تشهد محافظات المنطقة الشرقية الشمالية المتمثلة في حفر الباطن والخفجي وقرية العليا تقلبات جوية، مع وجود فرصة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، من مساء اليوم الخميس، حتى يوم الجمعة، مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة تصل سرعتها الى 50 كيلومتر في الساعة ومثيرة للأتربة والغبار.
وكشف المركز الوطني للأرصاد أن أجواء المملكة تتأثر حالياً بمنخفض جوي قطبي المصدر مصحوب بكتلة هوائية بارده تؤدي إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب المملكة وشمال منطقة المدينة المنورة وحائل.


أخبار متعلقة الأرصاد تكشف لـ"اليوم" عن طقس الشرقية.. رياح وأمطار لمدة يومينفقع حفر الباطن.. أسعار "فاكهة الشتاء" تصل لـ 5 آلاف ريال"شركاء النجاح".. "تعليم حفر الباطن" ينظم ملتقى أولياء الأموروقال المركز إن من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة ما بين درجه مئوية الى خمس درجات مئوية كدرجات حراره صغرى، ويصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية قد تصل سرعتها الى ٤٥ كيلو متر في الساعة تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار في هذه المناطق ويمتد نشاط الرياح السطحية على أجزاء من منطقه القصيم وحائل الرياض مكة.
ويتوقع أيضًا المركز تساقط الثلوج الخفيفة على جبل اللوز وعلقان والظهر في منطقة تبوك والجوف والحدود الشمالية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الطقس اليوم طقس الشرقية اليوم المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس أمطار خفيفة

إقرأ أيضاً:

تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم غد الإثنين، والذي سيعرف تساقط أمطار رعدية على المناطق الشرقية للوطن.

وحسب ذات المصالح، ستعرف المناطق الشمالية للوطن، طقس مشمس على وسط وغرب البلاد. وطقس حار بجنوب الأوراس، وكذا تساقط أمطار رعدية على المناطق الشرقية.

هذا وستتراوح درجات الحرارة بين 29 و34 درجة بالمناطق الساحلية، وبين 32 و45 درجة بالمناطق الداخلية. فيما ستصل سرعة الرياح إلى 40كلم/سا.

أما المناطق الجنوبية للوطن، فستعرف غدا الإثنين، طقس مشمس وجد حار، حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 41 و49 درجة. بينما ستصل سرعة الرياح إلى 50كلم/سا مع تطاير الرمال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: نشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • ضباب خفيف على أجزاء من الشرقية.. وهذه المواعيد
  • بالفيديو.. هطول أمطار متوسطة الغزارة على ولاية الجبل الأخضر
  • #الطقس: توقعات برياح نشطة على المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لجازان كذلك على نجران. وهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على جازان وعسير. وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الشرقية.
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى 38 درجة بالفيوم
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة