غيّر وصول ليونيل ميسي كل شيء تقريباً في النادي الناشئ إنتر ميامي برفع قيمته المالية إلى مليار دولار، فضلاً عن تأثيره الإيجابي على نسب مشاهدات مباريات الدوري الأميركي للمحترفين وبطولتي كأس أميركا وكأس دوريات أميركا الشمالية خلال الصيف الماضي.

تأكد حقيقة تأثير ميسي - لاعب باريس سان جيرمان السابق- على الجانب التجاري للنادي الأميركي، ربما أكثر من أي شيئ آخر، فبحسب ما ذكرته "سبورتيكو" تضاعفت قيمة إنتر ميامي في الأشهر الثمانية الماضية منذ أن أعلن الرمز الأرجنتيني قدومه إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم وقبوله لعرض مالك النادي "ديفيد بيكهام".

ويعد نادي إنتر ميامي الآن واحداً من أربع أندية في الدوري الأميركي"MLS" تبلغ قيمتها في السوق أكثر من مليار دولار.

لكن في هذا الوقت من العام الماضي كان هذا الرقم يدور حول 583 مليون دولار. بمعنى آخر، منذ أن ظهر أسطورة برشلونة للعب في جنوب فلوريدا، ارتفعت قيمة نادي إنتر ميامي بفضله بنسبة 74% تقريباً.

بحسب نفس المصدر، أظهرت العديد من أندية الدوري الأميركي الأخرى تحسناً كبيراً في هذه الفئة، كما قفز فريق لوس أنجلوس إف سي بنسبة 28٪.

المصدر | رويترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: ميسي إنتر ميامي إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

ويليامز يرفض عروض أندية الدوري الأنجليزي

كشفت صحيفة سبورت الاسبانية ان نيكو ويليامز جناح نادي اتلتيك بيلباو الاسباني ومنتخب اسبانيا واحد افضل لاعبي يورو 2024 رفض بشكل قاطع اي عروض للانتقال الى الدوري الانجليزي الممتاز مفضلا الاستمرار في الدوري الاسباني من خلال الانتقال الى نادي برشلونة كخيار اول او الاستمرار مع ناديه الباسكي اتلتيك بيلباو .

وكان تألق نيكو ويليامز مع منتخب أسبانيا خلال اليورو قد جعل العديد من الاندية ترغب في التعاقد مع الاعب منها اندية في الدوري الانجليزي في مقدمتها ليفربول و تشيلسي وارسنال الى جانب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الا ان الرد جاء قاطعا من الاعب برفض الانتقال الى ايا منها وتفضيل البقاء داخل أسبانيا .

وكان نادي برشلونة قد ابدى اهتماما واضحا ومعلنا بنيكو ويليامز وترددت الكثير من الانباء حول وضعه على قمة اهداف برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الا ان النادي الكاتالوني مازال متردد بشأن دفع قيمة الشرط الجزائي الموجود في تعاقد ويليامز مع نادي اتلتيك بيباو التي تبلغ 54 مليون يورو بسبب الازمة المالية التي يعاني منها البارسا .

وقالت صحيفة سبورت ان ويليامز يفضل بكل تأكيد الانتقال الى برشلونة خلال الموسم المقبل وهو يرى ان فرصة اللعب لنادي كبير مثل برشلونة لا تأتي سوى مرة واحدة  الا انه في حالة عدم قدرة برشلونة على شرائه من نادي أتلتيك بيلباو فسيظل داخل ناديه اتلتيك بيلباو الذي سيلعب الموسم المقبل في بطولة الدوري الاوربي بعد فوزه الموسم الماضي ببطولة كأس ملك أسبانيا .

واشارت صحيفة سبورت ان ويليامز طلب من وكلائه عدم الحديث معه حول اي عرض للانتقال في الوقت الحالي مؤكدا ان تركيزه الكامل حاليا مع منتخب أسبانيا من اجل الفوز بلقب يورو 2024 .

 

مقالات مشابهة

  • (34.7) مليار دولار قيمة مشاريع المقاولات التركية التي نفذت في العراق
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 0.955 نقطة.. والتداول عند 110.5 مليون ريال
  • العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022
  • ويليامز يرفض عروض أندية الدوري الأنجليزي
  • البنك الدولي: زلزال الحوز يرفع وتيرة التحويلات المالية في المغرب بنسبة 5.2% في 2023
  • بورصة مسقط تكسب 3.7 نقطة .. والتداول 101 مليون ريال
  • اتساع العجز التجاري الأميركي بأكبر قدر في عامين نتيجة ضعف الصادرات
  • تقرير دولي: مصر تستحوذ على 12% من إجمالي قيمة المشروعات في الشرق الأوسط
  • الذكاء الاصطناعي يرفع انبعاثات الغازات الدفيئة لجوجل بنسبة 50%
  • إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية