أكدت النائبة هالة أبوالسعد وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمجلس النواب، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي أصبح ركنا مهما في عملية التنمية بالدولة المصرية، كما أنه أصبح داعم رئيسي لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية حيث تحقيق العديد من الأنشطة الخدمية للمواطنين الأكثر احتياجا بمختلف محافظات الجمهورية.

أخبار متعلقة

رئيس «النواب» يهنىء السيسي بالعام الهجري الجديد

نائب: التحالف الوطني للعمل الأهلي يدعم مسيرة الدولة للبناء والتنمية

وأضافت أبوالسعد، في بيان لها، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عزز من مسيرة العطاء والتنمية المجتمعية وذلك بالتكامل مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، معقبة: «التحالف طرح العديد من المبادرات كمبادرة كتف في كتف، وأزرع، ستر وعافية، وغيرها من المبادرات التي أحدثت تنمية حقيقية داخل النجوع القرى الأكثر احتياجا، فضلا عن دمج 250 ألف شاب من المتطوعين في أنشطة التحالف الوطني، لتشجيع أكبر عدد من الشباب على الانضمام للنشاط التطوعي.

وأشارت وكيل لجنة المشروعات بمجلس النواب، إلى أن موافقة مجلس النواب على قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يعتبر دفعة قوية لخدمة العديد من المواطنين، موضحة أن مشروع القانون يستهدف تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه على أن توزع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثماراتها على الإنفاق على أنشطته.

وتابعت أبوالسعد: التحالف الوطني للعمل الأهلي قدم العديد من الخدمات للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا من خلال إطلاق مبادرات عدة في كافة المحافظات، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافة أن التحالف يستهدف تخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجا في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

هالة أبوالسعد التحالف الوطني للعمل الأهلي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين التحالف الوطني للعمل الأهلي التحالف الوطنی للعمل الأهلی العدید من

إقرأ أيضاً:

وكيل الحرس الوطني يترأس اجتماعا لبحث “خطة الأمطار” لإسناد أجهزة الدولة المعنية

ترأس وكيل الحرس الوطني الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي اليوم الأربعاء اجتماعا مع القادة والضباط لاستعراض جاهزية الحرس الوطني للموسم التدريبي 2025/2024 والاطلاع خطة الأمطار لإسناد أجهزة الدولة المعنية.

وأكد الفريق الرفاعي في بيان صحفي صادر عن الحرس أهمية تفعيل بروتوكولات التعاون مع جهات الدولة والعمل على استمرار التدريب والتحصيل العلمي لمنتسبي الحرس وفق المعايير المتبعة في المؤسسات العسكرية.

ونقل للقادة والضباط تحيات نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح مشيدا بالجهود المبذولة لاستكمال التجهيزات للموسم التدريبي.

وأضاف أن الحرس الوطني يسعى إلى ضمان تحقيق الأنشطة التدريبية لأهدافها انطلاقا من بنود الوثيقة التوجيهية للحرس الوطني 2025 (حماية وسند) التي تولي التدريب اهتماما كبيرا.

ودعا الجميع على تسخير الجهود للمحافظة على الجاهزية وتذليل جميع العقبات لتحقيق أهداف الخطط الموضوعة للموسم التدريبي والتأكيد على الشفافية في الإجراءات الإدارية ومتابعة تنفيذ المهام.

المصدر كونا الوسومالأمطار الحرس الوطني

مقالات مشابهة

  • وكيل «المعاهد الأزهرية» يشارك في اجتماع الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية
  • وكيل إفريقية النواب: تنفيذ مشروعات جامعية بسيناء ومدن القناة أمن قومي
  • رحمي: مسيرة التنمية والاستقرار مستمرة وتم تمويل مشروعات بـ 2.5 مليار جنيه
  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية
  • “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” ينظم 24 ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الطلاب والمتخصصين في مجال البيانات وتطبيقاتها العملية
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • في اجتماعها الأول.. «خطة النواب» تناقش إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية
  • وكيل الحرس الوطني يترأس اجتماعا لبحث “خطة الأمطار” لإسناد أجهزة الدولة المعنية
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • «التحالف الوطني» ينظم ورشة عمل لمناقشة إسناد مراكز الأسرة والطفولة