السومرية نيوز – محليات

تعهدت وزارة التخطيط، بإعلان النتائج الأولية للتعداد العام للسكان والمساكن المقرر إجراؤه في تشرين الثاني من العام الحالي، بعد 24 ساعة من انتهاء الإجراءات، مشيرة إلى التعاقد مع شركة عالمية استشارية معروفة لتنفيذه. وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، إن "الاستعدادات مستمرة لتنفيذ التعداد في تشرين الثاني من هذا العام"، مؤكداً "التعاقد مع شركة عالمية استشارية بدأت عملها منذ عدة أسابيع في هيأة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية"، حسب صحيفة الصباح الرسمية.




وأضاف الهنداوي، أن "هذه الشركة الرائدة والمعروفة نفذت عشرات التعدادات في دول منها الصين التي تصل نفوسها إلى أكثر من مليار و400 مليون نسمة"، عازياً سبب التعاقد مع الشركة إلى "الحرص على تنفيذ التعداد على وفق آخر ما وصل إليه العالم من تطور في هذا المجال، ولظهور النتائج على مستوى عال من الدقة والموثوقية والسرعة".

وأشار إلى أن "آليات التعداد تنفذ من قبل ملاكات عراقية تم تدريبها على مدى السنوات الماضية لاستكمال هذا الإجراء الوطني"، منوهاً بأن "النتائج الأولية ستظهر بعد 24 ساعة من إجرائه، في حين ستظهر النتائج النهائية التفصيلية والكاملة في غضون شهرين أو ثلاثة".

وكان وزير التخطيط محمد علي تميم أكد، في وقت سابق، مضي وزارته في إجراءاتها لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن خلال العام الحالي، مشيراً إلى تواصل العمل من أجل استكمال جميع المتطلبات وفقاً للتوقيتات الزمنية لخطة العمل الخاصة بمشروع التعداد.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«الف شكر للدولة».. مرتضى منصور يعلق على وقف برنامج أحمد شوبير

أحمد شوبير.. علق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، على إنهاء التعاقد مع الإعلامي أحمد شوبير من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على خلفية الأحداث الرياضية الحالية.

وقال مرتضى منصور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»:«الف شكر للدولة والف شكر للشركة المتحدة طهرت الاعلام المصري».

وتابع:«بلا رجعة يا شوبير، انتهى الدرس».

مرتضى منصورالمتحدة تنهي التعاقد مع الإعلامي أحمد شوبير

يذكر أن مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أعلنت منذ قليل بياناً رسمياً، أعلنت من خلاله وقف البرنامج الذي يقدمه أحمد شوبير، وفقاً للتعاقد الإعلامي معه فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فوراً.

وأكدت الشركة المتحدة خلال بيانها إن مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها.

وأكد مجلس إدارة الشركة المتحدة أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق.

وتؤكد الشركة المتحدة حرصها على أن تقدم كوادرها إعلام مهني يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها.

مقالات مشابهة

  • إيقاف برنامج أحمد شوبير وإنهاء التعاقد معه من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
  • أسباب إيقاف برنامج أحمد شوبير ورحيله عن أون تايم سبورت
  • تعليق ناري من مرتضى منصور على إيقاف برنامج أحمد شوبير
  • «الف شكر للدولة».. مرتضى منصور يعلق على وقف برنامج أحمد شوبير
  • المتحدة للخدمات الإعلامية تنهي التعاقد مع أحمد شوبير
  • ضبط 4 تشكيلات عصابيية خلال 24 ساعة
  • خفايا التعداد التجريبي في العراق.. 71 بالمئة يملكون منازل "ملك"
  • اتفاقية لتطوير ملعب الخضراء بنادي السويق بمعايير عالمية ورؤية مستدامة
  • الدول الثلاث الأكثر اكتظاظًا بالعالم
  • 15% من معلمي ومدرسي العراق لن يستمتعوا بالعطلة الصيفية.. تدريب مستمر لتنفيذ التعداد السكاني