ليبيا – قال يوسف البخبخي الأكاديمي الموالي للمفتي المعزول الغرياني، إن ما يحدث في مجلس النواب ليس جديد، معتبراً أن المجلس عبارة عن مؤسسة اختطفت المشهد وأصوات الامة وسعت للاستقواء بالأجنبي على الإرادة والحق الوطني حسب زعمه.

البخبخي اعتبر خلال مداخلة عبر برنامج “العاصمة” الذي يذاع على قناة “فبراير” الثلاثاء وتابعته صحيفة المرصد أن المجلس لا شرعية له وهو النقيض لارادة الامة واصفاً بأنه “أكذوبة”.

وتابع “ما يحدث في مجلس النواب من هذا الصراخ والشهادات في حقيقة الأمر ليست إلا مزيد من التأكيد على حقيقة المجلس وهي تراكمات تؤكد أن هذا المجلس اختطف من قبل رئاسة قدمت المجلس ورقة ومطيه لأطراف إقليمية ومشروع انقلابي وتلك الحقيقة الأساسية وصراخ الأطراف لا يضيف جديداً”.

وأشار إلى أن الأجسام هي شرعية أمر واقع وما استندوا لها الشرعية الانتخابية وأصوات الناخبين تلاشت وفقدت قيمتها حتى من حيث الفاعلية، لافتاً إلى أنه طالما أن الأجسام لم يتم اسقاطها عملياً ستبقى الأطراف الدولية والإقليمية لا مناص لها إلا أن تتعامل مع هذه البناءات البائسة المعرقلة للحياة التي لا تجديد ولا روح ومعنى فيها بحسب قوله.

كما استطرد خلال حديثة “الحكومة صنعت بوصفها حكومة انتخابات ونتاج توافق سياسي في ملتقى الحوار السياسي، ما هي مبررات تغيير الحكومة؟ القضية برمتها كانت تكمن في الوصول لحكومة تمثل عموم الوطن وتنجز العملية الإنتخابية، تكونت وما مبررات اسقاطها او أبعادها أو رفع الثقة عنها؟ لا يوجد مبررات موضوعية! اليوم الجهد يجب أن يتجه نحو الانتخابات لهذا المجتمع الدولي عندما تنازل جزئياً وقال بفكرة الحكومة الموحدة , لم يقول بحكومة جديدة بل موحدة على أساس معالجة القوانين الإنتخابية تلك القضية وما يسعى لها المجتمع الدولي!”.

  وزعم في الختام أن اللعب بفكرة الحكومة ليس سوى ذريعة للبقاء في المشهد ووصول المشروع الانقلابي للعاصمة والاستيلاء عليها وعلى القرار السياسي.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

اجتماع عربي طارئ بالقاهرة لدعوة المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان

انطلق اجتماع عربي طارئ، الخميس، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة؛ لبحث "التحرك العربي للتضامن مع لبنان والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي" عليه.

وبدأ الاجتماع الذي يأتي على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن الرئيس الحالي لمجلس الجامعة، بالوقف دقيقة حداد على شهداء فلسطين ولبنان، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية.

ويعقد الاجتماع بناء على طلب العراق وتأييد عدد كبير من الدول العربية، "لبحث التصعيد العسكري الإسرائيلي على لبنان الشقيق والتداعيات الإنسانية، وكيفية مساعدة النازحين واللاجئين وإيصال المساعدات الطبية والغذائية العاجلة إلى المتضررين".

كما يبحث الاجتماع "دعوة المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اللبناني والمساهمة مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات العاجلة بأسرع وق"، وفق المصدر ذاته.

وكانت الجامعة العربية قد أعلنت في وقت سابق تضامنها مع لبنان في وطالب الأمين العام أحمد أبو الغيط، في إفادة رسمية، الاثنين الماضي، المجتمع الدولي بالوقوف إلى جوار اللبنانيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها، لا سيما تلك التي تستهدف المناطق المدنية، مطالبا بحل دبلوماسي وفق القرار 1701 الذي أعلنت الحكومة اللبنانية غير مرة التزامها به


ومنذ 23 أيلول / سبتمبر الماضي يشن الاحتلال الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عما لا يقل عن 1119 شهيد، بينهم أطفال ونساء، و3040 جريحا، ومليون و200 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

في المقابل يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء إسرائيل، إثر إطلاق كثيف من "حزب الله" لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

مقالات مشابهة

  • أسئلة سيواجهها المجتمع الدولي بعد أن ينقشع غبار الحرب
  • «سلامة»: العدوان الإسرائيلي على غزة كشف عدم مصداقية المجتمع الدولي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل استغلت 7 أكتوبر ذريعة لتحقيق أهدافها الاستعمارية
  • وزير الخارجية الإيراني: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • زينب سديرة.. «طريقة للبقاء، طريقة للحياة» بالمجمع الثقافي
  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • الحكومة تستعد لضخ دماء جديدة وتعيينات هامة للولاة والعمال في المجلس الوزاري المقبل
  • عوض: ما كان ليتمادى العدو في لبنان لولا صمت المجتمع الدولي
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • اجتماع عربي طارئ بالقاهرة لدعوة المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان