أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد، مرورًا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد والصحراء الغربية، بحسب ما أشارت إليه الأقمار الصناعية. 

أمطار متفاوتة الشدة على عدة مناطق

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع أن يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية، ومن المتوقع أن تتأثر المناطق الداخلية بسقوط الأمطار مع تقدم الوقت وساعات النهار ولكن تكون أقل حدة، كما أن الفرصة مهيأة مساء اليوم لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

وأوضحت أنه من المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار المتوسطة على مدار الأسبوع المقبل، ما يجعلنا نشهد أسبوع ممطر يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة لتسود أجواء شتوية باردة.

ولفتت الأرصاد إلى درجات الحرارة المتوقعة، إذ تسجل درجات الحرارة العظمى في القاهرة والوجه البحري 18 والصغرى 12، بينما تسجل العظمى على السواحل الشمالية 17 والصغرى 11، فيما تسجل العظمى على جنوب سيناء 22 والصغرى 13 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومناطق متفرقة من محافظات حجة، المحويت، الحديدة، ريمة، غرب ذمار، إب، تعز، لحج، الضالع وأبين.

وأشارت إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من صعدة، عمران وصنعاء وأجزاء من سواحل ومرتفعات المهرة، حضرموت وشبوة.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي في الحديدة – الكدن: 16.9ملم، تعز- الحوبان: 1.0، إب- بعدان: 0.2ملم.

كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة بعضها كانت غزيرة على مناطق متفرقة من محافظات أبين، لحج، الضالع وحجة كانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من العواصف الرعدية والتواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على 11 محافظة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها