محمد الغشام ـ الجزيرة

أقيمت فعاليات اللقاء السنوي للجمعية الصيدلية السعودية “سيفا 2024” والذي جرت فعالياته خلال شهر يناير في قاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية.

وهو لقاء علمي يتكرر سنويا ً تحت مظلة الجمعية الصيدلية السعودية، التابعة لجامعة الملك سعود، حيث يلتقي الخبراء مع الجهات الأكاديمية والمستشفيات ومراكز الأبحاث والمصانع المحلية والشركات العالمية لتبادل الخبرات ومناقشة اخر التطورات في مجال الصيدلة، وبحضور عدد كبير من الصيادلة والمهتمين بالقطاع الصحي بالمملكة، حيث تميز اللقاء هذه السنة بحضور إقليمي من جامعات خليجية وجامعات من دول عربية شقيقة.

وتضمنت فعاليات اللقاء عددا من ورش العمل بالإضافة إلى منصات تفاعلية للعمل على تنمية مجال الصيدلة في المملكة.

اقرأ أيضاًUncategorizedتفعيلاً لمبادرة أمير عسير “فتبينوا”.. مسيرة بمشاركة الجهات الحكومية بمحافظة تنومة

ويأتي اللقاء في إطار تعزيز دور الصيادلة في المملكة والوقوف على أحدث التطورات والحلول الطبية التي تساعد في نمو قطاع الرعاية الصحية في المملكة، حيث يلقى اهتماما من مراكز إقليمية ومستقبلاً سيستهدف جهات أكثر ليصبح هذا اللقاء رائداً في مجال الصيدلة السعودية.

وشهد اللقاء توقيع اتفاقيات تعاون جهات مختلفة مع الجمعية الصيدلية السعودية وتسعى الاتفاقيات إلى تقديم أنشطة تدريبية وخدمات استشارية وخدمات التوعية والتثقيف في القطاع الصحي.

جاء اللقاء “سيفا” كأحد أكبر المؤتمرات في الشرق الأوسط والمهتم في العلوم الصيدلية كجزء من الجهود المستمرة لبناء مستقبل الصيدلة وتطوير قطاع الرعاية الصحية في المملكة وعكس رؤية المملكة لتكون رائدة في هذا المجال.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی المملکة

إقرأ أيضاً:

القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان

المناطق_واس

تشارك القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين “درع السِند 2024” الذي يُنفذ في قاعدة مصحف الجوية في جمهورية باكستان الإسلامية, حيث كان في وداع المجموعة المشاركة في التمرين لدى مغادرتها قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي، سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز.

 

أخبار قد تهمك صندوق النقد الدولي يوافق على قرض بقيمة 7 مليارات دولار لباكستان 26 سبتمبر 2024 - 1:18 مساءً القضاء على 12 إرهابياً في عملية أمنية شمال غرب باكستان 31 أغسطس 2024 - 10:44 صباحًا

واستعرض سموه المعدات المشاركة في التمرين، واستمع إلى إيجاز عن جاهزية الأطقم الجوية والفنية والمساندة، فيما تشارك القوات الجوية بست طائرات من نوع “تورنيدو”, موكدًا سموه أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في هذا التمرين تهدف إلى تعزيز العلاقات والتعاون مع القوات الباكستانية والقوات الأخرى المشاركة، وإبراز قدرات واحترافية وجاهزية قواتنا الجوية، واكتساب المزيد من الخبرات القتالية للأطقم

 

الجوية والمساندة في بيئة الحرب غير النظامية والإلكترونية.

 

 

وتشارك في تمرين “درع السِند 2024” المملكة ممثلة في قواتها الجوية إلى جانب قوات الدولة المستضيفة جمهورية باكستان الإسلامية، وقوات من جمهوريتي مصر العربية، وتركيا.

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للسياحة تطلق تقويم فعاليات “شتاء السعودية”
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان
  • نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات معرض “أتو موتو شو 2024”
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية
  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • جامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • تزامنًا مع مبادرة وزارة الثقافة.. دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • “برنامج الربط الجوي” يرحّب بخطوط “ايه جيت” لتسيير رحلات مباشرة من أنقرة وإسطنبول إلى مختلف مدن المملكة