#سواليف

انسحب العديد من السفراء من جلسة مجلس الأمن الدولي التي تركزت على شحنات المساعدات إلى غزة، وذلك بعد أن بدأ الممثل الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان بإلقاء كلمته.

وحسب المعلومات فإن معظم الدبلوماسيين الذين انسحبوا خلال كلمة السفير الإسرائيلي هم عرب.


Birleşmiş Milletler Güvenlik Konseyi toplantısında, İsrail Büyükelçisi Gilad Erdan'ın konuşmaya başlamasıyla birlikte birçok diplomat,

İsrail'in Gazze'deki eylemlerini protesto ederek salonu terk etti.

#GazaStarving

———————————
Diyarbakır Emniyet Müdürü #MGROS
İYİ Parti… pic.twitter.com/bf4FuDy2E7

مقالات ذات صلة تحذيرات هامة من طقس العرب 2024/01/25 — ???????????????????????? ????̧???????? (@hanifesen81) January 24, 2024

وفي كلمته، قال إردان أن “الدعوة إلى وقف إطلاق النار من شأنها أن تسمح لحماس بالاستمرار في السلطة”، مشددا على أن “هذه ليست الحرب التي اختارتها إسرائيل. لكننا سندافع عن مستقبلنا مثلما يدافع كل واحد منكم عن مستقبل بلده”.

ومع حضور وزير الخارجية الإيراني في اجتماع مجلس الأمن، انتهز إردان الفرصة لتكرار الرواية الإسرائيلية حول التهديد الإيراني المزعوم، قائلا إن “امتداد الصراع لا يحدث بطريقة سحرية. لقد تم التخطيط له وتعليماته”.

وزعم إردان أن اعتراض الولايات المتحدة الأخير لقارب كان في طريقه إلى اليمن “هو دليل واضح على من هو العقل المدبر لهذا التداعيات. إيران تقف دائما في الظل وتسيطر على الأمور. لقد تأثرت كل دولة في المنطقة بمخالب الإرهاب الإيرانية. ولن تتوقف عند أي شيء لتوسيع هيمنتها الشيعية”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

فركاش: انقسام مجلس الدولة تحدي كبير أمام انفراجة المصرف المركزي

استعرض المحلل السياسي فرج فركاش عدة مطبات في مسار استكمال حل أزمة المصرف المركزي، منها مسألة مجلس الدولة المتنازع على رئاسته، متسائلاً حول كيفية إبداء موافقته على هذا الاتفاق في جلسة رسمية وكيف سيعتد بها، هل من خلال مجلس محمد تكالة أو من خلال مجلس خالد المشري.

قال المحلل السياسي لـ”إرم نيوز”، إنه حتى لو حلت عقدة مجلس الدولة، فإن ما صرح به مستشار المجلس الرئاسي زياد دغيم الذي اشترط أن يتم تعيين أعضاء مجلس إدارة المصرف، وفق الاتفاق السياسي، وفي جلسة بالأغلبية، مشيرًا إلى أن الأمر يحمل صعوبة في تجميع هذه الأغلبية.

مقالات مشابهة

  • العصائب تطالب بفتح تحقيق لعدم انسحاب الوفد العراقي خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • نتنياهو أعطى الضوء الأخضر باغتيال حسن نصر الله قبل كلمته بالأمم المتحدة
  • فركاش: انقسام مجلس الدولة تحدي كبير أمام انفراجة المصرف المركزي
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة مجلس الأمن بشأن فلسطين
  • القاهرة الإخبارية: كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة استفزازية للشرق الأوسط وإيران (فيديو)
  • إعلام الاحتلال ينفجر غيظا من انسحاب وفود الأمم المتحدة أثناء خطاب نتنياهو
  • «ياللعار».. استياء في الإعلام الإسرائيلي من انسحاب وفود قبل خطاب نتنياهو