السومرية نيوز – محليات

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما اشارت الى تساقط للأمطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الغد. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "الطقس ليوم غد الجمعة سيكون غائما مع امطار خفيفة الى متوسطة الشدة في اغلب اقسامها في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً مع امطار متوسطة الشدة وتكون غزيرة في اقسامها الشرقية مع فرصة لحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وستنخفض درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الجنوبية".



وأضافت "أما في يوم السبت فسيكون الطقس صحواً غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط امطار متفرقة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع امطار خفيفة الى متوسطة الشدة وتكون رعدية أحياناً وتساقط الثلوج في اقسامها الجبلية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد".

وأشارت الهيئة إلى أن "الاحد المقبل، سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط امطار متفرقة، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط امطار متفرقة، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق، اما في المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق".

وأوضحت أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الاثنين المقبل، سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط امطار خفيفة في عموم البلاد، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وسترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مقاربة للیوم السابق ودرجات الحرارة مع تساقط امطار سیکون الطقس فی المنطقة السابق فی الى غائم

إقرأ أيضاً:

الشعور بالحر سيزداد... كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ضباب على المرتفعات و استقرار في درجات الحرارة على الساحل وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر ، بينما تنخفض في الداخل وعلى المرتفعات لكنها تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحيانا ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق بخاصة على الجبال الشمالية خلال الليل.

وجاء في النشرة الاتي :

-الحالة العامة:  لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية والعراق، والتي تؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية ، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة مرتفعة  على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر حتى يوم السبت ، حيث تبدأ بالانحسار تدريجيا وتنخفض درجات الحرارة يوم الأحد وتعود الى معدلاتها الموسمية .

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين 22 و 30، طرابلس بين 20 و 29، وفي زحلة بين 16 و 32.

تحذير:  نحذر من التعرض لأشعة الشمس ومن اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية الداخلية ومن ترك الاطفال والمواد القابلة للاشتعال في السيارات المقفلة.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء:  غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات و ارتفاع بسيط في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية حيث تلامس الـ38 درجة، كما تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة بخاصة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر.
الخميس:  غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات و استقرار في درجات الحرارة على الساحل وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر ، بينما تنخفض في الداخل وعلى المرتفعات لكنها تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحيانا ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق بخاصة على الجبال الشمالية خلال الليل.
الجمعة:  غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الساحلية والتي تصبح أعلى من معدلاتها الموسمية ، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر كما تنشط الرياح أحيانا ابتداء من بعد الظهر،و يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية خلال الفترات الصباحية والليلية.
السبت:  غائم جزئيا مع بداية انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، مع ضباب على المرتفعات ورياح ناشطة أحيانا.
 

مقالات مشابهة

  • غياب الدرجات الخمسينية.. طقس العراق: غبار خفيف وانخفاض بالحرارة غداً
  • رطوبة وحرارة.. حالة الطقس غدا الخميس 27 يونيو 2024
  • الشعور بالحر سيزداد... كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟
  • طقس العراق: تصاعد للغبار وانخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم.. «المحسوسة» تصل إلى 45 مئوية
  • أمطار وحرارة شديدة على هذه المناطق غدا
  • طقس العراق.. امطار وارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم.. الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • رطوبة وحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء وحتى نهاية شهر يونيو 2024