الإعلام الغربى بعيد عن المهنية ولا يتسم بالعدالةموقف الأزهر الشريف تجاه القضية الفلسطينية وطنى وواضح وصريح

 

الكاتب الصحفى الكبير حلمى النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أحد أبرز المهتمين بالبحث فى القضايا التاريخية والسياسية والإسلامية. حصل على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب جامعة عين شمس عام 1982، وعقب تخرجه فى الجامعة عمل بقسم التحقيقات فى مجلة حواء بدار الهلال ثم انتقل إلى مجلة «المصور» وتدرج فى المناصب حتى أصبح رئيس مجلس إدارة دار الهلال، وشارك فى تأسيس جريدة الدستور الذى خرج إصدارها الأول عام 1995، كما شارك فى تأسيس جريدة «المصرى اليوم».

قبل توليه الوزارة فى عام 2015 حتى 2018 كان يشغل منصب رئيس دار الكتب والوثائق القومية، ونجح خلالها فى ضم بعض الوثائق المهمة التى لم تدخل الدار من قبل وتقدر بالملايين وفى مقدمتها وثائق محكمة النقض، كما تبوأ منصب القائم بتسيير أعمال الهيئة المصرية العامة للكتاب، وقد شغل قبلها العديد من المناصب القيادية داخل وزارة الثقافة.

له العديد من الكتابات المهمة، حيث تتجاوز كتبه 20 كتابًا تناولت العديد من القضايا التاريخية والسياسية والدينية ومنها «سيد قطب.. سيرة وتحولات» و«أيام سليم الأول فى مصر» و«الرائدة المجهولة.. زينب فواز» و«حسن البنا الذى لا نعرفه» و«الأزهر..الشيخ والمشيخة» و«الحسبة وحرية التعبير» و«سيد قطب وثورة يوليو» و«طه حسين والصهيونية» و«وليمة للإرهاب الدينى» و«التاريخ المجهول..المفكرون العرب والصهيونية وفلسطين».

«الوفد» التقت الكاتب الكبير حلمى النمنم، وزير الثقافة الأسبق، وهذا نص الحوار.

حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق أثناء حواره مع «الوفد» 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الثقافة الأزهر الشريف القضية الفلسطينية جامعة عين شمس دار الهلال سكان غزة البيت الأبيض وزير الدفاع الأمريكى الجيش الإسرائيلي الرئيس السادات قضية فلسطين إسرائيل جماعة الحوثيين الأزمة الفلسطينية أحداث غزة الرئيس السيسي وزیر الثقافة الأسبق

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأسبق نبيل فهمي ضيف برنامج «بالخط العريض» على «الحياة» غدا

يحل وزير الخارجية الأسبق السفير نبيل فهمي، ضيفا مع الإعلامية إيمان أبوطالب، في برنامج «بالخط العريض» على شاشة تليفزيون الحياة، غدا الجمعة.

وخلال الحلقة يتناول فهمي، الكثير من كواليس ثورة 30 يونيو، إبان توليه وزارة الخارجية، قائلا: «الأمريكان كانوا شايفين إن التيار الإسلامي في تنامي والنظم العربية غير مستقرة ولن تدوم».

كما يكشف خلافا حادا حدث بينه وبين الرئيس الأمريكي أوباما، وقيامه بتهديده قائلا: «قالي ده شخصيا.. في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قولتله التغيير حصل بشكل غير تقليدي.. قالي هاضطر أخد إجراءات.. قولتله هتبقى غلطان»، ويقوم خلال الحلقة، بتحليل الأوضاع في المنطقة، خاصة الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأضاف فهمي: «في اعتقادي أحداث ما بعد 7 أكتوبر أحدثت ضررا كبيرا بإسرائيل أكبر من أي حملة ضدها».

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض، يذاع على شاشة تلفزيون الحياة يوم الجمعة من كل أسبوع، من تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.

مقالات مشابهة

  • محمود العزازي لـ «الوفد»: مسرحية «نوستالجيا 90 /80» جذبت الجمهور للمسرح من جديد
  • طريقة التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024
  • عاجل.. ابتلاع طبيبة ل40 قرص طبي في محاولة للانتحار بمراكش
  • وزير الخارجية الأسبق نبيل فهمي ضيف برنامج «بالخط العريض» على «الحياة» غدا
  • حلمي النمنم عن تشكيل الحكومة الجديدة: ثورة في كل وزارة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق: لن نهزم حزب الله وحماس دون هزيمة إيران
  • وزيرة الثقافة تعزي في وفاة “نور الدين سعودي” المدير العام الأسبق لأوبيرا الجزائر
  • تريد حجز طاولة في أفضل مطبخ في العالم؟ عليك أن تتحلى بالصبر.. إنتظر عاما كاملا وستنال ما تتمنى
  • وصية مصطفى الفقي لوزير الخارجية الجديد بدر عبد العاطي
  • نيويورك تايمز: إسرائيل تريد وقف الحرب حتى لو بقيت حماس