اللاذقية - وام
عززت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، برامجها الإنسانية والتنموية للأشقاء في سوريا، حيث واصلت توزيع المزيد من المساعدات الشتوية على المتأثرين من الزلزال في محافظة اللاذقية، وكثفت جهودها الإغاثية للحد من التداعيات الإنسانية التي خلفتها الكارثة على حياة السكان المحليين هناك، والحد من وطأة المعاناة التي يواجهونها.


وقام وفد الهيئة الموجود حالياً على الساحة السورية للإشراف على عملياتها الإغاثية العاجلة، برئاسة خلفان الرميثي مدير إدارة المتطوعين، بتوزيع الاحتياجات الإنسانية، التي تضمنت المواد الغذائية والملابس الشتوية والأغطية، على المتأثرين ضمن حملة «أنتم الأيادي الدافئة» لمساعدتهم على مواجهة برودة الطقس، وذلك بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.
وتنسق الهيئة عملياتها الميدانية مع نظيرتها السورية للوصول إلى أكثر المناطق تضرراً من الكارثة، وأشد الفئات تأثراً بتداعياتها.
وفي مجال المشاريع التنموية، يجري العمل حالياً على الانتهاء من مشروع إنشاء 1000 وحدة سكنية للمتضررين، موزعة على سبعة مواقع في اللاذقية، وتم مؤخراً تسليم موقع النقعة، الذي يتكون من 47 وحدة سكنية، ويجري العمل لتسليم موقعي الغراف2 والفيض، بواقع 190 وحدة سكنية خلال الأيام القليلة القادمة، على أن يتم تسليم باقي المواقع وعددها أربعة تضم 763 وحدة سكنية خلال الربع الأول من العام الجاري.
وتضمنت المشاريع التنموية التي جاءت في إطار عملية الفارس الشهم 2، تنفيذ مبادرة «مدرستي هويتي» وشملت صيانة وتجهيز 40 مدرسة حكومية تضم 20 ألف طالب وطالبة في جميع المراحل الدراسية، إلى جانب مبادرة «فرسان التعليم» والتي تضمنت صيانة جامعة تشرين في اللاذقية، وتزويدها بــ 277 جهاز حاسب آلي، و204 طاولات دراسية، و60 كرسيا لطب وجراحة الأسنان، و6 أجهزة أشعة متحركة، ويستفيد من هذا المحور 30 ألف طالب وطالبة.
وأكد راشد مبارك المنصوري الأمين العام المكلف لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ المزيد من البرامج الإنسانية والتنموية والمستدامة في سوريا، حيث أعدت الهيئة خطة لمقابلة الاحتياجات الإنسانية للأشقاء السوريين، تأكيداً لالتزامها الإنساني تجاههم.
وقال إن الهيئة ماضية في تعزيز استجابتها لصالح المتضررين، في إطار التزامها الإنساني ومسؤوليتها التضامنية مع ضحايا الزلزال في سوريا، مضيفا أن الهيئة تعمل في كل الاتجاهات لإعادة الحياة إلى طبيعتها في المناطق التي تأثرت بكارثة الزلزال، وتسعى جاهدة لمقابلة الاحتياجات المتزايدة للمتأثرين وإحداث الفرق المطلوب في جهود التنمية والإعمار.
وأشار المنصوري إلى التعاون القائم بين الهلال الأحمر الإماراتي، ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري في مختلف مجالات التعاون والتنسيق الميداني المشترك لتعزيز الاستجابة الإنسانية لصالح المتضررين، ودعم قدرات المنظمة السورية للقيام بدورها على أفضل وجه على ساحتها المحلية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهلال الإماراتي سوريا الهلال الأحمر الإماراتی وحدة سکنیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تنفيذ 7416 وحدة سكنية خلال 10 سنوات

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تنفيذ 7416 وحدة سكنية في 304 عمارة على أراضي أملاك دولة ضمن تنفيذ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة خلال السنوات العشرة الماضية، مُشيرا إلى أنه جرى تسليم بعض الوحدات السكنية للمواطنين والآخر جاري العمل على الانتهاء منه.

تكلفة الوحدات السكنية 

وأضاف «أبو ليمون» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الوحدات السكنية بلغت تكلفتها مليار و200 ألف جنيه، مُشيرا إلى أنه يوجد وحدات سكنية في مركز السادات تحتاج إلى دخول المرافق بها لجذب المواطنين للسكن، مثل المدارس، والمراكز الطبية، ومراكز الشباب، والمساجد ونقط الإطفاء والأسواق التجارية.

تخصيص أراضي لإقامة الوحدات السكنية 

وأشار محافظ المنوفية، إلى أنه جرى تخصيص قطع أراضي أملاك دولة بإجمالي مساحات 15.500 متر تقريبا مطابقة للنماذج المعتمدة للمشروعات المطلوب إقامتها بعد معاينتها من الجهات المختصة، والموافقة عليها، حيث تمت مخاطبة الجهات المعنية لسرعة إدراج هذه الشروعات، ضمن خططها التنفيذية في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • ‎”إغاثي الملك سلمان” يوزع سلالاً غذائية وحقائب إيوائية في اليمن وباكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 735 سلة غذائية في مديرية الوضيع بمحافظة أبين
  • ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ
  • غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 646 سلة غذائية في مديرية زنجبار بمحافظة أبين
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد استهداف سفينة “CORDELIA MOON” البريطانية في البحر الأحمر ” صور”
  • محافظ المنوفية: تنفيذ 7416 وحدة سكنية خلال 10 سنوات
  • سوريا.. الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية جنوبي اللاذقية
  • تداول 47000 طن فوسفات ومواد غذائية بموانىء البحر الأحمر