#سواليف

قال الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء #فايز_الدويري، إن تكثيف #جيش_الاحتلال الإسرائيلي هجومه على #خان_يونس جنوبي قطاع #غزة يعود لقناعته بأن هدفه الإستراتيجي للحرب في هذه المنطقة.

وخلال تحليله للجزيرة، بين الدويري، أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن قيادات الصف الأول لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس )، وجناحها العسكري #كتائب_القسام على غرار محمد #الضيف ويحيى #السنوار و #أبو_عبيدة يتواجدون بهذه المنطقة، علاوة على قناعته بأن احتجاز #الأسرى الإسرائيليين فيها.

وأكد أن معركة خان يونس لا تزال بمراحلها الأولى وأنها ليست سهلة على المدافع ولا المهاجم، مضيفا أنها معركة كسر عظم، كما توقع أن الخطة الدفاعية فيها ستكون أكثر قوة وصلابة.

مقالات ذات صلة الشاكر: هذه فرص تساقط الثلوج في الأردن ما تبقى من كانون الثاني 2024/01/25

ولفت الدويري إلى أن ما يجري في خان يونس صورة مصغرة لمعركة #غزة إذ أوضح أن معركة الجنوب أقرب للحديث عن جزئيات بمعركة الشمال كمعركة الشيخ رضوان، والشجاعية وغيرها.

ونبه إلى أن ما يحدث بخان يونس يعود للحروب السابقة، مستعرضا مراحل المناورة البرية التي بدأها جيش الاحتلال عقب انهيار الهدنة المؤقتة، وصولا إلى الهجوم الحالي الذي أصبح معركة ثلاثية الأبعاد بزيادة الضغط من الواجهة الشرقية، والدفع بقوات رئيسية جديدة من القرارة (شمال شرق خان يونس) وتكثيف عمليات الإنزال غربا.

وأضاف أن هناك ما يمكن تسميته “تقدما واضحا لجيش الاحتلال من الجهة الغربية بعدما دخل المنطقة الصناعية، ووصل أطراف مخيم خان يونس”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري جيش الاحتلال خان يونس غزة حماس كتائب القسام الضيف السنوار أبو عبيدة الأسرى غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

أمن القليوبية يكثف جهوده لضبط المتهمين بقتل عامل أمام المارة بشبرا الخيمة

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، جهودها لضبط المتهمين بقتل عامل يدعى محمود. م، قتله 4 أشخاص بأسلحة بيضاء بسبب خلافات بينهما بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.


شهدت منطقة شبرا الخيمة جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب محمود صاحب 20 عاما من عمره، والذي لقي مصرعه علي يد 4 أشخاص بمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، وذلك إثر خلافات شخصية بينهم.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية بلاغًا بمصرع شاب على يد زميله، وعلى الفور انتقل فريق من مباحث قسم شبرا الخيمة أول ورئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة إلى مكان الواقعة للوقوف على جميع ملابسات الجريمة.

وبإجراء التحريات، تبين أن المتهم قام بقتل جاره ويدعى "محمود. خ"، 20 سنة، بعد مشادة بينهما تطورت إلى مشاجرة، فقام المتهم مستخدما مطواة بطعن المجني عليه برقبته ليسقط الأخير على الأرض غارقا في دمائه مفارقا الحياة، وتم نقل المجني عليه إلى المشرحة، تحت تصرف النيابة العامة المختصة.

مقالات مشابهة

  • ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين ..حدد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • أول تعليق لمحلل الجزيرة العسكري اللواء فايز الدويري على الهجوم الصاروخي الحوثي على اسرائيل
  • أمن القليوبية يكثف جهوده لضبط المتهمين بقتل عامل أمام المارة بشبرا الخيمة
  • عقب تصريحات أكل الحيوانات.. ترامب يكرر هجومه على المهاجرين في أوهايو
  • يعيشون جحيما.. ترامب يكرر هجومه على المهاجرين في أوهايو عقب تصريحات أكل الحيوانات
  • الجيش يتوقع إنهاء الحرب في السودان قبل نهاية العام الجاري و يكثف غاراته الجوية على “الدعم السريع” في مدن عدة
  • خلافات بين نتنياهو وجالانت بشأن التوسّع العسكري
  • لماذا فشل انتقال تريزيجيه إلى الأهلي قبل التوقيع مع الريان؟ وسيط الصفقة يجيب
  • لماذا تراجع مستوى نابولي؟.. كونتي يجيب