وزعت  جمعية أصول لتنمية  المجتمع المحلي بالإسكندرية  عدد من المساعدات الاجتماعية على الأسر الأكثر احتياجا بمدينة برانى في مطروح بحضور المهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد نائبا عن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح .


وذلك بحضور العميد ياسر عامر رئيس مجلس مدينة سيدى برانى والدكتورة رانيا راضون رئيس مجلس إدارة الجمعية وسناء بدر عضو مجلس إدارة جمعية أصول.

تعليم مطروح يبحث مواجهة ظاهرة التسرب من المدارس صحة مطروح: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات ثورة 25 يناير وعيد الشرطة

و أعلنت الدكتورة رانيا رضوان رئيس مجلس إدارة جمعية أصول لخدمة المجتمع المحلي بالإسكندرية عن توزيع مساعدات عينية للأسر الأكثر أحتياجاً بقري سيدي برانى بمحافظة مطروح.


وقالت الدكتورة رانيا رضوان إن المساعدات تضم العديد من المشروعات الصغيرة المدرة للدخل من بينها توزيع ماعز على عدد 50 اسرة بالإضافة الى توزيع اعلاف تكفي لمدة 3 اشهر مع دعم الأسر بعدد 100بطانية و100شنطة غذائية مع توفير عدد 50 شنطة اسعافات أولية وإنشاء آبار نشو لاستخدامات الشرب حيث تتم وضع معايير الاختيار من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي ودعم اللواء آمون أبو عمر رئيس الجهاز ودعم كامل بالفرق المشاركه في الخدمات اللوجستية.

وأشارت رئيس مجلس الإدارة إلى الدور الذي تقوم به الجمعية في الفترة الماضية بتوفير عددا من المواد الغذائية بمناطق جنوب سيدي برانى وخاصة منطقة الإقعرة في صحراء مطروح،

وأوضحت رضوان أن الأسر المستفيدة التى تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادى والاقتصادى والمعيشى للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا، وهى مناطق تجمعات ابوميلاد ومنها منطقة عريضة والجرجوب وعراضه والشيخ وأولاد مسعود جنوب صحراء سيدى برانى


وأشاد حسين السنسينى بالدور الحيوى والفاعل لجمعية اصول للاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الأهلية للاتحاد العام  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على الدور الحيوى والفاعل للاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الأهلية، فى إطار رؤية القيادة السياسية الحكيمة بأهمية دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى، فى مساندة قضايا التنمية وانطلاقا من كون عملية الحوار والشراكة هى عملية مستمرة من أجل ضمان استدامة تنفيذ البرامج التنموية التى تخدم رؤية مصر 2030.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح أهالى مطروح اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم

تواصل مؤسسة حياة كريمة جهودها في دعم الفئات الفئات الأولى بالرعاية، فلم تكتف بتقديم الدعم الإنساني فقط، بل تمتد جهودها لتشمل عمليات تطوير شاملة في قرى الريف المصري.

تأهيل المنازل للأسر الأكثر احتياجا

وأعلنت مؤسسة حياة كريمة، تطويرعدد من المنازل في محافظة الفيوم، للأسر الأكثر احتياجًا، من أجل توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري، إذ تولي اهتمامًا خاصًا للمنازل المتهالكة، وتعمل على إعادة تأهيلها، سواء من خلال بناء أسقف خرسانية أو خشبية بديلاً عن الأسقف المصنوعة من جريد النخل أو القش، لحماية السكان من العوامل الجوية القاسية مثل الأمطار والبرد في الشتاء والحرارة الشديدة في الصيف.

الوصول إلى الفئات كافة

وأكدت المؤسسة في بيان سعيها الدائم، للوصول إلى كافة الفئات المستحقة للدعم، والتركيز على تحسين البنية التحتية وإنشاء المباني الخدمية، بالإضافة إلى توفير الخدمات الأساسية للأسر الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • كلنا واحد .. توزيع عبوات غذائية على المواطنين فى الإسماعيلية
  • إبراهيم نور الدين يطالب بوضع معايير محددة لاختيار حكام المباريات
  • زعتر ومواد غذائية منتهية الصلاحية.. تسيطر محضر ضبط بحق صاحب مستودع في صور
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • أمير القصيم يطلع على الجهود المبذولة في برامج الإسكان التنموي بالمنطقة
  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن