بوابة الوفد:
2024-10-06@11:48:49 GMT

وزارة البيئة تحتفل باليوم الوطني السبت المقبل

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

تحتفل وزارة البيئة بيوم البيئة الوطني لعام ٢٠٢٤، تحت شعار "مصر في مسارها نحو الأخضر، يوم السبت المقبل الموافق 27 يناير بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وعدد من الوزراء.

النعماني يهنئ شرباش بعيد الشرطة ال٧٢ مشيداً بحهود مديرية الأمن في توفير البيئة الآمنة لأبناء محافظة سوهاج وزيرة البيئة تبحث مع سفير كوريا الجنوبية تعزيز التعاون في الاستثمار

 وتستعرض فؤاد، خلال الاحتفالية مسار الوزارة في تحقيق الإستدامة البيئية بالتعاون مع  شركاء النجاح في كل من القطاعات الحكومية وغير الحكومية وشركاء التنمية.

وتتضمن الإحتفالية تقديم نماذج  للبرامج والمشروعات المؤثرة في التحول للأخضر كالبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة و حملة ( حكاوي من ناسها)،  بالإضافة إلى عقد جلسة نقاشية عن التحكم فى التلوث الصناعى، والاحتفال باليوبيل الفضي لمشروع التحكم في التلوث الصناعي التابع لوزارة البيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يوم البيئة الوطني وزارة البيئة البيئة تحقيق الاستدامة البيئية شركاء النجاح

إقرأ أيضاً:

الأربعاء.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

تحتفل مكتبة الاسكندرية الاربعاء القادم باليوم العالمى للصحة النفسية بمركز مؤتمرات تهدف الاحتفالية إلى إذكاء الوعي بقضايا الصحة النفسية وتعبئة الجهود من أجل دعم نفسية الفرد، والقضاء على الوصمة المرتبطة بالأمراض النفسية، وبناء مجتمع يتمتع بصحة نفسية جيدة وأكثر دعمًا وشمولًا وإيجابية.

يبدأ برنامج الاحتفالية بمحاضرة عنوانها (رحلة التعافي) يقدمها الدكتور مصطفى النحاس؛ استشاري الطب النفسي الشهير، كما تتضمن الاحتفالية ورش عمل متنوعة بالتعاون مع مؤسسة فاهم للدعم النفسي ومركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية ومؤسسة سبيل وعيادات ريكافري تأتي الورشة الأولى بعنوان (اعثر على قوتك التي تجعلك متميزًا).

 

 ويقدمها الدكتور أحمد سويلم؛ ممثل مؤسسة فاهم للدعم النفسي واستشاري الطب النفسي وعضو الكلية الملكية للأطباء النفسيين.

ثم تأتي الورشة الثانية بعنوان (الأنشطة الثقافية والتطوع ودورها في تحسين الصحة النفسية)، وتقدمها مجدلين سمعان؛ مدير برنامج التكوين الإنساني والتطوع بمركز الجزويت الثقافي.

وتنتهي الاحتفالية بالورشة الثالثة تحت عنوان (صحة العلاقات)، وتقدمها وفاء عبداللطيف؛ مدير إدارة التدريب والتوعية في عيادات ريكافري، وذلك الساعة السادسة مساء يوم 10 أكتوبر بقاعة الأغراض المتعددة.

تأتي الاحتفالية في إطار دور مكتبة الإسكندرية الفعَّال والرائد لخدمة وتوعية فئات المجتمع المختلفة، حيث إنها تولي اهتمامًا خاصًّا بالتوعية عن الصحة النفسية من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة لجمهورها، والتي تأتي استكمالًا لدورها الداعم لخطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية الصحة على قمة أولوياتها.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تلتقي أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية
  • «فؤاد»: مصر صنعت تحولًا ديناميكيًا في ملف البيئة على المستويين الإقليمي والدولي
  • وزيرة البيئة تلتقي أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية وتبحث سبل التعاون المشترك
  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تحتفل باليوم العالمي للشلل الدماغي
  • إيطاليا تحتفل باليوم العالمي للمعلمين
  • مدارس كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للمعلم
  • الأربعاء.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • 8 طرق للتحكم في التلوث الصناعي لخلق بيئة نظيفة
  • ميراج نيوز: ليبيا شاركت بورشة عمل لتعزيز مراقبة تسربات النفط وحماية البيئة البحرية