موسكو-سانا

توقع مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي سيرغي ناريشكين إمكانية قيام الدول الغربية باستفزازات جديدة ضد روسيا في ظل التراجع والهزيمة الأوكرانية في الميدان السياسي والعسكري.

وقال ناريشكين لوكالة سبوتنيك: “الغرب المهزوم على أراضي أوكرانيا يمكن أن ينفذ مجموعة متنوعة من الاستفزازات، ومستعد لجر بقية العالم إلى الفوضى”، مؤكداً في الوقت ذاته على أن تأثير مثل هذه الاستفزازات ومدتها قصير الأمد للغاية، وذكر أن الأزمة في أوكرانيا التي أثارتها الكتلة الغربية تقدم الكثير من الأمثلة على أن الولايات المتحدة وبريطانيا وحلفاءهم على استعداد للجوء إلى أبشع الاستفزازات من أجل تغيير مسار الأحداث لصالحهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

موسكو تحذر الغرب من مخاطر اندلاع صدام عسكري مباشر بين القوى النووية

حذر رئيس الوفد الروسي في مفاوضات فيينا حول الأمن العسكري والحد من التسلح كونستانتين غافريلوف اليوم الأربعاء من مخاطر اندلاع صدام عسكري مباشر بين القوى النووية مع عواقب لا يمكن التنبؤ بها.. موضحا أن الغرب يواصل إنفاق المليارات على الصراع في أوكرانيا، لأنه يعيد وظيفة حلف شمال الأطلسي (الناتو) الدفاعية ضد التهديد من الشرق.

رئيس وزراء الهند يتوجه إلى موسكو لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية منتخب الفروسية يشارك في بطولة موسكو الدولية

وأكد غافريلوف - في تصريحات لوكالة أنباء سبوتنك الروسية أن حقيقة أن الأزمة في أوكرانيا ليست سوى جزء من مشكلة نظامية تؤثر على منتدى التعاون الأمني ​​التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أصبحت واضحة منذ فترة طويلة، وقد استخدمت الأحداث في هذا البلد على الفور لتبرير شرعية عودة حلف شمال الأطلسي إلى وظيفته الأصلية"، مضيفا أن "الهدف من ذلك هو الحماية من التهديدات القادمة من الشرق، وفي الوقت نفسه وضع الحلف باعتباره الأداة الأمنية الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها في الظروف الجديدة".

وكانت روسيا، قد أرسلت في وقت سابق، مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن ضخ الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، إذ شدد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للقوات الروسية.

 

زيلينسكي يدعو أمريكا لمساعدة بلاده وعدم انتظار الانتخابات في نوفمبر

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، القادة السياسيين الأمريكيين في واشنطن، اليوم الأربعاء، إلى عدم انتظار نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر للتحرك بقوة لمساعدة بلاده في حربها ضد روسيا.

 

وقال زيلينسكي، في خطابه بمعهد رونالد ريجان عشية انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي: "الجميع ينتظر نوفمبر.. الأمريكيون ينتظرون نوفمبر، وفي أوروبا والشرق الأوسط والمحيط الهادي، يتطلع العالم بأسره نحو نوفمبر، والحق يقال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أيضًا ينتظر نوفمبر".

 

وتابع الرئيس الأوكراني: "حان الوقت للخروج إلى العلن واتخاذ قرارات قوية.. حان الوقت للعمل وعدم الانتظار لشهر نوفمبر أو أي شهر آخر".

 

 

ولاتزال الهجمات المتبادلة بين كييف وموسكو مستمرة منذ عام 2022، بل اتخذت مسارًا تصاعديًا خلال الأشهر القليلة الماضية مع إعلان روسيا السيطرة على عدة مناطق بمدينة خاركيف ثاني أكبر المدن الأوكرانية من جهة، وحصول أوكرانيا على ضوء أخضر لاستخدام أسلحة ممنوحة من الغرب ضد أهداف في روسيا من جهة أخرى.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الإسباني يدعو الغرب لعدم “الكيل بمكيالين” في حربي أوكرانيا وغزة
  • سانشيز يدعو الغرب لعدم الكيل بمكيالين في حربيْ أوكرانيا وغزة
  • المجر: لا يمكن إنهاء الصراع في أوكرانيا عسكريا ولا ميزة جراء دعم كييف بالأسلحة
  • الغرب يحتاج إلى عدسات جديدة
  • الخارجية الروسية: الغرب يتطلع إلى تقسيم أوكرانيا ويماطل في انضمامها إلى "الناتو"
  • حزب الله مستعد لوقف إطلاق النار على إسرائيل حال وقف العدوان على غزة
  • موسكو تحذر الغرب من مخاطر اندلاع صدام عسكري مباشر بين القوى النووية
  • واشنطن بوست تسلط الضوء على قرار الغرب بزيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • "واشنطن بوست" تسلط الضوء على قرار الغرب بزيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • بوصلة من الرصاص على القدس والضفة.. القسام تعلق على تصاعد الأحداث في الأراضي المحتلة