مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة برشلونة «الخاسر الأكبر» في «صفقات اللاعبين»! برشلونة يتجرع «كأس العذاب» على يد «الشقيقين»!


لم يكن خروج برشلونة على يد أتلتيك بلباو، من ربع نهائي كأس إسبانيا، عقب الخسارة 2-4، بعد الأشواط الإضافية، الأمر الوحيد الذي دفع بعشاق «البلوجرانا» للشعور بالحسرة، لكن حقيقة ما تحمله الخسارة من أبعاد أكبر من ذلك، لعل أبرزها انهيار أرقام الفريق التاريخية في مسابقة تُعتبر المفضلة له، لأنه الأكثر تتويجاً بها برصيد 31 لقباً، منها 10 ألقاب منذ موسم 2008-2009.


ونجح إرنستو فالفيردي مدرب بلباو، من الثأر من برشلونة الذي قام بإقالته في يناير أيضاً، وذلك في عام 2020، بعدما أصبحت المرة الأولى التي يستقبل فيها «البلوجرانا» هدفين في الأشواط الإضافية لكأس إسبانيا منذ عام 1919، كما أنها المرة الثالثة على التوالي التي لا يتواجد فيها برشلونة في نصف نهائي البطولة منذ موسم 2008-2009، فيما لم يتمكن برشلونة سوى من من إقصاء فريق واحد من دوري الدرجة الأولى خلال هذه المواسم الثلاثة، حيث كانت جميع انتصاراته الأخرى على فرق من دوريات الدرجات الأدنى.
ويعكس هذا الرقم التراجع المستمر لبرشلونة تحت قيادة مدربه تشافي، خصوصاً على الصعيد الدفاعي في المباريات الكبرى، فقد استقبل رباعية من ريال مدريد قبل أيام في كأس السوبر الإسباني، واستقبل رباعية في الخسارة أمام جيرونا في منافسات الدوري هذا الموسم، فيما كان قد ودع مسابقة الكأس تحديداً في الموسم الماضي أمام «الملكي» بالخسارة برباعية.
ورغم أن برشلونة يرفع شعار أن أمامه الدوري ودوري أبطال أوروبا للمنافسة عليهما، فإن المؤشرات ليست بخير داخل الفريق «الكتالوني»، الذي لم يقدم المستوى المقنع في دور المجموعات للمسابقة الأوروبية، فيما يبتعد حالياً بفارق 8 نقاط عن جيرونا المتصدر، و7 نقاط عن الغريم ريال مدريد المنافس القوي له على اللقب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس إسبانيا برشلونة أتلتيك بلباو ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

موندو ديبورتيفو: لامين يامال ينافس على جائزة الفتى الذهبي

بات لاعب برشلونة الإسباني لامين يامال في وضع يسمح له بتعزيز مكانته كأفضل مرشح للفوز بنسخة 2024 من جائزة الفتى الذهبي، وهي الكأس التي تمنحها صحيفة توتو سبورت الإيطالية لأفضل موهبة شابه في العالم.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه حطم جناح نادي برشلونة جميع الأرقام القياسية، كما أنه لا يزال يبلغ من العمر 16 عامًا حتى الآن على الرغم من أنه سيبلغ 17 عامًا في غضون أيام قليلة، وهو أفضل مقدم تمريرة حاسمة في كأس أوروبا، وهي البطولة التي يلعب فيها كلاعب أساسي مع المنتخب الإسباني. والذي يستعد لخوض مباراة نصف النهائي أمام فرنسا.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه يتلقى لامين يامال بالفعل سيلا من الثناء من جميع المراقبين الدوليين. على الرغم من أنه لم يسجل بعد في بطولة اليورو، وهو ما سيجعله أصغر هداف في تاريخ البطولة، إلا أن مساهمته الحاسمة الأخيرة كانت صناعة الهدف الأول لداني أولمو في مباراة ربع النهائي ضد ألمانيا، والذي كان بالتالي مفتاح تأهل لاروخا إلى نصف النهائي.

وقد تمكن الدولي الإسباني من صناعة ثلاثة أهداف حتى الآن في اليورو سجلهم كل من داني كارفاخال، داني أولمو وفابيان رويز.

ومن المتوقع أن يكون منافسه على الجائزة لاعب ريال مدريد، أردا جولر، الذي ظهر بشكل جيد للغاية رفقة منتخب تركيا في اليورو، بالإضافة إلى البرازيلي إندريك الوافد الجديد لريال مدريد والذي شارك في كوبا أمريكا لكنه ودع البطولة فجر اليوم الأحد أمام منتخب أوروغواي.

مقالات مشابهة

  • موندو ديبورتيفو: لامين يامال ينافس على جائزة الفتى الذهبي
  • مدرب بنما: لم نستحق الخسارة القاسية أمام كولومبيا
  • الأوروجواي تطرد «السامبا» من «كوبا أميركا»
  • البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي
  • كوبا أميركا.. البرازيل تودع البطولة من ربع النهائي
  • كالهانغولو يودع الجماهير التركية بالدموع بعد الخسارة في اليورو .. صور
  • نجم أتلتيكو مدريد يريد الانتقال إلى برشلونة
  • إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم