شارك الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في اجتماع الدورة 32 للجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالجمهورية التونسية.

أخبار متعلقة

الأكاديمية العربية للنقل البحري تفتتح معرض مشروعات تخرج كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات

رئيس الأكاديمية العربية يشارك فى اجتماعات مجلس أمناء الجامعة البحرية بالسويد

رئيس الأكاديمية العربية يلتقي رئيس الجامعة البحرية الدولية في السويد

وتعقد لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي دورتها (32) في الجمهورية التونسية بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم خلال الفترة 17-20/7/2023، بمشاركة جميع الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

قال الوزير المفوض محمد خير عبد القادر، مدير إدارة المنظمات والإتحادات العربية، إن لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة معنية بمتابعة شؤون عمل المنظمات العربية والإطلاع على التقارير الدورية، وهي تقارير انجازات المنظمات العربية المتخصصة، وتقارير هيئات الرقابة المالية والإدارية وتقارير رؤساء وحدة الرقابة الداخلية وتقارير الحسابات الختامية والمراجع القانوني للمنظمات العربية المتخصصة والتقرير الدوري لصندوق النقد العربي عن نشاط الحساب الموحد والتقرير الدوري لجدولة متأخرات الدول العربية في موازنات المنظمات العربية المتخصصة.

وأضاف خير، أن هذه الدورة سوف تناقش عدد من المواضيع الهامة منها تعديل ضوابط ومعايير انشاء المنظمات العربية المتخصصة والكيانات المنبثقة عن جامعة الدول العربية و تحديث الآلية الخاصة بإلزام المنظمات العربية المتخصصة بتنفيذ قرارات المجلس الإقتصادي والإجتماعى، وانشاء بعض الكيانات التابعة لجامعة الدول العربية مثل إنشاء مركز المرصد العربي للترجمة .

وأوضح، أن نتائج أعمال هذه الدورة(32) سوف تعرض على الدورة القادمة للمجلس الإقتصادي والإجتماعي (112) والمقرر عقدها بمقر الامانة العامة للجامعة خلال الفترة 27-31/8/2023 لإعتمادها.

الاكاديمية الامريكية العربية الأكاديمية العربية للاعمال الاكاديمية العربية للعلوم التكنولوجيا والنقل البحري الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الاكاديمية العربية للأعمال الاكاديمية العربية للاعمال مصروفات الاكاديمية العربية للعلوم الأكاديمية العربية الدولية الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا البحرية فروع الاكاديمية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

240 درجة الحد الأدنى للتقديم في مدرسة صناعة الطائرات 2024

أعلنت مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات تنسيق التقديم فيها للعام الدراسي المقبل 2024-2025. 

ننشر تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 خريطة توزيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

ويبلغ الحد الأدنى لتنسيق التقديم في مدرسة صناعة الطائرات للتكنولوجيا التطبيقية 240 درجة في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024. 

وتقبل مدرسة صناعة الطائرات للتكنولوجيا التطبيقية طلاب الشهادة الإعدادية من محافظات: القاهرة، والجيزة، والقليوبية. 

وتتخصص مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية في تصنيع وصيانة الطائرات، وتبلغ مدة الدراسة بها ثلاث سنوات. 

وتقع مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات في شارع الورش امتداد منصور داخل أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع بمدينة حلوان في القاهرة. 

وتعد مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات، أول مدرسة متخصصة من نوعها في مصر، وتم إنشاؤها بالتعاون مع بين وزارة التربية والتعليم، وشركاء متمثلين في الهيئة العربية للتصنيع، والشريك الأجنبي Dassault Aviation.

مزايا الدراسة في مدرسة صناعة الطائرات 

توفر مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات الزي المدرسي وأدوات الدراسة والتدريب والكتب لجميع الطلاب. 

وتقدم مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات للطلاب مستلزمات التدريب مجانًا إلى جانب العديد من الحوافز المادية والمعنوية الأخرى.

ويخضع الطالب لنظام تعليمي متقدم في مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات يقدمه هيئة تدريس معتمدة من مصريين وأجانب. 

ويتضمن المنهج في مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات جزءًا عمليًا كبيرًا يمارس فيه الطالب التدريب المباشر على التعامل مع الطائرات وأنواعها وكيفية صيانتها. 

وتنفذ مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات العديد من برامج الرعاية المدنية والنفسية وبرامج رفع الكفاءة في اللغة والتقنيات الحديثة بمواصفات عالمية.

وتتميز الدراسة في مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات بأن جميع الفصول والورش مكيفة الهواء ومجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والطرق العالمية. 

ويستطيع خريجي مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات الالتحاق بالكليات التكنولوجية سواء المدنية أو العسكرية من دون معادلة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الدول العربية تزيل «حزب الله» من تصنيف المنظمات الإرهابية
  • الجامعة العربية تزيل حزب الله من تصنيف المنظمات الارهابية
  • جامعة الدول العربية تزيل "حزب الله" من تصنيف المنظمات الإرهابية
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • "أخلاقيات استخدام الذكاء الإصطناعي".. ورشة عمل بالأكاديمية العربية الإثنين المقبل
  • الخبراء العرب والدوليين يتحاورون بشأن تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • بدء فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالعاصمة تونس
  • 240 درجة الحد الأدنى للتقديم في مدرسة صناعة الطائرات 2024
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"