صدى البلد:
2024-09-16@11:16:59 GMT

تسريح 115 صحفيا في جريدة أمريكية شهيرة لهذا السبب

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

تم الإعلان مؤخرًا عن قرار صادم من قبل صحيفة "ذا لوس أنجلوس تايمز" في الولايات المتحدة بتسريح عدد كبير من الموظفين، وذلك في ظل تكبُّد الصحيفة خسائر مالية كبيرة.

 وأعلنت الصحيفة أنه سيتم تسريح ما لا يقل عن 155 موظفًا، أي ما يعادل خُمس قوة العمل في قسم الأخبار. وذكرت الصحيفة أنها تكبدت خسائر تصل إلى 40 مليون دولار سنويًا.

وتعتبر جولة التسريحات الأخيرة من بين الأكثر تأثيرًا في تاريخ الصحيفة التي تمتد على مدار 142 عامًا، حيث سبق أن تم تسريح 74 موظفًا في قسم الأخبار في يوليو الماضي. وأفادت نقابة الصحفيين في "ذا لوس أنجلوس تايمز" أن 94 من أعضائها كانوا من بين المفصولين.

تعليق مثير من الغندور على نتيجة مباريات دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية طارق سليمان: الشناوي يتحمل مسؤولية الهدف الثاني لمنتخب الرأس الأخضر

وأفادت النقابة بأنها حاولت إقناع مالك الصحيفة، باتريك سون-شيونج، بالموافقة على إجراء شراء تطوعي للموظفين بدلاً من التسريح، إلا أنه رفض ذلك. 

وفي المقابل، زعم سون-شيونج في مقال أعلن فيه عن التسريحات أن النقابة أفسدت المفاوضات بالدخول في إضراب الأسبوع الماضي ورفض صفقة الشراء التي كانت ستوفر الحماية لجميع الموظفين باستثناء الكبار في الترتيب الوظيفي.

وتملك عائلة سون-شيونج الصحيفة منذ عام 2018، وتمكنت من عكس أكثر من عقد من الخسائر وتقليص عدد الموظفين. 

ومع ذلك، تراجعت إيرادات الإعلانات في صناعة الإعلام بشكل عام، ومنذ اندلاع جائحة كوفيد-19، بدأت "ذا لوس أنجلوس تايمز" تتكبد خسائر تتراوح بين 30 و40 مليون دولار سنويًا. واتهم سون-شيونج بعض محرري الصحيفة بالمسؤولية عن الأوضاع المالية السيئة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بريطانيا: معلمة ممنوعة من التدريس مدى الحياة.. لهذا السبب

تم حظر معلمة في بريطانيا، من دخول الفصل الدراسي مدى الحياة، بعدما تبين أنها ساعدت في تهريب طفلة أفريقية، تبلغ من العمر 14 عاماً، إلى بريطانيا للعمل كـ "عبدة" لها.

وتم شطب إيرنيستينا كوينو (53 عاماً)، من سجل التدريس، بعد أن كذبت بشأن إدانتها بالإتجار بالأطفال، عندما حصلت على وظيفتها في عام 2019، وفق "ديلي ميل".

ولم يتم الكشف عن تفاصيل ماضيها الإجرامي إلا في ديسمبر (كانون الأول) 2022، عندما عُرض على زميلة تقرير صحافي عن ماضيها المروع، وأبلغت رؤساءها
وفي عام 2008، استمعت المحكمة إلى كوينو، التي انتقلت إلى المملكة المتحدة من غانا في عام 2004، وزوجها صموئيل، اللذان قاما بتهريب الطفلة إلى بريطانيا بوعد بالتعليم ووظيفة عند وصولها.

ولكن بدلاً من ذلك، أجبرت المعلمة وزوجها، الذي كان يبلغ من العمر 59 عاماً آنذاك، الفتاة على الطهي والتنظيف في المنزل لمدة 18 شهراً، بالإضافة إلى رعاية ابنيهما الصغيرين.

وزعم الادعاء أن الزوجين منعا المراهقة من الذهاب إلى المدرسة، وتكوين صداقات وألبساها ملابس مستعملة، باستثناء شراء قمصان لها ذات مرة مطبوع عليها عبارة مسيئة للنساء.

مرض وانتحار

ولم تحصل الطفلة على أي أجر، وأخبرت الشرطة والعاملين الاجتماعيين لاحقاً أنها كانت يائسة للغاية، لدرجة أنها فكرت في الانتحار.
ولم تنته محنتها إلا عندما مرضت وهربت للحصول على مساعدة طبية، وعندما وصلت الشرطة، ادعى صامويل كوينو، الذي أدين سابقاً بتهمة التزوير في الحسابات، أن الطفلة ألقت تعويذة "فودو" عليه وعلى زوجته.
وفي عام 2008، سُجن صامويل كوينو لمدة 18 شهراً، وحُكم على زوجته بالسجن مع وقف التنفيذ لمساعدتها في الهجرة غير الشرعية إلى المملكة المتحدة.

جريمة هجرة 

وأُبلغ مراقبو التعليم أخيراً، أنه عندما تمت مقابلتها للحصول على وظيفة كمعلمة صف في مدرسة شيري لين الابتدائية، ويست درايتون، في مايو (أيار) 2019، أعلنت كوينو في النهاية أنها أدينت بارتكاب "جريمة هجرة"، بعد أن أنكرت في البداية أنها أدينت بأية جرائم، مدعية أن هذا كان إغفالًا في عجلة من أمرها لاستكمال نموذج الطلب.
وتم تعيينها في يوليو  (تموز) من ذلك العام كمعلمة لتلاميذ المرحلة الأولى الرئيسية ولكن في ديسمبر (كانون الأول) 2022 تم إخطار المدرسة بالمقالات الإخبارية حول قضية المحكمة لعام 2008.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. غادة عادل تتصدر تريند "جوجل"
  • إعدام 200 فيل في زيمبابوي.. لهذا السبب!
  • دولة إفريقية تعدم 200 فيل لهذا السبب
  • نادين نسيب: اتمنى التواجد في عمل مصري قريبا لهذا السبب
  • نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة في سبتمبر لهذا السبب
  • خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب
  • بريطانيا: معلمة ممنوعة من التدريس مدى الحياة.. لهذا السبب
  • القبض على ممثلة أفلام إباحية أمريكية شهيرة
  • فشل انتقال " فاروق " لسموحه لهذا السبب
  • انسحاب حاملة طائرات أمريكية ثانية قبل دخول البحر الأحمر.. لهذا السبب