صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@12:57:44 GMT

سامباولي ومارسيليا.. «سر الطلاق»!

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة سان جيرمان يضم «شاب السامبا» سفراء «دوري أدنوك».. «هدافو آسيا»!


تحدث الأرجنتيني خورخي سامباولي «63 عاماً» المدير الفني الأسبق لأوليمبيك مارسيليا، عن أسباب رحيله عن النادي الفرنسي، وقال في حوار لصحيفة «ليكيب»، إنه كان يريد تجهيز فريق قادر على الفوز ببطولة الدوري «ليج آن»، مثل باريس سان جيرمان، وأيضاً المنافسة على دوري الأبطال، وكأس فرنسا، غير أن إدارة النادي لم تساعده، عندما طلب التعاقد مع نجوم «سوبر»، ما اضطره إلى الرحيل في يوليو2022.


وأضاف: وصلت إلى مارسيليا في مارس 2021، في أجواء «أزمة»، وتراجع مستوى الفريق ومدرب راحل لتوه، ومركز11 في الدوري المحلي.
وقال: بدأت الخطوة الأولى، ونجحنا في التأهل إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، ثم حصلنا على المركز الثاني في الدوري المحلي «وصيفاً» لسان جيرمان البطل، وكنت أرى أن المشروع المستقبلي لمارسيليا يتطلب توافر الطموح الأكبر، لأنني أردت الفوز بلقب بطولة الدوري، وليس «الوصيف».
واعترف سامباولي، بأنه أراد التعاقد مع نجوم كبار، مثل أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد، حتى يمكنه تحقيق أهدافه، ولكنه اصطدم بعقبات كثيرة باعدت بين طموحاته وطموحات إدارة النادي.
وأضاف: لم يكن هدفي من تدريب مارسيليا أن أحصل على المركز الثاني، وإنما كان طموحي الفوز باللقب، وهذا لا يأتي، إلا من خلال تدعيم صفوف الفريق بنجوم «سوبر»، لأن اللعب من أجل المركز الثاني فقط أمر يدعو للإحباط وخيبة الأمل، وحتى هذا الهدف ربما لا يكون بمقدورنا بلوغه، ولكنني كنت أريد استهداف طموحات أعلى، مثل الفوز ببطولة أوروبية إلى جانب بطولة الدوري المحلي.
جدير بالذكر أن مسيرة سامباولي، المولود في 13 مارس 1960، لاعباً لم تستمر طويلاً، بسبب تعرضه للإصابة في سن مبكرة «19عاماً»، ما اضطره إلى الاعتزال، ثم الاتجاه إلى سلك التدريب، ومن أبرز الأندية التي دربها وسانتوس وأتلتيكو مينيرو وإشبيلية وأوليمبيك مارسيليا، كما درب منتخبي تشيلي والأرجنتين، وانتهى به المطاف في إشبيلية مجدداً، ولكن تمت إقالته منذ أقل من شهر سبب سوء النتائج.
ولم ينتظر سامباولي طويلاً إذ سرعان ما تولي تدريب فلامنجو البرازيلي الذي يحمل لقب كأس ليبرتادورس، حتى ديسمبر من العام الحالي 2024.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي مارسيليا باريس سان جيرمان خورخي سامباولي

إقرأ أيضاً:

تشكيل الأهلي المتوقع ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز


يلتقي النادي الأهلي مع نظيره الطلائع غدًا الإثنين، في تمام الساعة السابعة مساء على استاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.


موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز


ومن المقرر أن تنطلق صافرة حكم المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية، وفي تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات.


القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز


وتذاع مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الأسبوع الثلاثين من بطولة الدوري الممتاز، عبر قناة أون تايم سبورتس اتش دي 1 مع وجود استوديو تحليلي.

موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة عاجل.. أول تعليق من إمام عاشور بعد وفاة أحمد رفعت


ويسعي النادي الأهلي لملاحقة بيراميدز والزحف نحو المركز الأول، الذي يعتليه ويتواجد على صدارته الفريق السماوي.


ويدخل النادي الأهلي المباراة وفي حوزته 54 نقطة في المركز الثاني، بعدما خاض 22 مباراة، استطاع حقق الفوز في 17 مباراة وتعادل في 3 وخسر في مواجهتين.

ويأتي تشكيل الاهلي المتوقع لمواجهة طلائع الجيش كالتالي، مصطفى شوبير ومحمد عبد المنعم وياسر ابراهيم وكريم فؤاد ومحمد هاني واكرم توفيق واليو ديانج وإمام عاشور وحسين الشحات وأحمد عبد القادر ووسام ابو علي.

 

مقالات مشابهة

  • دولة عربية تتوقع تسارع وتيرة النمو وسط رفع الأجور والدعم النقدي
  • تشكيل الأهلي المتوقع ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز
  • اليوم.. الأهلي في مهمة صعبة أمام طلائع الجيش بالدوري الممتاز
  • عاجل.. أول قرار من جوميز بعد الفوز على الإسماعيلي
  • غدًا .. الأهلي يتطلع إلى الفوز ١٢ على التوالي في الدوري بملاقاة طلائع الجيش
  • الزمالك ضد الإسماعيلي.. ماذا قدم الأبيض في الدوري الممتاز هذا الموسم؟
  • موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • تصفيات اختبارات المقاولون العرب للأسبوع الثاني
  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد