أعلن عمر السومة نجم منتخب سوريا مهاجم نادي العربي القطري، تراجعه عن قرار اعتزاله اللعب الدولي، ووضع نفسه تحت تصرف الاتحاد السوري لكرة القدم فيما هو قادم.

 

وكان عمر السومة قد أعلن اعتزاله بعد أن اتخذ المدرب هيكتور كوبر قراراً مفاجئاً باستبعاد القائد والهداف التاريخي لسوريا، ليقرر اللاعب اعتزال اللعب الدولي نهائياً بداعي "عدم احترامه" وعدم إبلاغه بالقرار بشكل مباشر.

 

وحقق منتخب سوريا تأهلاً تاريخيًا إلى دور 16 في كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، ليصعد إلى ثمن النهائي كأحد أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث في المجموعات لست، ليضرب نسور قاسيون موعدا مع إيران في ثمن نهائي البطولة.

 

السومة يتراجع عن قرار اعتزاله

وقال عمر السومة في تصريحات لبرنامج "الكابتن" عبر التليفزيون القطري: "أنا تحت تصرف القيادة الرياضية والاتحاد السوري أنا اتراجع عن قراري (الاعتزال) وإن شاء الله يقبلون (التراجع)".

 

وأضاف: "كانت ردة فعل وشعرت بالحزن ولا زلت أشعر بذلك، كنت أحب أن أتواجد مع الشباب في الملعب وأشاركهم الفرحة، أنا لا أبخل على منتخب بلدي بأي نقطة عرق".

 

وتابع: "تعرضت للظلم بقرار استبعادي واحترم رأي المدرب وهدف خريبين وتحيته لي نستني كل شيء، مشكورين إخواني اللاعبين ماقصروا قدموا جهد رائع".

 

وأكمل: "الضغوطات خفت عن منتخبنا لأن التأهل حصل الآن يدخلون المباراة مرتاحين انصحهم العبوا استمتعوا ممكن تخطفوا الفوز".

 

خطة كوبر أمام إيران

وزاد: "أعتقد المدرب سيغلق اللعب أمام إيران ولا أخشى على منتخبنا دفاعياً ونفسياً اللاعبين أخذوا جرعة دعم وإن شاء الله يقدموا مستوى جيد، الفرق بيننا وبين أيران أن لاعبينا الأساسيين لا يلعبون أساسيين في أنديتهم ؛ واحتياطي المنتخب الإيراني يلعبون أساسيين مع أنديتهم".

 

واستطرد: "المنتخب الإيراني منتخب متكامل ومنتخب مرشح للقب، أنا أتوقع مدربنا سيقفل اللعب مجددًا أمام إيران لكن المنتخب الإيراني قوي في العرضيات وفي العمق".

 

وأوضح: "صحيح أن الهند منتخب متطور لكن توقعنا أن ينهيها منتخبنا من الشوط الأول، الضغوطات على المنتخب أصبحت خفيفة الآن، دفاعياً اختلفنا عن السابق وممكن أن نخطف هدف من إيران". 

 

واختتم عمر السومة حديثه: "تفاجئت باللاعب مؤيد العجان الذي عاد إلى مستواه في سنه ٢٠١٧، المنتخب الإيراني منتخب جماعي ومنظومته ثابتة لا تتغير مهما بدل مدربين.

 

طالع المزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد من هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمر السومة السومة منتخب سوريا هيكتور كوبر كأس أسيا إيران كوبر سوريا المنتخب الإیرانی عمر السومة أمام إیران

إقرأ أيضاً:

هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سجل هاري كين، لاعب المنتخب الإنجليزى، رقمًا قياسيًا جديدًا مع "الأسود الثلاثة" خلال مواجهة سلوفاكيا، التى تجمع بينهما الآن بأمم أوروبا.
حيث يلتقى المنتخب الإنجليزى بنظيره السلوفاكي، الآن على ملعب فيلتينس آرينا، ضمن منافسات دور ثمن النهائى من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".
بمشاركة هارى كين فى تلك المباراة أمام سلوفاكيا، وصل إلى المباراة الـ 79 رسمية بقميص المنتخب الإنجليزي، وذلك حسبما ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات.
وتخطى كين بمشاركاته مع المنتخب الإنجليزى أسطورة حراسة المرمى الأسبق بيتر شيلتون صاحب الـ 78 مباراة.
وأصبح كين نجم توتنهام السابق وبايرن ميونخ الألمانى حاليا أكثر لاعب خوضًا للمباريات مع منتخب الأسود الثلاثة.
وتأهل منتخب إنجلترا إلى دور الستة عشر متصدرًا لجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بفوز على صربيا والتعادل مع الدنمارك وسلوفينيا، أما منتخب سلوفاكيا فنجح في خطف بطاقة التأهل لثمن النهائي ضمن أفضل ثوالث من أنياب أوكرانيا، في المجموعة الخامسة التي أدهشت الجميع حول العالم بعد تساوي المنتخبات الأربعة في عدد النقاط 4، ولكن فارق الأهداف حسم الأمر بتأهل رومانيا على الصدارة وبلجيكا في الوصافة وسلوفاكيا في المرتبة الثالثة، ليودع منتخب أوكرانيا البطولة بسبب الأهداف المسجلة والتي سكنت شباكه.
 

مقالات مشابهة

  • إيران ستدعم حزب الله عسكرياً إذا شنّت إسرائيل حرباً على لبنان
  • منتخب الشباب يخسر أول ودياته أمام المنتخب الجزائري
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • بعد الانتخابات.. هذه توقعات أميركا لتوجهات إيران "الجديدة"
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يعود لقيادة هجوم الإكوادور أمام المكسيك
  • دقائق مجنونة.. كين يقلب الطاولة على سلوفاكيا ويضع إنجلترا في المقدمة «فيديو»
  • هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية