، المتنازع عليها بين المغرب والجبهة البوليسارية المدعومة من الجزائر، وفقًا للاتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مع إسرائیل

إقرأ أيضاً:

لبنان خطوة نحو إسرائيل الكبرى

لست مخطئا إذا قلت إن عروبتنا وإسلامنا فى خطر، وأننا كأمة زاد قوامها على أكثر من 2 مليار مسلم حول العالم مسؤولين مسؤولية تضامنية عما يحدث من قبل الصهاينة الذين يسعون لتحقيق حلمهم المزعوم، من المحيط إلى الخليج، وتلك هى الحقيقة التى نعلمها جيدًا، ولكننا نتناساها، ونهرب منها غير مدركين أننا سنتحمل المسؤولية كاملة أمام الله والتاريخ والأجيال القادمة. 
إسرائيل التى حولت غزة إلى مدينة أشباح بعد تعرضها لحرب إبادة شاملة منذ السابع من أكتوبر الماضى، وحتى الآن، باتت توجه بوصلتها التدميرية نحو إلى لبنان بدعم غربى متواصل وتواطؤ عربى وإسلامي. 
نازى العصر الحديث نتنياهو الذى يعمل جاهدًا على توسيع بؤر الصراع فى المنطقة، سوف يكرر نفس سيناريو غزة فى لبنان، وسوف يصم أذانه تجاه شعارات العرب والمسلمين الجوفاء، ولن ترجفه البيانات الثورية، أو تردعه الصرخات المدوية لانتفاضات شعبية هنا، وهناك، لأنه يدرك تماما أن مدرسة «الحنجورية» لا تحرر الأوطان، ولا توقف المد الصهيوني. 
بوادر الحرب فى لبنان تلوح منذ فترة طويلة من اليوم التالى لاندلاع طوفان الأقصى، بين فر وكر وهجمات هنا، وهناك، لكن ما وصلت إليه الآن الحدود الملتهبة بات ينذر ببركان وشيك. 
وقد طالبت وزارة الخارجية الألمانية، مواطنيها الأربعاء، بسرعة مغادرة لبنان بشكل عاجل وسريع، حيث تعد رابع دولة غربية تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان خلال أسبوع، بعد كل من مقدونيا الشمالية وكندا وهولندا. 
وعلى مدار أكثر من 8 أشهر تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية فى لبنان، أبرزها «حزب الله»، مع الجيش الإسرائيلى قصفًا يوميًا عبر الخط الأزرق الفاصل بين البلدين، خلف مئات القتلى والجرحى، غالبيتهم بالجانب اللبناني. 
وكشف مراقبون أن زيادة حدة التصعيد مؤخرًا، وخاصة مع إعلان الجيش الإسرائيلى المصادقة على خطط عملياتية لـ«هجوم واسع» على لبنان، يمهد لاندلاع حرب شاملة تهدد الاستقرار فى الشرق الأوسط بل، وفى العالم أجمع. 
اليهود لديهم مخطط وحلم كبير لا يحيدون عنه منذ تأسيس الحركة الصهيونية على يد «تيودور هرتزل» فى مؤتمر بال فى سويسرا عام 1897 م الذى سبقه بعشرات السنين عمليات غير متوقفة من الإعداد والترتيب، ثم جاء «وعد بلفور» بإقامة وطن قومى لليهود على أرض فلسطين وإعلان قيام دولة إسرائيل عام 1948 م. 
إسرائيل تعمل وفق مخطط طويل المدى منذ سنوات بهدف تحقيق حلمها بدولة كبرى من النيل إلى الفرات، ركزت على محورين، الأول: إشعال النزاعات الطائفية والصراعات فى دول الجوار، لتؤتى حرب الفتنة والإرهاب ثمارها وشراء الولاءات من ضعاف النفوس والهمم. الأمر الثانى: هو الحرب المسلحة والانقضاض على الدول بعد تفتيتها وإضعاف قوتها لتكون نقطة الارتكاز الحقيقية من اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ليكون تهويد القدس هو النواة لتحقيق الحلم. 
باختصار.. أمتنا فى خطر وعروبتنا على المحك، ولا نملك من رفاهية الوقت ما يسمح لنا بالمزيد من الشجب والاستنكار، فاليوم غزة وغدًا لبنان وبعد غد من سيكون؟ 
مطلوب قوة ردع إسلامية وعربية فنحن نملك، ونستطيع بما حبا الله بلادنا من خيرات فوق الأرض، وتحتها، وما تملكه أمتنا العربية من جيوش جرارة وعدة وعتاد.
ما يحدث الآن هو نسخة بالكربون لما حدث فى غزة فاتورة يدفع ثمنها بنسبة كبيرة مصر، وصمت عربى لن يتجاوز الكلمات الرنانة وستظل الكيانات التابعة لأمريكا وإيران تنثر الشعارات يمينا ويسارا ويخرج الطابور الخامس ليتساءل بكل خسة وعمالة عن ماذا يحدث فى لبنان ويذرف دموع الذئب ويحمل شجرة الأرز ويذيع أغنية فيروز بحبك يا لبنان!

‏[email protected]

مقالات مشابهة

  • الزنداني: العلاقات بين مصر واليمن متجذرة ومتميزة
  • مراكش.. جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز
  • السيسي: مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي خطوة جيدة ومثمرة
  • إياك أعني واسمعي ياجارة.. وزيرة الخارجية الألمانية: المغرب يتمتع بصحراء مشمسة و ساحل أطلسي غني بالرياح
  • مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تعزز دور المغرب كمرجع للفكر السني الوسطي المعتدل القائم على الانفتاح والاجتهاد
  • ألمانيا تعلن أن الحكم الذاتي قاعدة و أساس لحل قضية الصحراء
  • عاجل - ترامب يتحدث عن حل الدولتين في المناظرة الرئاسية.. وبايدن يعلق: أنقذنا إسرائيل من الانهيار
  • ترامب يتحدث عن حل الدولتين.. وبايدن: أنقذنا إسرائيل من الانهيار
  • لبنان خطوة نحو إسرائيل الكبرى
  • تأجيل محاكمة المتهمين على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 18 يوليوز