أشاد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بمشاركة وفد من المحافظة يضم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية فى معرض ( أيادي مصر) للحرف اليدوية والتراثية والذي تم إقيم بمحافظة أسوان خلال الفترة من 20: 22 يناير الجاري بمشاركة كافة محافظات الجمهورية لعرض وتسويق أهم المنتجات الحرفية والتراثية المصنعة بأيادي مصرية بتلك المحافظات وتفتح آفاقاً جديدة لتسويق منتجاتهم ضمن مبادرة وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بإطلاق منصة ( أيادي مصر) وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي وبالتنسيق مع شركة أي ـ أسواق مصر لمتابعة المنصحة الالكترونية "أيادي مصر" تحقيقاً لخطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

مشيراً إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والعمل بخطى سريعة على توفير فرص عمل ودعم جهود الدولة في القضاء على البطالة بما يساهم في التمكين الاقتصادي للمجتمعات المحلية وتحسين مستوى معيشتهم والعمل على تنمية الصعيد.

وأوضح محافظ أسيوط أن منتجات المحافظة المشاركة فى المعرض تضم منتجات للحرف اليدوية عبارة عن تماثيل ومجسمات فرعونية من الخشب ومنتجات خان الخليلى واكسسورات من الذهب الصيني والأحجار الطبيعية ذات جودة عالية والتلى والسجاد والمفروشات والمشغولات اليدوية والجلود، لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تقديم خدمات للمواطنين وتوفير فرص لأصحاب الحرف من الشباب والفتيات والمرأة المعيلة والأسر المنتجة وصغار الحرفيين لعرض منتجاتهم المختلفة اليدوية والتراثية وتسويقها والمشاركة في المعارض المختلفة بالمحافظات والعمل على توسيع مجالات التسويق والبيع للمنتجات اليدوية خاصة وأنها بجودة عالية ومصنعة محلياً بأيادي مصرية.

مضيفاً أن وفد محافظة أسيوط المشارك فى معرض "أيادي مصر" للحرف اليدوية بمحافظة أسوان قد ضم أصحاب الحرف التراثية واليدوية برئاسة ناهد محمد فرغلى مدير ادارة التعاون بالمحافظة وبمشاركة كل من (بيت التلي، جمعية البسملة للسجاد اليدوي، جمعية الهلال الأحمر منتجاتهم لاسيه وتلي، وجمعية خان الخليلي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التلى الحرف اليدوية السجاد محافظة أسيوط معرض الیدویة والتراثیة أیادی مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: أؤمن بالعمل الميداني والتواجد بين المواطنين للتعرف على مشاكلهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى ديوان عام محافظة القاهرة لتولى مهام منصبه الجديد بعد أداءه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى .
ووجه محافظ القاهرة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته ، مؤكدًا أننا لن ندخر جهدًا في العمل تحت قيادته لتقديم ما يليق بمواطنى القاهرة.
وأكد أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للمحافظين بشأن اتخاذ كافة الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين،  والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والإهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، وتطوير العلاقات مع المجتمع المدنى لمشاركة الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ الخطط التنموية، ومراقبة الأسواق لضبط الأسعار، والتأكد من توافر كافة السلع، ومكافحة الفساد أينما وجد ، والعمل على استكمال كافة المشروعات التى تقوم بها الدولة فى العاصمة فى المدى الزمني المقرر لها.
وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يدرك التحديات الموجودة فى العاصمة، وسيعمل على استكمال خطط الدولة بشأنها من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين، كما سيتم تقديم الدعم للمستثمرين وأصحاب المصانع وحل مشاكل المناطق الصناعية ، ودعم أصحاب الحرف اليدوية بهدف تعظيم الاعتماد على الصناعات المحلية وتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية وإتاحة فرص عمل للشباب، والعمل على جذب استثمارات جديدة للمحافظة، وتعظيم مواردها.
وأضاف أنه سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على رفع كفاءة مناطق القاهرة التاريخية والخديوية والحفاظ عليها واستثمارها سياحيًا.
وأكد د. إبراهيم صابر أنه يؤمن بالعمل الميدانى وسيتواجد بين المواطنين للتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها، كما سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على زيادة المسطحات الخضراء وأعمال التشجير واستكمال مشروع المليون شجرة.

وإلتقى محافظ القاهرة عقب وصوله م. حازم الأشمونى سكرتير عام محافظة القاهرة السابق ومحافظ الشرقية الجديد ، كما عقد محافظ القاهرة اجتماعًا مع نوابه للمناطق الأربعة لبحث الخطط التنفيذية لاستكمال المشروعات الجارية بالمحافظة . 
يمتلك د. إبراهيم صابر خبرة كبيرة فى مجال الإدارة المحلية وتدرج فى مناصبها حتى تولى  منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية منذ عام 2018 .
حصل د. إبراهيم صابر على ليسانس الحقوق عام 1986، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة البيئية 2003، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة العامة 2004، وماجستير في الإدارة العامة والمحلية عام 2012 من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، كما حصل على دكتوراه مع مرتبة الشرف في مارس 2022 من جامعة عين شمس عن رسالته "التقويم البيئي والاقتصادي لمشروعات الشبكة القومية للطرق في القاهرة الكبرى"

مقالات مشابهة

  • في البرتغال.. الأحساء تقدم تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • محافظ حضرموت يشيد بتدخلات دولة الكويت في بلادنا
  • «الأحساء المبدعة» تنقل تجربة الحفاظ على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • الأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو
  • محافظ أسيوط: تذليل الصعاب التى تواجه المواطن أهم توجيهات الرئيس السيسى
  • محافظ أسيوط: تنمية الصعيد على رأس أولويات الحكومة ونسعى لتذليل العقبات
  • محافظ القاهرة: أؤمن بالعمل الميداني والتواجد بين المواطنين للتعرف على مشاكلهم
  • التصالح في مخلفات البناء وحياة كريمة.. أبرز الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية