حكمت محكمة يابانية على رجل بالإعدام، بعد إدانته بارتكاب حريق في أستوديو للرسوم المتحركة في كيوتو غرب البلاد في يوليو/ تموز 2019، ما أسفر عن مقتل 36 شخصاً وإصابة 33 آخرين

اعلان

وبعد خضوعه لتقييم لقدراته العقلية، خلص المدعون إلى أن المتهم يتمتع "بكامل قواه العقلية" لتتم محاكمته بالجرائم التي ارتكبها.

ودانت محكمة كيوتو شينجي أوبا (45 عاماً) بالقتل ومحاولة القتل وإضرام حريق ومخالفة قانون حيازة الأسلحة.

وكانت لهذا الحادث أصداء كبيرة في اليابان والخارج، حيث اقتحم أوبا مبنى الأستوديو الذي كان يضم العديد من الموظفين الشباب، وأضرم النار فيه وهو يصرخ "ستموتون". ومن المرجح أن العديد من الضحايا ماتوا متسممين بأول أوكسيد الكربون. وأصيب أكثر من 30 شخصاً آخرين بحروق بالغة.

 وأعلن رئيس المؤسسة، هيدياكي هات، بعد الحادث المأساوي أن "هؤلاء الشباب كانوا يحملون صناعة الرسوم المتحركة اليابانية على أكتافهم.. خسرنا أفراداً في غاية المهنية".

وأصيب أوبا بحروق بالغة في الحريق، ونُقل إلى أحد المستشفيات حيث بقي في غيبوبة لأسابيع. ولم تتمكن الشرطة من توقيفه رسمياً سوى في مايو/أيار 2020.

وقال القاضي كيسوكي ماسودا إن أوبا كان يحلم بأن يصبح روائياً لكنه لم ينجح في ذلك، ولهذا السبب سعى للانتقام، متهماً أستوديو كيوتو للرسوم المتحركة بسرقة فكرة رواية قدمها ضمن مسابقة، تُعني باستقبال مسودات يتم تحويل الفائزة منها إلى فيلم أنمي.

ووصفت وسائل الإعلام اليابانية أوبا بأنه كان عاطلاً عن العمل ويعاني من صعوبات مادية، كما أنه مثير للمشاكل وقام بتغيير وظائفه وشققه بشكل متكرر وتشاجر مع الجيران. وكان قد خطط لهجوم آخر على محطة قطار شمال طوكيو قبل شهر من هجوم الحريق المتعمد على أستوديو الرسوم المتحركة.

شاهد: الثلوج تلف المعالم السياحية في كيوتو وموجة برد غير مسبوقة تضرب اليابان شاهد: محبو سلسلة الأنيمي "ون بيس" يتجمعون في كاليفورنيا لمتابعة أولى حلقات المسلسل المقتبس عنهاشاهد: تساقط كثيف للثلوج على طول ساحل بحر اليابان

وقال القاضي إن "الهجوم الذي حول الأستوديو إلى جحيم وأودى بحياة 36 شخصاً سبب لهم ألماً لا يوصف".

بعد الهجوم انتشرت العديد من الشائعات في اليابان عن وفاة شخصيات بارزة في مجال صناعة الأنمي والمانغا، حيث لم تكشف السلطات عن أسماء الضحايا بناء على طلب ذويهم والأستوديو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دون إدانة.. واشنطن تعبر عن "قلق بالغ" بشأن استهداف إسرائيل منشأة للأونروا في غزة تؤوي آلاف النازحين شاهد: فرض حالة الطوارئ في ساخالين شرق روسيا إثر عاصفة ثلجية شاهد: رجال الإطفاء يحاولون إخماد حريق في مركز تسوق في سراييفو ضحايا اليابان رسوم متحركة حريق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية متواصلة| الاشتباكات الضارية تتواصل في خانيونس والقوات الإسرائيلية تقتحم نابلس يعرض الآن Next جنوب إفريقيا تتوقع إصدار محكمة العدل الدولية قرارها بشأن التدابير المؤقتة المطلوبة ضد إسرائيل الجمعة يعرض الآن Next في عام الانتخابات الرئاسية.. أحزاب المعارضة الجزائرية تدعو إلى حوار سياسي يعرض الآن Next دراسة: الشعبويون "المشككون في وحدة أوروبا" يقتربون من الهيمنة على البرلمان الأوروبي يعرض الآن Next لماذا لن يَفتَكَّ الذكاء الاصطناعي منك عملك..على الأقل في الوقت الراهن؟ اعلانالاكثر قراءة شاهد: ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للجمهوريين في نيوهامبشير وبايدن يحذر "الديمقراطية على المحك" محكمة العدل الدولية تصدر قرارها الجمعة بشأن فرض إجراءات طارئة ضد إسرائيل منها وقف الهجوم على غزة شاهد: الثلوج تغطي بحيرة ميشيغان ومنارة المدينة بعد عاصفة ثلجية عاتية تغطية مباشرةI يوم دام في إسرائيل ومعارك محتدمة في خانيونس وواشنطن لا تريد لقادة حماس أي دور في غزة محور فيلادلفيا يقض مضاجع الإسرائيليين.. مصر تشدد قيودها الأمنية أمام سعي تل أبيب للسيطرة عليه

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة قطر إسرائيل حادث غزة حريق فلسطين بنيامين نتنياهو جنوب أفريقيا حادث قطار Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة قطر إسرائيل حادث My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا اليابان رسوم متحركة حريق حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة قطر إسرائيل حادث غزة حريق فلسطين بنيامين نتنياهو جنوب أفريقيا حادث قطار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة قطر إسرائيل حادث یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مدني الرياض يباشر حريقاً اندلع في أعلاف بحي العزيزية

الرياض

نجحت فرق الدفاع المدني بالرياض ، اليوم الجمعة ، في إخماد حريق اندلع بحي العزيزية .

وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني عبر حسابها الرسمي بمنصة “إكس” ، أن فرقها باشرت عصر اليوم ، إخماد حريق اندلع في أعلاف بحي العزيزية .

كما أكدت المديرية العامة للدفاع المدني أنه تم إخماد الحريق دون وقوع أي إصابات .

مقالات مشابهة

  • استطلاع ياباني: نحو 60% من الأسر في اليابان تواجه ظروفًا معيشية صعبة
  • بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورة
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • مدني الرياض يباشر حريقاً اندلع في أعلاف بحي العزيزية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا