البوابة:
2024-07-01@22:17:51 GMT

القره داغي: سأدخل غزة لو كلفني ذلك الشهادة

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

القره داغي: سأدخل غزة لو كلفني ذلك الشهادة

أعلن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ علي القره داغي، اليوم الخميس، عزمه دخول قطاع غزة عبر معبر رفح.

اقرأ ايضاًمن هو المليونير الإسرائيلي الذي قتل في عملية المغازي؟

وأكد القره داغي، استعداده لتحمل أي تحديات قد تواجهه، حتى لو كلفه ذلك الشهادة، حسب قوله.

وشدد القره داغي على أنه لا يهمه مكر العدو أو تدابير جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وفيما يتعلق بزيارة وفد "الاتحاد" إلى قطاع غزة، قال: "اتخذنا خطوات أصولية لتسهيل دخولنا، حيث طلبنا من وزير الخارجية المصري سامح شكري الموافقة على زيارة مدينة رفح، ودخول وفد من كبار علماء المسلمين وممثلي الهيئات البرلمانية والحقوقية".

حول الوفد وزيارة غزة ...
إلى المسلمين والمسلمات في العالم:
نحن لا يهمنا كيد العدو ولا جيش الاحتلال، وقد اتخذنا خطوات أصولية لتيسير دخولنا حيث طلبنا من السيد سامح شكري وزير الخارجية في جمهورية مصر العربية الموافقة على زيارة مدينة رفح ودخول وفد من كبار علماء المسلمين وممثلي… pic.twitter.com/lMLF0tLo3u

— د. علي القره داغي (@Ali_AlQaradaghi) January 24, 2024 أهمية معبر رفح

وأشار الشيخ القره داغي إلى أهمية معبر رفح كونه الخط الرئيسي بين القطاعين، معبرًا عن أمله في تسهيل عملية العبور، وقد سلموا رسالة الطلب منذ عدة أيام، معبرا عن استعدادهم للوقوف إلى جانب أهل غزة وتقديم الدعم اللازم.

اتحاد علماء المسلمين

وفي منتصف الشهر الجاري، أعلن الشيخ علي القره داغي عن تشكيل وفد من قبل اتحاد علماء المسلمين للدخول إلى قطاع غزة عبر مصر، حتى وإن كلف ذلك الشهادة. 

وأكد بشدة أن تشكيل هذا الوفد يعكس وعي الاتحاد الكبير بالفرض الديني، ويعبر عن التضامن الحقيقي مع الشعب الفلسطيني في ظل المأساة الإنسانية التي يمر بها.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المستمر على قطاع غزة إلى أكثر من 25 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ63 ألف مصاب بجروح مختلفة. 

 

 

 

اقرأ ايضاًفيروس نادر من تربة غزة يفتك بمجندة اسرائيلية

 

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: علماء المسلمین القره داغی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها وابتسامة من جلد بشري (شاهد)

قام فريق من العلماء والمهندسين اليابانيين بتطوير روبوتات وتزويدها بجلد يشبه الجلد البشري، وقادرة على تقليد الانفعالات الإنسانية، خاصة الابتسامة.

وقام الباحثون بتصميم قناع من خلايا جلد بشرية وربطوه بالروبوتات باستخدام تقنية جديدة، تخفي الوصلات وتتيح للجلد المرونة الكافية لتكوين تعبيرات متنوعة، من العبوس والتجهم والابتسام.

وأكد العلماء أن هذه النماذج الأولية تمثل خطوة رائدة نحو روبوتات أكثر تطوراً، بفضل الطبقة الخارجية المرنة المتينة التي تحمي الروبوت وتجعل مظهره أكثر إنسانية، وفق صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.


والنتيجة حتى الآن تمزج بين القناع المخيف لشخصية "هانيبال ليكتر" في عدد من أفلام الرعب، وشخصية "غامبي" الطينية المشهورة في عروض الأنيماشن، بحسب الصحيفة.

ويقول الباحثون إن الجلد المصنوع من خلايا جلد حية في المختبر، يمكن أن يتعرض للندوب والحروق، وأن يمتلك قدرة ذاتية على الشفاء، وفقاً لدراسة نشرت في 25 حزيران/ يونيو في مجلة "Cell Reports Physical Science".

A #robotic face with living skin can smile thanks to ligament-inspired anchors that connect lab-cultured skin to a 3D facial mold. ????

Read more in @CellRepPhysSci:https://t.co/9qKpIUatrn@UTokyo_News_en Michio Kawai, Minghao Nie, Haruka Oda and Shoji Takeuchi pic.twitter.com/5VOuD1DaYh — Cell Press (@CellPressNews) June 27, 2024
وقال أستاذ في جامعة طوكيو والباحث الرئيسي في الدراسة شوغي تاكيشي، في رسالة بريد إلكتروني: "إن الوجوه والتعبيرات الشبيهة بالبشر تحسّن من التواصل والتعاطف في التفاعلات بين الإنسان والروبوت، ما يجعل تلك الآلات أكثر فاعلية في مجالات الرعاية الصحية والخدمات والمرافقة".

وتأتي هذه الأبحاث في وقت أصبحت فيه الروبوتات أكثر انتشاراً في المصانع على مستوى العالم. ففي عام 2022، كان هناك 3.9 مليون روبوت صناعي تعمل في خطوط تجميع السيارات والإلكترونيات وأماكن عمل أخرى، وفقاً للاتحاد الدولي للروبوتات.


يذكر أن العديد من المطاعم حول العالم بدأت بوضع رهانات كبيرة على الروبوتات التي تقوم بمهام البشر، وتستخدمها في مهام عدة مثل القلي وخلط المشروبات وخبز البيتزا وتقديم الوجبات إلى الزبائن.

وتشير التقديرات إلى أن قيمة هذا القطاع قد تصل إلى 260 مليار دولار بحلول عام 2030، ويأتي قسم كبير من هذا النمو من روبوتات الخدمات المهنية التي تؤدي مهام مفيدة للبشر، مثل التنظيف والتوصيل والنقل، حيث إن الروبوتات هي أدوات يمكنها الإحساس والتفكير والتخطيط والعمل بشكل مستقل. وإضافة إلى أداء المهام بشكل مستقل، فإنه يمكنها أيضا توسيع القدرات البشرية وتقليد تصرفات الإنسان.

مقالات مشابهة

  • القدس إرثنا الديني والتاريخي
  • منافسة على أصوات المسلمين في بريطانيا
  • الصحوة الإسلامية والانسداد الفكري والسياسي
  • الأرز البني يسرع عملية فقدان الوزن.. علماء يوضحون
  • باكستان.. الإعدام لمسيحي بعد إدانته بنشر ما يحض على كراهية المسلمين
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها وابتسامة من جلد بشري (شاهد)
  • «حكماء المسلمين» يشارك بمؤتمر القيادة العالمية للسلام في نيروبي
  • «حكماء المسلمين» يشارك في مؤتمر السلام بنيروبي
  • ثورة ٣٠ يونيه.. والإخوان المسلمين
  • اكتشاف أثري يعود إلى 5 آلاف سنة في البيرو