أكد النائب الأمريكي عن ولاية تكساس تشيب روي أنه حتى تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بحل مشاكلها الداخلية المتعلقة بالهجرة، فإن أوكرانيا لن تتلقى أي أموال من واشنطن بعد الآن.

وأشار روي في مقابلة مع صحيفة "فيلت" إلى أنه في حال لم تقم إدارة الرئيس جو بايدن فعليا بأي شيء لوقف تدفق اللاجئين إلى البلاد وتأمين حدود الولايات المتحدة، فإن كييف لن تحصل على أي دولار واحد من واشنطن.

I am so grateful for the Texas National Guard, and all of the other members of the Texas military department, and the Texas Department of Public Safety, who are stepping up to secure the border in the absence of Joe Biden enforcing the immigration laws of America. https://t.co/Ya0NUXPknP

— Greg Abbott (@GregAbbott_TX) January 24, 2024

وأضاف: "لا يمكن لبلدنا الاستمرار في استثمار الأموال في أوكرانيا مع تدمير حدودنا في ذات الوقت. وهناك العديد من الأمريكيين الذين يتساءلون: هل ينبغي لنا أن ندفع ثمن ذلك؟ ما هو الهدف من ذلك بالضبط؟".

إقرأ المزيد الولايات المتحدة تسجل أعلى نسبة عبور غير شرعية لحدودها (صور)

ولفت عضو الكونغرس الأمريكي إلى أن الأوروبيين هم الذين يجب عليهم استثمار المزيد من الأموال في أوكرانيا، وليس تقديم مطالب بذلك إلى واشنطن.

في وقت سابق، أعلن حاكم ولاية تكساس غريغ آبوت عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، عن تطبيق نظام "الغزو" وإجراءات الدفاع عن النفس بسبب الوضع مع المهاجرين، مؤكدا أن الولاية ستنفذ سياساتها الخاصة بينما تفشل السلطات الفيدرالية في حماية الحدود.

وقد شهدت الولايات المتحدة مستويات قياسية من الهجرة غير الشرعية في الأشهر الأخيرة، وفي ديسمبر الماضي، سجل مسؤولو الحدود 302 ألف عبور غير قانوني عبر الحدود، وهو يعتبر أعلى رقم خلال شهر واحد.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي المهاجرون الهجرة غير الشرعية جو بايدن غوغل Google كييف موسكو واشنطن أوروبا الاتحاد الأوروبي الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

قافلة مهاجرين جديدة تشق طريقها إلى أميركا عبر المكسيك

واصل مئات المهاجرين رحلتهم إلى الولايات المتحدة سيرا على الأقدام، يوم الثلاثاء، من مدينة في جنوب المكسيك، مطالبين بالحصول على تصاريح تتيح لهم السفر بحرية إلى الحدود.

وسار المهاجرون ومعظمهم من فنزويلا وأميركا الوسطى على طول طريق سريع من تاباتشولا في ولاية تشياباس قرب الحدود الغواتيمالية. واشتكى بعضهم من التأخير في الحصول على تأشيرات إنسانية من سلطات الهجرة تتيح لهم عبور المكسيك دون ترحيلهم.

وقالت آنا بيريز وهي سلفادورية تسافر مع طفليها "أخبرنا موظفو الهجرة أنهم سيساعدوننا". وأضافت بيريز التي ذكرت أنها فقدت إحدى عينيها بسبب عنف العصابات في بلدها الأم "في نهاية المطاف ما زالوا يضربوننا (...) لقد أخذوا خيامنا".

 ويسافر آلاف المهاجرين الفارين من العنف والفقر عبر المكسيك كل عام إلى الحدود الأميركية. وبينما يدفع بعضهم المال لمهربين لنقلهم في شاحنات، ينضم آخرون إلى قوافل تقوم بالرحلة الطويلة سيرا على الأقدام، متحملين الجوع والإرهاق وانعدام الأمن.

تعرضت الحكومة المكسيكية لضغوط متزايدة من الولايات المتحدة لمعالجة قضية الهجرة المثيرة للجدل في عام يشهد انتخابات رئاسية في نوفمبر.

وقال المرشح الجمهوري دونالد ترامب إنه إذا عاد إلى البيت الأبيض سينهي بناء الجدار على طول الحدود الأميركية المكسيكية وينفذ "أكبر عملية ترحيل في تاريخ" بلاده.

مقالات مشابهة

  • وكالة فيتش تخفض التصنيف الائتماني لأوكرانيا إلى "C"
  • الكونفيدينسيال: ماذا يعني انسحاب بايدن لأوكرانيا؟
  • رؤساء أمريكيون حكموا لفترة رئاسية واحدة فقط (إنفوغراف)
  • فن الضجيج بلا طحين!
  • لماذا على الديمقراطيين مقاطعة خطاب نتنياهو في الكونغرس؟.. كاتب إسرائيلي يجيب
  • عاجل - بعد انسحاب بايدن.. هل يستمر الدعم الأمريكي لأوكرانيا؟.. وزير دفاع الولايات المتحدة يجيب
  • مئات المهاجرين يواصلون رحلتهم إلى الولايات المتحدة سيرا على الأقدام
  • قافلة مهاجرين جديدة تشق طريقها إلى أميركا عبر المكسيك
  • قافلة مهاجرين تتجه من جنوب المكسيك إلى الولايات المتحدة 
  • “البطة العرجاء”.. تنحي بايدن عن السباق الرئاسي يحرره من القيود السياسية