صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@00:55:06 GMT

50 محملاً في سباق «الشراعية 22»

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة باتسو تدشن مشاركة «جودو الإمارات» في البرتغال شفيونتيك تتقدم «العشر الأوائل» في قائمة «دبي للتنس»


ينظم نادي أبوظبي للرياضات البحرية، يوم السبت، سباق المحامل الشراعية فئة 22 قدماً، ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي البحري، وينطلق السباق من أعالي جزيرة المصنعة، لمسافة 7 أميال بحرية، باتجاه خط النهاية أمام مقر النادي على كورنيش أبوظبي، ويتوقع مشاركة أكثر من 50 محملاً في السباق.


وتجد هذه الفئة من السباقات إقبالاً كبيراً في المشاركة من الشباب الذين يحرصون على خوض تجربتها، والتعرف على أسرار الإبحار عبر المحامل الشراعية الصغيرة، وخوض تحدياتها، كونها تمثل المحطة الأولى على سلم السباقات التراثية، ومنها ينطلق البحارة إلى الفئات الأكبر.
ويولي نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أهمية كبيرة بالسباقات التراثية، ويتضمن برنامج النادي تنظيم العديد منها، وفي مناسبات مختلفة، ولكل فئاتها، وذلك دعماً لجهود الحفاظ على التراث، ومنه السباقات البحرية التي تحمل العديد من تفاصيل هذا الموروث العظيم.
من جهته، أكد خليفة الرميثي، رئيس قسم السباقات التراثية، بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن السباقات التراثية بكل فئاتها، تمثل الركيزة الأساسية في استمرار توهج الموروث البحري، الذي عاشه الآباء والأجداد في العقود الماضية، ونقدمه الآن لشباب الوطن ليتعرفوا على قيمة ارتياد البحر، وما تحمله أمواجه من خير.
وقال: يتضمن برنامج مهرجان أبوظبي البحري إلى جانب سباق المحامل الشراعية فئة 22 قدماً أيضاً سباقاً آخر للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً، يقام في الأسبوع الأول من فبراير المقبل.
وأشاد خليفة الرميثي بالملاك الذين يحرصون على مشاركة محاملهم في كل السباقات التراثية، وبحماس النواخذة والبحارة، خلال السباقات، وتمنى أن يتواصل هذا التواصل في مقبل السباقات. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي كورنيش أبوظبي المحامل الشراعية

إقرأ أيضاً:

مرموش يتفوق على كين في «سباق الهدافين»

برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة البايرن وليفركوزن.. «التعادل المثير» لايبزج إلى «الوصافة» في «البوندسليجا»


واصل النجم الدولي المصري عمر مرموش توهجه، مع فريقه آينتراخت فرانكفورت، بعدما قاده للتقدم إلى وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا).
وأحرز مرموش هدفين وصنع مثلهما لزملائه، ليقود فرانكفورت لتحقيق انتصار مثير 4-2 على مضيفه هولشتاين كييل، في المرحلة الخامسة للمسابقة.
وافتتح مرموش التسجيل لفرانكفورت في الدقيقة 25، ليواصل هوايته في هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة، لكن سرعان ما تعادل الياباني شوتو ماشينو لكييل في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1- 1 بين الفريقين.
وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أضاف الكرواتي إيجور ماتانوفيتش الهدف الثاني لفرانكفورت من صناعة مرموش في الدقيقة 47، لكن ماشينو تعادل من جديد لكييل في الدقيقة 50.
لم يهنأ أصحاب الأرض بهدف التعادل كثيرا، بعدما سجل مرموش الهدف الثالث لفرانكفورت، وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 65، ورفع مرموش رصيده في البطولة إلى 6 أهداف في البطولة هذا الموسم، متفوقاً بفارق هدف على أقرب ملاحقيه الإنجليزي المخضرم هاري كين، مهاجم بايرن ميونيخ.
وأضاف البرازيل لوكاس سيلفا الهدف الرابع لفرانكفورت من صناعة مرموش أيضاً في الدقيقة 74، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفريق الضيف.
وارتفع رصيد فرانكفورت، الذي حقق فوزه الرابع على التوالي في المسابقة، إلى 12 نقطة، في المركز الثاني بفارق نقطة خلف بايرن ميونيخ «المتصدر».
في المقابل، توقف رصيد هولشتاين كييل، عند نقطة واحدة، ليظل قابعاً في قاع الترتيب.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. صاروخ إيراني يسقط على بعد مئات الأمتار من الموساد
  • قوة صاعدة: فرص الإمارات في سباق الذكاء الاصطناعي
  • وزير التخطيط: مضينا قدما لرسم خريطة جديدة للواقع السكاني في العراق
  • بالأغاني التراثية.. أهالي شمال سيناء يستقبلون موسم صيد الطيور
  • لقطة من سباق الهجن 1415هـ
  • الشاوش لـ«عين ليبيا»: مجلس النوّاب يمضي قدما لحل أزمة المركزي
  • التبر 55 بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • مرموش يتفوق على كين في «سباق الهدافين»
  • اتحاد المصارعة يختتم فعاليات ” المطارحة التراثية” بمشاركة الناشئين والمحترفين
  • «التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً