عقب الإعلان عن قرب الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب من خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، خرجت المرشحة الرئاسية السابقة التي شغلت منصب وزيرة الخارجية الأمريكية سابقا، هيلاري كلينتون، معلقة على فوز ترامب  في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية نيو هامشير ضد منافسته نيكي هايلي، وفقا لما ذكرت هيئة الإذاعة الأمريكية «CNN».

تدوينة كلينتون على فوز ترامب في ولاية نيو هامشير

وقالت كلينتون في تدوينة على صفحتها بمنصة التدوينات القصيرة «أكس»: «بعد الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نيو هامشير، أصبح الاختيار لشهر نوفمبر أكثر وضوحا من أي وقت مضى.. هل ستختار توسيع الحرية وتعزيز الديمقراطية مع بايدن؟، أم المزيد من حظر الإجهاض وإنكار الانتخابات مع ترامب؟ أقول: أربع سنوات أخرى من التقدم».

وكان دونالد ترامب قد تغلب على منافسته نيكي هايلي في الولاية الأمريكية بنسبة 54.3% (173426 صوتا) مقابل 43.4% لمنافسته (138546 صوتا).

After the Republican primary in New Hampshire, the choice for November is becoming clearer than ever.

Will you choose expanding freedom and strengthening democracy with Biden, or more abortion bans and election denialism with Trump?

I say: Four more years of progress.

— Hillary Clinton (@HillaryClinton) January 24, 2024 تعليق نيكي هايلي على فوز ترامب

وفي رد على نتيجة نيو هامشير، قالت هايلي في كلمة لها: «أريد أن أهنئ دونالد ترامب على فوزه الليلة. لقد استحق ذلك، وأريد أن أعترف بالأمر»، مشيرة إلى أن السباق لم ينته بعد قائلة: «نيو هامشير هي الولاية الأولى في البلاد، وليست الأخيرة»، مضيفة أن «هناك العشرات من الولايات المتبقية».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلينتون فوز ترامب نيو هامشير الولايات المتحدة الأمريكية نیو هامشیر فوز ترامب على فوز

إقرأ أيضاً:

مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية

أعلنت مصادر بحملة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الانتخابية لوكالة الأنباء «رويترز»، اليوم الأربعاء، أن كامالا هاريس نائبة الرئيس هي البديل الأول لـ بايدن في سباق الرئاسة إذا قرر عدم الاستمرار، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، بايدن، والرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وصلا إلى ولاية أتالانتا، يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024، لحضور المناظرة المرتقبة مع منافسه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وفي هذه المناظرة، رفض بايدن، والرئيس الأمريكي السابق، كراهية كل منهما للآخر، ولذا فإن عدم مصافحة أحدهما لنظيره خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، لم يكن أمرًا مستغربًا، كما سخر بايدن من اقتراح ترامب باستخدام معززات الأداء في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي قبل المناظرة.

وخلال المناظرة، شن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، هجومًا حادًّا على الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

وقال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: إن زعماء العالم مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، لا يكنون أي احترام للرئيس الأمريكي الحالى جو بايدن.

وأكد ترامب، أن سياسات الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، سوف تؤدي إلى نشوب حرب عالمية ثالثة، موضحًا أن روسيا لم تغزُ أي أراضي حينما كان هو يتولى الرئاسة الأمريكية بين عامَي 2016 و2020، وأن سبب دخوله سباق الانتخابات الرئاسية هو الأداء المريع لخصمه السياسى فى الأمور المحلية والساحة الدولية.

اقرأ أيضاًالمناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يهاجم بايدن: «زعماء العالم لا يحترمونك»

بسبب لعبة الجولف.. جدال بين «بايدن» و«ترامب» أثناء المناظرة الرئاسية

المناظرة الرئاسية الأمريكية.. كيف رد ترامب على سؤال بشأن موقفه من دعم قيام دولة فلسطينية؟

مقالات مشابهة

  • مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب
  • «سيؤدي إلى فوضى».. أنباء عن انسحاب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية
  • صور الذكاء الاصطناعي تتنبأ.. دونالد ترامب الرئيس القادم للولايات المتحدة
  • العليا الأمريكية تحكم بـ حصانة جزئية لترامب.. ماذا يعني هذا؟
  • «ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية
  • اليوم.. بايدن يحسم قراره بشأن خوض الانتخابات من منزل عائلته
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • مكسب كبير لترامب.. ماذا يحدث حال انسحاب بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية؟