صدى البلد:
2024-07-01@16:45:10 GMT

القومي للسينما يقيم ورشة للسيناريو بمركز الثقافة

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

في إطار حرص وزارة الثقافة على دعم السينمائيين يقيم مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف التابع للمركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د.حسين بكر "ورشة مكثفة للسيناريو"  تبدأ يوم الأربعاء المقبل الموافق ٣١ ينايرالجاري في تمام الخامسة مساء . وذلك علي مدار أربعة أيام.

وتستهدف الورشة عدد ٦٥ من المشاركين فئة عمرية ٢٥ فما فوق يحاضر فيها السيناريست محمود خليل ويتناول فيها  مراحل كتابة السيناريو إبتداء من الفكرة  حتي الوصول إلي السيناريو  السينمائي وذلك من خلال عدة محاضرات تقام  بالورشة تتناول الدراسة النظرية والعملية بشكل مكثف.

حتي يتم تأهيل المشاركين تدريجيا لكتابة السيناريو.

وقد  أشار د.حسين  بكر رئيس المركز إلي  أنه من المقرر إقامة العديد من الورش السينمائية وذلك في إطار خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي يقدمها مركز الثقافة السينمائية ويتم تنظيم هذه الورش مجانا للجمهور. 
 

جدير بالذكر أن  الفعاليات تقام تحت إشراف الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف.


يبدأ مركز الثقافة السينمائية ٣٦ في تلقي طلبات الاشتراك إبتداء من الأربعاء ٢٤ يناير مساءا  من السادسة وحتي التاسعة مساء ومليء استمارات الاشتراك للمشاركين وضرورة تقديم صورة من الرقم القومي .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مركز الثقافة السينمائية مركز القومي للسينما وزارة الثقافة مرکز الثقافة السینمائیة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات

نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي ادارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع  (البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر).

المجلس القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء القومي للمرأة ينظم ندوة حول "المرأة والتكنولوجية " "القومي للمرأة وللطفولة والأمومة" يتقدمان ببلاغ للنيابة ضد وافد لترويجه لختان الإناث تفاصيل بيان القومى للمرأة فى الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو القومي للمرأة يهنئ السفيرة نبيلة مكرم لتكليفها رئيسا للأمانة الفنية  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية حول "التمكين الذاتي"

وتهدف هذه الورشة إلى إجراء جلسات عصف ذهنى وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التى تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

 

حاضر فى الورشة  تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي SWOT، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها، وتنمية نقاط القوة وتعزيزها، وكذلك شرح تحليل PESTEL، وهو أداة عمل استراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

 

كما تضمنت الورشة تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها، بالإضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

 

والجدير بالذكر أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية، وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم احتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • غدا.. عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • أنشطة وفعاليات متنوعة بالمراكز الصيفية بـ"شمال الباطنة"
  • الثلاثاء عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية
  • الثلاثاء.. عروض أفلام بنادي سينما الإسماعيلية فى ذكرى ٣٠ يونيو
  • الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول الحفاظ على تقاليد الطعام العربية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • المركز القومي للسينما يقيم بنادي سينما أوبرا دمنهور.. صور
  • المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية
  • حبس عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار بأخميم