شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن المستشار مظهر صالح تأخير تنفيذ بنود الموازنة سيؤثر على الوضع الاقتصادي، بغداد المسلة الحدث أوضح المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، تأثير طعون الحكومة بببعض مواد قانون الموازنة المالية بتنفيذ .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المستشار مظهر صالح: تأخير تنفيذ بنود الموازنة سيؤثر على الوضع الاقتصادي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المستشار مظهر صالح: تأخير تنفيذ بنود الموازنة سيؤثر...

بغداد/المسلة الحدث: أوضح المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، تأثير طعون الحكومة بببعض مواد قانون الموازنة المالية بتنفيذ تعليماتها.

وقال صالح في تصريح تابعته المسلة، بالتأكيد تأخير تنفيذ تطبيق بنود الموازنة فيها جملة من التأثيرات على الوضع الاقتصادي الا ان هنالك ميزة بهذه الموازنة بانها لثلاث سنوات لذلك يتم تدارك الأمر من خلال مرونة كافية في الجانب التنفيذي لسد النقص الحاصل في تأخر اقرارها خلال النصف الأول من السنة.

وأضاف، ان توقف تنفيذ تعليمات الموازنة يكون فقط في المواد التي قدمت الحكومة فيها الطعن.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا، أصدرت في 12 من الشهر الجاري امراً ولائياً بخصوص بعض مواد قانون الموازنة المالية وت تضمن إيقاف تنفيذ المواد: ((28/ رابعاً: أ- ب ) و(57/ أولاً -‌ج) و (65/ ثانياً) و(70/ ثانياً) و(71) و(75) من قانون رقم (13) لسنة 2023 (الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنوات المالية (2023 – 2024 – 2025) لحين البت بالدعوى الدستورية المقامة أمام هذه المحكمة للطعن بدستوريتها المسجلة بالعدد (153/اتحادية/2023).

وتتوقع اللجنة المالية النيابية، ان تقدم الحكومة طعونا جديدة بالموازنة تمت اضافتها من قبل مجلس النواب وفيها جنبة مالية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على الوضع الاقتصادی

إقرأ أيضاً:

بسبب العمل بالتوقيت الشتوي.. تغيير مواعيد غلق المحلات وهذا موعد تأخير الساعة

يرجع العمل بالتوقيت الشتوي، مجددًا بتأخير الساعة 60 دقيقة، وفقًا للقرار الجمهوري المنشور في الجريدة الرسمية والمعمول به في هذا الشأن إذ يتم معها تأخير الساعة 60 دقيقة كاملة وبالتالي تعود إلى وضعها الطبيعي، وتعود الساعة 12 عند منتصف الليل. 

العمل بالتوقيت الشتوي  

بداية من غدا الجمعة 27 سبتمبر، يعود العمل بالتوقيت الشتوي لفتح وغلق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش، ووفقًا لبيان وزارة التنمية المحلية فإن العمل بالتوقيتات المحددة يسرى على جميع المحال باستثناء «الصيدليات، خدمات التيك أواي للمطاعم والكافيهات، البقالة والسوبر ماركت، الأفران، أسواق الخضار والفاكهة»، وذلك لارتباطها باحتياجات المواطنين. 

مواعيد فتح وغلق المحلات

وفيما يتعلق بمواعيد فتح وغلق المحلات والمولات، فتطبق على جميع المحال ما عدا المُستثناة منها كما حددتها وزارة التنمية المحلية، كالتالي:

- تبدأ من 7 صباحا حتى 10 مساء.

- مد العمل ساعة أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية للدولة لتغلق المحلات الساعة 11 مساءً.

- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

- فتح الورش والأعمال الحرفية 8 صباحًا وتغلق الساعة 6 مساء باستثناء  الورش على الطرق الرئيسية  ومحطات الوقود.

- يجوز للمحافظات الساحلية تعديل مواعيد عمل المحلات  بها بناءً على طلب من المحافظ المختص لوزير التنمية المحلية.

تغيير الساعة بعد 35 يوم

ووفقًا للقرار الرئاسي، تعود الساعة مجددًا للعمل بالتوقيت الشتوي، بداية من يوم 31 أكتوبر المقبل، الذي يوافق آخر خميس من شهر أكتوبر، إذ يعتبر آخر موعد لتطبيق التوقيت الصيفي، وفقا لنص القانون رقم 24 لسنة 2023.

 

 

مقالات مشابهة

  • «موازنة النواب» تكشف موعد الزيادة الجديدة للمعاشات.. «15% بحد أقصى»
  • المستشار صالح: يجب طي صفحات الماضي لتفعيل دور المصالحة الوطنية ودعمها بكل الإمكانات
  • مستشار السوداني يؤشر تطوراً كبيراً بقدرات العراق المالية خلال 2024
  • أمل جديد لتأخير الاصابة بداء السكري... أول دواء يمكنه تأخير تطوره
  • بسبب العمل بالتوقيت الشتوي.. تغيير مواعيد غلق المحلات وهذا موعد تأخير الساعة
  • عجز الموازنة يدفع إسرائيل للتراجع عن إعفاءات ضريبية على المعاشات
  • المالية تؤكد استحقاق الموظف لمخصصات الخدمة الجامعية خلال تمتعه بإجازة وفق قانون العجز الصحي
  • «تقديم أم تأخير».. موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024 وتعديل الساعة
  • صالح المطلك للجزيرة نت: الوضع السياسي العراقي هش وبحاجة لتدارك
  • أنواع الكونتور: اكتشاف الفروقات