تعرض بيني غانتس، الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي، لهجوم من قبل شقيق أحد الجنود الذين فقدوا حياتهم في قطاع غزة، خلال تشييع جنازته في مستوطنة كارني شمرون.

اقرأ ايضاًالمقاومة العراقية تقصف "أسدود" الإسرائيلي بالمسيرات

وأظهر مقطع فيديو لحظة التهجم على غانتس، حيث أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن الشخص الذي نفذ الهجوم هو شقيق الرائد آدم باسيموث الذي قتل في هجوم نفذته كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وفي بداية الجنازة، صرخ شقيق الجندي في وجه غانتس قائلاً: "عليك إنهاء الحرب، أخي لم يمت من أجل لا شيء"، في حين ظل غانتس صامتاً، وحاولت القوات الأمنية والحاضرون إبعاد المهاجم الغاضب عن الوزير الإسرائيلي. 

View this post on Instagram

A post shared by العربية Al Arabiya (@alarabiya)


 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الوزير بنسعيد يكشف جديد البرنامج الوطني للتخييم لـ 2024

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أكد "محمد المهدي بنسعيد"، وزير الشباب والثقافة والتواصل، أمس الأربعاء 3 يوليوز 2024 بمجلس النواب، إن وزارته تسعى إلى الرفع من الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمراكز التخييم إلى 25 ألف مستفيد في كل مرحلة مع حلول صيف سنة 2026، مقابل 16 ألف مستفيد التي تم تسجيلها خلال سنة 2024 .

وارتباطا بالموضوع، شدد "بنسعيد" عبر عرض قدمه خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب -شدد- على أن وزارته قامت منذ سنة 2021 بتعزيز شبكة المخيمات بهدف توسيع الحمولة الوطنية، من خلال إحداث وافتتاح سبعة مراكز للتخييم من الجيل الجديد بهندسة معمارية تستجيب لمعايير السلامة والصحة، وبمكونات متكاملة تراعي البيئة والتنمية المستدامة.

في ذات السياق، أشار وزير الشباب إلى أن قرار إغلاق بعض مراكز التخييم مرتبط بأسباب تتعلق بسلامة ورفاهية الأطفال، موضحا أن البرنامج الوطني للتخييم 2024 يهدف إلى تقديم عرض تخييمي تربوي بخدمات تراعي التنوع والجودة، وتسهيل الولوج للخدمات التربوية للأطفال من المناطق البعيدة والمعزولة.

كما شدد "بنسعيد" على أن ذات البرنامج (التخييم) يروم أيضا تطوير المقاربة التشاركية في تدبير البرامج، وتنويع المجالات وضمان استمرارية أنشطة التخييم على مدار السنة، مشيرا في هذا الإطار إلى أن الجامعة الوطنية للتخييم تعد شريكا استراتيجيا في تنفيذ البرنامج الوطني للتخييم.

في سياق متصل، أكد ذات المتحدث أن مجالات البرنامج الوطني للتخييم تنطوي أساسا على المخيمات القارة، وملتقيات اليافعين، وجامعات الشباب، إضافة إلى الاصطياف التربوي، والمقامات الموضوعاتية، لافتا إلى أن المحاور التربوية والتنشيطية بمراكز التخييم، متعددة وتهم مجموعة من الأنشطة من قبيل، الريادة والابتكار، والتطوع، والحقوق والمواطنة، فضلا عن أنشطة بدنية ورقمية.

مقالات مشابهة

  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • غانتس لنتنياهو: سندعم أي صفقة تعيد الرهائن من غزة
  • غانتس يؤكد لنتنياهو دعم أي صفقة مع حماس في غزة
  • تصعيد متجدّد على الجبهة.. إسرائيل تستدرج لبنان إلى الحرب؟!
  • بالفيديو.. الوزير بنسعيد يكشف جديد البرنامج الوطني للتخييم لـ 2024
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل جندي في اشتباكات بحي الشجاعية
  • فيديو يوثق لحظة تكوين جنين ويكشف أسباب ظهور العيوب الخلقية
  • حرب لبنان.. إسرائيل: 25 فريق إطفاء يخمدون حرائق بـ 10 بؤر
  • مي سليم تشوق جمهورها بتجربة فنية جديدة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية طعن بالجليل.. واستشهاد المنفذ