نفذت الأجهزة التنفيذية بحي ثاني المنتزه في الإسكندرية، حملة موسعة على الأسواق والمنشآت بنطاق الحي، أسفرت عن تغريم المحال التجارية المخالفة بقيمة 34 ألف جنيه كغرامات فورية، وإعدام 10 كجم خضروات لاختلاف الخواص الطبيعية لها.


وذكرت محافظة الإسكندرية - في بيان، اليوم /الخميس/- أن الحملات أسفرت أيضا عن تحرير 5 محاضر بيع سجائر بأسعار مخالفة للأسعار المحددة، ومحضرين اثنين لعدم حمل العاملين شهادات صحية، ومحضرين اثنين لمخالفة الاشتراطات الصحية، ومحضري عدم الإعلان عن الأسعار، و3 محاضر لمنشآت لعدم اتخاذ إجراءات الوقاية من الحريق، و6 إنذارات لعدم وجود ملفات للعاملين، و12 إنذارا بيئيا، و12 إنذار رخص محلات، والتحفظ على 200 حالة إشغال.


في الإطار.. شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، على تكثيف الحملات؛ لتحقيق عنصر الانضباط وحرصا على الصحة العامة للمواطنين وفرض النظام وسيادة القانون.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الحبس عامين لمتهم باستيراد طائرة شراعية داخل نفايات طبية عبر ميناء الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد سامح عبد الكريم، والمستشار طارق حافظ هريدى، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، سكرتير المحكمة أحمد الفيومى، بمعاقبة المتهم "ا.ص.ا" بالحبس عامين وألزمته بإعادة تصدير المضبوطات علي نفقته وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه باستيراد نفايات داخلها طائرة شراعية.

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 2000 لسنة 2015 جنايات الميناء، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بميناء الإسكندرية ،إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة ، بضبط رسالة نفايات طبية بطريقة غير مشروعة ،والتهرب من سداد الرسوم الجمركية.

تبين من التحقيقات، أن التحريات توصلت الي قيام المتهم " أ.ص.ا" مستورد، باستيراد رسالة جمركية داخل حاوية ومشولها طائرة شراعية وأجهزة طبية مستعملة، وغير صادر لها أي موافقات استيرادية أو تصاريح، وذلك بقصد التربح المادي وإدخالها البلاد بطريقة غير مشروعة التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها، وأن المتهم علي علم بكون تلك الأجهزة الطبية مستعملة ،وغير صالحة للاستخدام.

وكشفت لجنة الافراج الجمركي، أن مشمول الرسالة عبارة عن أجهزة طبية ومستلزماتها طبية وشاشات وطابعات ،وافلام أشعة مستعملة في حالة سيئة وغير صالحة، وتعتبر من النفايات، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.







مقالات مشابهة

  • الحبس عامين لمتهم باستيراد طائرة شراعية داخل نفايات طبية عبر ميناء الإسكندرية
  • البحيرة: ضبط 500 كيس ملح طعام و100 عبوة بويات بالأسواق
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • حملات رقابية على المخابز والأنشطة التجارية بمنيا القمح
  • استمرار الحملات الرقابية على المخابز والأنشطة التجارية بالشرقية
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط