هنأ وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذكرى معجزة الإسراء والمعراج، مؤكدا أنها معجزة ثابتة وراسخة في وجدان الأمة، متمنيا أن يعيد هذه الأيام المباركة عليه وعلى الشعب المصري كله، وعلى الأمتين العربية والإسلامية، وعلى المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وعلى البشرية جمعاء بالخير واليمن والبركات.

من ناحية أخرى وفي إطار دور وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير ومواجهة الفكر المتطرف، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، ومن خلال التعاون مع وزارة الثقافة، يشهد كل من وزير الأوقاف والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة احتفال الوزارتين بالإصدار المائتين من سلسلة (رؤية) للفكر المستنير، اليوم الخميس، الساعة الرابعة مساء بالقاعة الرئيسية ببلازا (1) بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وسيتم تكريم عدد من كتاب سلسلة (رؤية) للنشء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الاوقاف الرئيس السيسي الإسراء والمعراج

إقرأ أيضاً:

بـ3 محافظات.. وزارة الأوقاف توزع 6 أطنان لحوم أضاحي اليوم

أعلنت وزارة الأوقاف توزيع 6 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي، اليوم الثلاثاء، على 3 محافظات وهى "دمياط، الفيوم، كفر الشيخ"، وكانت قد انطلقت يوم الخميس الماضي، أعمال توزيع الدفعة الأولى من لحوم أضاحي الأوقاف بواقع 60 طنًا من اللحوم البلدية وبدأت بمحافظة الجيزة وتعم جميع المحافظات بحد أدنى 2000 أسرة بكل محافظة في الدفعة الأولى.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن إجمالي ما تم تحصيله خلال موسم هذا العام من الأضاحي والإطعام في أربعة أشهر من رمضان إلى ذي الحجة بلغ أكثر من (300) مليون جنيه، وأن إجمالي ما تم خلال العام المالي 2023 / 2024م، من 1/ 7 /2023م حتى تاريخه 20/ 6/ 2024م بلغ نحو (340) مليون جنيه.

كما أكد وزير الأوقاف، أن إجمالي ما حصلته المديريات الإقليمية في أربعة أشهر هذا العام بلغ (192) مليون جنيه، بزيادة أكثر من 40 مليون جنيه عن ما حصلته المديريات عن نفس الفترة من العام الماضي، وزيادة قدرها (3) ملايين جنيه عن إجمالي ما حصلته المديريات في الماضي كاملًا، حيث جاءت مديرية أوقاف القاهرة في المقدمة لهذا العام بإجمالي (41، 196، 000) جنيه، تلتها في المركز الثاني مديرية أوقاف الإسكندرية بإجمالي (25، 604، 000) جنيه، وفي المركز الثالث جاءت مديرية أوقاف الجيزة بإجمالي (19، 729، 000) جنيه.

وأكد وزير الأوقاف، أن الوزارة تستهدف هذا العام الوصول لمليون أسرة، وتم يوم الخميس الماضي 20 يونيه 2024م انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم أضاحي الأوقاف بواقع 60 طنًا من اللحوم البلدية وبدأ التوزيع بمحافظة الجيزة ثم ينطلق اليوم لجميع المحافظات بحد أدنى 2000 أسرة بكل محافظة في الدفعة الأولى.

مقالات مشابهة

  • في السرايا.. ميقاتي يعقد سلسلة اجتماعات وزارية ويلتقي رئيس اللبنانية
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • وزير الأوقاف يعلن تخصيص 30 مليون جنيه لمشروع القرض الحسن
  • الأوقاف: 10 سنوات من العطاء والإنجاز الدعوي والاجتماعي والتنموي
  • بـ3 محافظات.. وزارة الأوقاف توزع 6 أطنان لحوم أضاحي اليوم
  • الإمام علي صمام أمان وسط الفتن التي هي كقطع الليل المظلم
  • الأوقاف توضح إسهامتها خلال عشر سنوات في عهد السيسي