شاركت مجموعة من السيدات السعوديات في مهرجان الزهور الذي يقام في متنزه سيهات، وذلك لتوعية الزوار بأهمية الزراعة المائية وتدريبهم على تقنياتها المختلفة.دورات تثقيفية بمجال الزرعة المائيةوقالت زهراء اليوسف، عضوة الفريق: "أن الفريق درب أكثر من 3000 امرأة على الزراعة المائية، كما قام بتنظيم العديد من الدورات التدريبية والتثقيفية في هذا المجال".


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } زهراء اليوسف
أخبار متعلقة تشمل تحسين بيئة قائدي الشاحنات.. أهم توصيات السلامة المرورية في حفر الباطنمنخفض جوي قطبي يسبب أمطار متوسطة على شمال المنطقة الشرقيةوأضافت: "نحن أول فريق نسائي زراعي تطوعي في المملكة، نقوم بتثقيف الناس على الزراعة المنزلية، مشيرة إلى أن الفريق تأسس عام 2015".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهرجان الزهور في متنزه سيهات - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأوضحت أن الزراعة المائية تمثل حلاً مثالياً لتوفير الغذاء وحماية البيئة، وذلك لما تتميز به من كفاءة عالية في استخدام الموارد الطبيعية.
وأشارت إلى أن الفريق يسعى إلى توسيع نطاق عمله، وتدريب المزيد من النساء على الزراعة المائية، وذلك لمساعدةهن على تحقيق الأمن الغذائي لأسرهن، وحماية البيئة.توفير المياه والأسمدةوأكد مهدي الصنابير، متخصص الزراعة المائية، أن تقنية الزراعة المائية تتميز بتوفير المياه بنسبة تصل إلى 90%، كما توفر الأسمدة بنسبة 80%. كما أنها لا تحتاج إلى تربة، مما يسهل زراعتها في أي مكان، حتى في المناطق الجبلية أو الصحراوية.
كما أنها تقلل العمالة بشكل كبير، ولا تحتاج إلى حفر أو تقليب للتربة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهدي الصنابير
ولفت إلى أن الزراعة الحديثة، تستخدم تربة أقل وكميات أقل من المياه وكذلك مساحة أقل من الأرض، ويمكن أن تنتج ما يصل إلى عشرة أمثال المحصول الذي يزرع في حقل مفتوح.
وأضاف الصنابير أن الزراعة المائية تنتج منتجات عالية الجودة، كما تقلل من استخدام المبيدات بشكل كبير.
ودعا الجميع إلى البدء في الزراعة المائية، وأشار إلى أنها تسهم وتحافظ على البيئة من التلوث وهذا ما يوافق رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مهرجان الزهور الزراعة المائية الزراعة المائیة على الزراعة article img ratio إلى أن

إقرأ أيضاً:

لعبة Battlefield الجديدة.. مغامرة وسط أجواء الحروب الحديثة

رغم ندرة تفاصيل بلعبة Battlefield المقبلة، فإن شركة EA بدأت في مشاركة بعض المعلومات الخاصة بالجزء المنتظر من سلسلة ألعاب التصويب الشهيرة.
وبخلاف الكشف عن رسمة فنية جديدة للعبة، نكتشف مزيدًا عن بيئة الجزء الجديد.
أخبار متعلقة تحديث مرتقب يحسن الأداء بلعبة Baldur's Gate 3لعبة Son and Bone.. مغامرة مع الديناصورات والكائنات الفضائيةDemon’s Souls.. مغامرة ملحمية في أرض الظلام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لعبة Battlefield الجديدة.. مغامرة وسط أجواء الحروب الحديثةحروب حديثةبعد خوض أحداث الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية وحروب المستقبل القريب مع أجزاء Battlefield 1 وBattlefield 5 وBattlefield 2042 على التوالي، يُصرح "فينس زامبيلا" بأن لعبة Battlefield الجديدة ستَعود بنا إلى أجواء الحروب الحديثة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لعبة Battlefield الجديدة.. مغامرة وسط أجواء الحروب الحديثة
وقال: إذا نظرنا إلى الوراء وخصوصًا ذروة سلسلة Battlefield وقمتها، فسنجد بأن العصر الذي قُدم بجزئي Battlefield 3 و Battlefield 4 كان عصر الحروب الحديثة، وأعتقد بأنه يتعين علينا العودة إلى جوهر Battlefield والقيام بذلك بشكل مذهل، وبعد ذلك سنرى إلى أين ستتجه الأمور من هناك.
وأوضح أن ذروة Battlefield كانت في Battlefield 3 و Battlefield 4، وأكد أن لعبة Battlefield ستَعود إلى خرائط الـ 64 لاعبًا، وأن نظام المتخصصين الذي ظهر بجزء Battlefield 2042 لن يعود بالجزء الجديد.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • غسيل أموال وعنف ومخدرات.. "يوروبول" تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية
  • لعبة Battlefield الجديدة.. مغامرة وسط أجواء الحروب الحديثة
  • وزير الصناعة يبحث فرص التعاون مع إيطاليا
  • انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنمية
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • اليمن وبوروندي.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية
  • "التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفين
  • صور| عروض القوات الجوية السعودية بفعاليات "أسبوع أثينا الدولي للطيران"
  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل