كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، حيث يكون دافئ نهارا بارد ليلا على معظم الأنحاء، شديد البرودة على محافظات الصعيد، كما تنخفض درجات الحرارة نهارا بداية من الأسبوع المقبل.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وتوقّعت غانم خلال مداخلة هاتفية أجرتها مع برنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع عبر القناة «الأولى»، أن تشهد المحافظات الساحلية سقوط أمطار خفيفة على معظم الأنحاء، وهبوط طفيف في حركة الرياح، كما ترتفع أمواج البحر المتوسط بمعدل 2 إلى 3 أمتار فوق سطح البحر.

الحالة الجوية لمحافظات شمال الصعيد

وفيما يخص حالة الطقس في محافظات شمال الصعيد، توقّعت غانم هبوب رياح مصحوبة برمال خفيفة على محافظتي الأقصر وأسوان اليوم وغدا.

ووجّهت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين بارتداء الملابس الثقيلة، وعدم الخروج خلال فترات انخفاض الحرارة، خاصة فترات الليل ومتابعة النشرات الجوية بشكل مستمر، حفاظا على سلامتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية طقس اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، إذ أكدت أن هناك ارتفاع طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.

وبالنسبة لذروة ارتفاع درجات الحرارة فمن المتوقع أن يكون يومى الخميس والجمعة، حيث ستتراوح العظمى بالقاهرة ما بين 38 و 39 درجة والمحسوسة ما بين 40 و 41 درجة.

طقس اليوم

كما أكدت الأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء يشهد استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجى فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

توقعت الأرصاد أن يشهد اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

أكدت الأرصاد أن اليوم يشهد شبورة مائية خفيفة فى الصباح الباكر على بعض الطرق، مع استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 

القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

مقالات مشابهة

  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا