شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تنسيق الجامعات 2023 43 ألف طالب يسجلون فى اختبارات القدرات، أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق للتيسير على الطلاب في الالتحاق بالجامعات .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تنسيق الجامعات 2023.

. 43 ألف طالب يسجلون فى اختبارات القدرات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تنسيق الجامعات 2023.. 43 ألف طالب يسجلون فى اختبارات...
أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق للتيسير على الطلاب في الالتحاق بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2023-2024، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة القادمة لتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقاً لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات. 

وأشار أيمن عاشور إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على التيسير على الطلاب وتعزيز جهود التحول الرقمي الذي تقوم به جميع أجهزة الدولة في جميع المجالات والخدمات، مشيرًا إلى أن الوزارة أتاحت الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg

وأوضح الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات أن أمانة المجلس الأعلى للجامعات قامت بتحديث دليل الطالب لاختبارات القدرات ( //scu.eg/ebooks/studentGuide2023 )، والذي تضمن إجراءات وقواعد وطبيعة ومدة تلك الاختبارات، كما قام المجلس بإعداد فيديو توضيحي لاختبارات القدرات ( //youtu.be/PgtkWW9CrSo )، مشيرًا إلى استمرار اللجنة العليا في الإشراف والمتابعة لإجراء اختبارات القدرات بالجامعات، لافتًا إلى قيام مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بأمانة المجلس بطباعة الاختبارات وتوزيعها على عمداء الكليات المُشاركة، وكذلك التنسيق مع الجامعات بشأن إجراءات الاختبارات.

وأضاف  السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن عدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات اليوم الثلاثاء بلغ حتى الآن ٤٣ ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٣– ٢٠٢٤.

ولفت رئيس قطاع التعليم إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق ٢٠٢٣/٧/٢٧، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ٢٤ ساعة.

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، تشمل: كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة) - كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف) - كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان - كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان - كلية التربية الفنية جامعة المنيا - كليات التربية الرياضية - كليات التربية النوعية شعبتا (التربية الفنية والتربية الموسيقية) - شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة - شعبتا التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس) - كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعلیم العالی والبحث العلمی تنسیق الجامعات 2023 اختبارات القدرات التربیة الفنیة کلیة التربیة مشیر ا إلى إلى أن

إقرأ أيضاً:

رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.. نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة

رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.. ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات الراهنة، عن رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات للحصول على نتائج اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بالكليات.

إعلان نتائج اختبارات الدبلومات الفنية

أعلنت أمانة المجلس الأعلى للجامعات، نتائج اختبارات الدبلومات الفنية لقبول طلاب نظامي الثلاث والخمس سنوات في كليات التجارة والهندسة والزراعة، صباح اليوم الأربعاء 2 أكتوبر الجاري.

رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات لنتيجة الدبلومات رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات

وأوضحت أمانة المجلس أنه يمكن لطلاب الدبلومات الفنية المقدمين في المعادلة للالتحاق بالكليات، الحصول على النتيجة من خلال الضغط على: رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.

خطوات الحصول على نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية

- الدخول إلى موقع المجلس الأعلى للجامعات الإلكتروني.

- اختيار نتائج معادلة كلية الهندسة أو كلية التجارة.

- كتابة الرقم السري.

- كتابة رقم الجلوس.

- الضغط على استعلام.

- تظهر نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للالتحاق بالكليات.

أوراق التقديم في الجامعات

وعقب إعلان نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للالتحاق بالكليات «التجارة - الهندسة - الزراعة»، يقوم طلاب الدبلومات الفنية الناجحين في المعادلة، للتقديم في الجامعات، وتأتي أوراق التقديم في الجامعات كالتالي:

رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات لنتيجة الدبلومات

- 10 صور شخصية للطالب مقاس 4×6.

- استمارة 6 جند.

- استمارة 2 جند.

- 2 شهادة ميلاد نسخة مميكنة.

- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولي أمره.

- بطاقة الترشيح الأصلية مطبوعة وإحضار 5 نسخ منها.

- شهادة الثانوية العامة 2024 وإحضار 5 نسخ منها.

- صورة رقم جلوس الطالب أو الطالبة في امتحانات الثانوية العامة لعام 2024.

- استمارة بيانات التعارف والتي يتم ملئها من قبل الطلاب الجدد وتُأخذ من الكلية.

- أصل استمارة الكشف الطبي، ويجب أن تكون مختومة من الإدارة الطبية للجامعة، وإحضار 3 نسخ منها.

شروط التقديم في اختبارات الدبلومات الفنية

وجاءت شروط التقديم في اختبارات الدبلومات الفنية للالتحاق بالكليات، كالتالي:

- ألا يكون قد مر أكثر من عامين على حصول على شهادة إتمام الدبلومات الفنية الطالب.

-يمكن التقديم لأداء امتحان المعادلة مرتين فقط، مرة في عام التخرج والمرة الآخرى بالعام الذي يليه.

- ألا يقل معدل نجاح الطالب الملتحق بمدارس مبارك كول عن 80%.

- بالنسبة لطلاب الدبلوم الصناعي 5 سنوات، يجب على الطالب النجاح فقط.

اقرأ أيضاًاستعلم الآن.. نتيجة معادلة دبلوم تجارة 2024

رابط نتيجة معادلة كلية التجارة وكلية الهندسة 2024/2025

نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. تعرف على موعد التظلمات

مقالات مشابهة

  • قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
  • رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.. نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • من العاصمة الإدارية.. رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع المجلس الأعلى
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية وزيادة المشاركة بمبادرة بداية
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
  • وزير التعليم العالي يوجه بتفعيل دور التحالفات الإقليمية بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية