يمن مونيتور/قسم الأخبار

تواجه البحرية الأمريكية تهديدًا عنيدًا في البحر الأحمر، جراء إطلاق جماعة الحوثي موجة تلو الأخرى من الأسلحة الدقيقة منخفضة التكلفة على السفن التي تعبر المنطقة، بما في ذلك الهجمات على السفن الحربية الأمريكية نفسها.

وقال برادلي مارتن، أحد كبار الباحثين في مجال السياسات في مؤسسة راند، في مقابلة مع شبكة سي إن بي سي: هذا أحد الأشياء التي يوضحها البحر الأحمر، فنحن لا نعرف أبدًا أين قد يظهر التهديد البحري”، وعلينا أن نتأكد من أن لدينا هيكل قوة كافيا لتحقيق ذلك.

″سيكون هذا هو التحدي الحقيقي للعقد المقبل.

وأضاف أنه على الرغم من أن البحرية استثمرت بكثافة في التكنولوجيا المضادة للطائرات، بما في ذلك على وجه الخصوص نظام إيجيس القتالي على مدى العقود العديدة الماضية، فإن الصواريخ الأكثر فعالية هي أيضًا الأكثر تكلفة والأكثر صعوبة الإنتاج.

وقال ستيف ويلز، وهو بحري في مركز الاستراتيجية البحرية للشبكة ذاتها:” إنك ترى كفاءة حقيقية ودفاعاً جوياً وصاروخياً متكاملاً لأن هذه المدمرات تقوم بالمهمة التي بنيت من أجلها”، ولكن عندما تبدأ في النظر إلى تحليل التكلفة والعائد – وعليك أن تفعل ذلك – مع مرور الوقت، تصبح هذه خيارات باهظة الثمن.

وأضاف: أنت تتحدث عن إسقاط طائرات بدون طيار تكلف 20 ألف دولار بصاروخ قياسي يزيد قليلاً عن 2 مليون دولار.

وترى الشبكة أنه بينما تواجه الولايات المتحدة هجمات بطائرات بدون طيار مسلحة وصواريخ كروز وصواريخ باليستية مضادة للسفن وأنظمة أسلحة أخرى في البحر الأحمر، فإن البيانات المستمدة من هذه المواجهات يمكن أن تكون لا تقدر بثمن في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وتضيف أن القوة الصاروخية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني تشكل تهديدا كبيرا للقوات الأمريكية في المحيط الهادئ، ويمكن للقوات الصاروخية الصينية أن تنشر آلاف الصواريخ التي يمكن أن تصل عبر مساحات واسعة من المحيط الهادئ.

وتابعت: هذا يعني أن الولايات المتحدة قد تواجه صعوبات هائلة في اعتراض أي هجوم صاروخي جماعي ضد السفن والقواعد الأمريكية.

وقالت إن الجهود المبذولة لإخفاء تحركات القوات الأمريكية وإساءة توجيه أو تعمية أي أنظمة استطلاع يمكن أن تعزز قدرة البحرية على الدفاع ضد وابل الصواريخ الشامل في حالة نشوب حرب كبرى.

وقال توم شوجارت، زميل كبير مساعد في مركز الأمن الأمريكي الجديد:” على الرغم من أن القوة الصاروخية لجيش التحرير الشعبي مخيفة، فيما يتعلق بأنظمة الأسلحة، إلا أن تلك الوحدات لا تستطيع بمفردها العثور على أي شيء”. ″إنها مجرد صواريخ على الشاحنات. لذا فلابد من إيجاد شيء ما لهذه الأهداف.

وبينما تجد البحرية الأميركية نفسها منهكة على نحو متزايد بسبب الصراع في الشرق الأوسط والتهديد المتزايد المتمثل في الحشد العسكري الصيني، فإن حماية التجارة تظل المسؤولية الأساسية للقوة البحرية الأميركية..

وقال براد بومان، المدير الأول لمركز القوة العسكرية والسياسية في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات:” الولايات المتحدة قوة بحرية”. ″نحن قوة تجارية. إن الرخاء والأمن الأميركيين يعتمدان على التدفق الحر للتجارة، بما في ذلك التجارة البحرية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحرية الأمريكية الحوثي اليمن هجمات البحر الأحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات

وبحسب المعطيات والتقارير الدولية اصبح اليمن رقما صعبا في المنطقة ويمتلك من المقومات العسكرية ما يكفي لردع الأعداء والمتأمرين .

هذا النجاح اشارت اليه مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية التي قالت في تقرير حديث لها " انتهى عصر حاملات الطائرات البحرية القوية، وأصبحت الصواريخ والأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت هي القاعدة في الحرب الحديثة.

المجلة اكدت: أثبت  اليمنيون أنهم قادرون على إبعاد البحرية الأمريكية بأكملها بما يمتلكونه من صواريخ.

وتتوالى الانتصارات اليمنية في الدفاع عن مظلومية الشعب الفلسطيني..وأعلنت القوات المسلحةُ أمس  تنفيذ 4 عملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ استهدفتْ اربع سفن في البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأحمر.

 وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها، أن القوات المسلحة نفذتْ عمليةٌ عسكريةٌ مشتركةٌ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ في العراقِ، استهدفتْ سفينةَ "Waler" النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، مشيرة إلى أن استهداف السفينة جاءَ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأفادت بأن القوة الصاروخية والقواتُ البحريةُ نفذتا عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ "Delonix" الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ.

ولفت البيان إلى أن القوة الصاروخية في القوات المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ "Johannes Maersk" في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بصاروخٍ مجنحٍ، وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ .. مبيناً أن السفينةُ تابعةٌ لشركةِ "ميرسك" التي تعدُّ من أكثرِ الشركاتِ الداعمةِ للكيانِ الصهيونيِّ وأكثرَها انتهاكاً لقرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأشار البيان إلى أن تنفيذُ العمليةِ بالتزامنِ معَ تنفيذِ القواتِ البحريةِ عمليةً عسكريةً أخرى في البحرِ الأحمرِ ضدَّ سفينةِ "Ioannis"، استُهدفتِ السفينةُ بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وأصيبتْ إصابةً مباشرةً.

 

وأكدت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ أنها مستمرة في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ باسمِ الشعبِ اليمنيِّ وكلِّ أحرارِ الأمةِ دعماً لفلسطينَ وانتصاراً لشعبِها المجاهدِ ومقاومتِها الباسلةِ وأنَّ العملياتِ العسكريةِ لنْ تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • كيف يتم مطاردة اليمنيين بالبارجة “أيزنهاور”؟
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية
  • قناة السويس تبني 10 قاطرات جديدة بترسانة البحر الأحمر
  • إظهار القوة في البحر الأحمر… كيف طرد اليمنيون البارجة “أيزنهاور”؟
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • الجزائر: السلام في اليمن بناء على المرجعيات أمر أساسي للإستقرار في المنطقة
  • “تايمز أوف إسرائيل”: مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • وكالة صينية: الحوثيون يتحدون الهيمنة الأمريكية في البحر الأحمر
  • "تايمز أوف إسرائيل": مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب