أفادت صحفية فايننشال تايمز، أن الاحتلال الإسرائيلي قام بهدم 1100 مبنى سكني لإنشاء منطقة عازلة داخل قطاع غزة.

كما قالت وول ستريت جورنال، أن إسرائيل تجرف أراض شمال قطاع غزة لإقامة المنطقة العازلة رغم الرفض الأمريكي.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أن الولايات المتحدة ستعارض بشدة أي منطقة عازلة مقترحة داخل قطاع غزة.

وشدد ميلر على أن مثل هذا الاقتراح من شأنه أن يتعارض مع الموقف الأمريكي، مشددًا على أنه لا ينبغي تقليص حجم القطاع الفلسطيني في أعقاب الصراع الحالي.

وأوضح ميلر المبادئ التوجيهية التي تلتزم بها واشنطن فيما يتعلق بمستقبل غزة، مشيراً بشكل لا لبس فيه إلى أن أي تقليص في المنطقة المكتظة بالسكان يشكل نقطة معارضة للحكومة الأمريكية.

كما أكد أنه إذا أقيمت منطقة عازلة مقترحة داخل غزة، فسيُنظر إليها على أنها انتهاك لهذا المبدأ وستواجه معارضة قوية من الولايات المتحدة.

أمريكا ترفض إنشاء إسرائيل منطقة عازلة داخل غزة على طول ممر فيلادلفيا القاهرة الإخبارية: الاحتلال يحاول إنشاء منطقة عازلة بطول 2 كم شرقي غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي منطقة عازلة قطاع غزة إسرائيل وول ستريت جورنال شمال قطاع غزة الولايات المتحدة وزارة الخارجية الأمريكية منطقة عازلة

إقرأ أيضاً:

إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس

تستضيف المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مركز كيميت للبيانات، باستثمارات قدرها 450 مليون دولار، إذ يعتبر هذا المركز هو الأول من نوعه الذي يتمّ إنشائه في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويقدم خدمات وحلول الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء (IoT) والتحول الرقمي للأسواق الإقليمية والدولية وخاصة في أفريقيا والشرق الأوسط.

الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء

وقال وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إنَّ مشروعات مراكز البيانات من الخدمات المستهدف جذبها للعمل بالمنطقة تلبيةً للطلب المتزايد على الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء والتحول الرقمي.

ولفت إلى أنَّ هذا المشروع يمثل باكورة مشروعات مراكز البيانات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ويستهدف توطين صناعة خدمية مهمة، ستسهم في استغلال موقع المنطقة الاستراتيجي على البحرين الأحمر والمتوسط ووقوعها على ضفاف قناة السويس الذي يحتضن جزءاً كبيراً من كابلات الاتصالات البحرية العابرة للمنطقة.

التعاون المستمر بين المنطقة الاقتصادية و جميع الجهات المعنية

وتابع أنَّ هذه المزايا سوف تزيد من الاستثمارات الأجنبيةـ التي يتم ضخها في المنطقة الاقتصادية  في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنَّ التعاون والتنسيق المستمر بين المنطقة الاقتصادية وجميع الجهات المعنية بهذا الأمر في الدولة وعلى رأسها وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات.

مقالات مشابهة

  • كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس
  • تأهب بجيش الاحتلال خوفا من عمليات استشهادية داخل إسرائيل
  • إسرائيل تشن أول ضربة داخل بيروت وتقتل 3 قياديين في الجبهة الشعبية
  • الاحتلال يحشد قواته قرب الحدود اللبنانية.. الهدف منطقة عازلة
  • لأول مرة.. جيش الاحتلال يستهدف منطقة الكولا داخل حدود بيروت
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • «الاتصالات»: إنشاء أبراج محمول بقرى «حياة كريمة» في المرحلتين الثانية والثالثة
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • ليبرمان يطالب بإقامة منطقة عازلة بعمق 10 كيلو داخل لبنان