شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن “طاقة أبوظبي” تواصل دعم برنامج ترشيد استهلاك الطاقة للعمالة المساعدة، تواصل دائرة الطاقة – أبوظبي، بالتعاون مع دائرة تنمية المجتمع في الإمارة، ووزارة الموارد البشرية والتوطين ومراكز خدمة 8220;تدبير 8221;، دعم .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “طاقة أبوظبي” تواصل دعم برنامج ترشيد استهلاك الطاقة للعمالة المساعدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“طاقة أبوظبي” تواصل دعم برنامج ترشيد استهلاك الطاقة...

تواصل دائرة الطاقة – أبوظبي، بالتعاون مع دائرة تنمية المجتمع في الإمارة، ووزارة الموارد البشرية والتوطين ومراكز خدمة “تدبير”، دعم برنامج ترشيد استهلاك الطاقة الذي يستهدف العمالة المنزلية المساعدة، عبر محاضرات توعوية وتوفير كتيب الطرق البسيطة لتوفير الطاقة والمياه.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز مفهوم الاستدامة البيئية، وذلك عبر تأهيل العمالة للمساهمة في تقليل الأثر البيئي في مواقع عملهم وخفض قيمة الفواتير الشهرية للأسر في الإمارة.

وشهد البرنامج منذ إطلاقه في أكتوبر 2022 مشاركة أكثر من 2000 متدرب من العمالة المنزلية، تلقوا تدريبات متنوعة حول كيفية ترشيد استهلاك المياه والطاقة، في حين أن من المتوقع أن تستفيد أكثر من 3 آلاف أسرة من هذا البرنامج خلال عام 2023.

ويدعم البرنامج جهود الإمارة الرامية إلى تحقيق الاستدامة وترشيد الاستهلاك خصوصا في عام الاستدامة، كما يتماشى مع التزام دائرة الطاقة بتعزيز كفاءة الطاقة والمياه وتثقيف المستهلكين حول كيفية ترشيد الاستهلاك وإعادة الاستخدام.

ويمثل نجاح البرنامج ثمرة للتعاون الوثيق بين دائرة الطاقة، ودائرة تنمية المجتمع، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، ويؤكد الدور الذي يمكن أن تلعبه الجهود المشتركة للجهات الحكومية في تزويد المجتمع بأفضل الخدمات.

وقال المهندس أحمد جمعة الفلاسي، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع كفاءة الطاقة في دائرة الطاقة: “تمثل هذه المبادرة خطوةً هامةً نحو تطبيق استراتيجية أبوظبي لإدارة جانب الطلب وترشيد استخدام الطاقة 2030 للوصول إلى بيئة أكثر استدامة”.

وأضاف: “يقدّم هذا البرنامج العديد من الفوائد الهامة لآلاف الأسر في جميع أنحاء أبوظبي، حيث أظهرت الجهود المبذولة أهمية الدور الذي يمكن للعمالة المنزلية القيام به لترشيد استهلاك الطاقة والمياه في المنازل”.

وتقدم الفلاسي بالشكر الى دائرة تنمية المجتمع، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، على تعاونهما الكبير في تنفيذ البرنامج، وعبر عن سعادته برؤية التأثير الإيجابي لبرنامج كتيب الطرق البسيطة لتوفير الطاقة والمياه للعمالة المنزلية في إمارة أبوظبي.

من جانبها قالت سعادة المهندسة شيخة الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الرصد والابتكار الاجتماعي في دائرة تنمية المجتمع: “ساهمنا بالتعاون مع دائرة الطاقة في تطوير البرنامج التدريبي للمساعدين المنزليين في أبوظبي، الذين يمثلون شريحة تلعب دورا مهما في التقليل من متوسط استهلاك الأسرة للمياه والطاقة، وقد حققت المبادرة نتائج مهمة كان لها تأثير على المجتمع من خلال تمكين وإعداد هذه الفئة عبر تعزيز وعيهم البيئي؛ حيث تسهم هذه العادات في تعزيز استدامة الطاقة وتقليل المصروفات الشهرية، لأننا نؤمن بالعيش بشكل مستدام كنمط حياة”.وام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني

ثمن الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، إطلاق مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء التي دشنتها مؤسسة حياة كريمة، داعيًا المواطنين للمشاركة في المبادرة والتي هي ليست مسؤولية فردية فقط، بل هي واجب وطني يقع على عاتقنا جميعًا.

ضرورة تكاتف الجهود 

وأكد هجرس في تصريحات له اليوم الجمعة، ضرورة خلال تكاتف جهود المصريين جميعاً وتضافرها لتحقيق أهداف هذه المبادرة، والحفاظ على ثرواتنا الوطنية، وحماية البيئة، في ظل ما تعانيه مصر من أزمة في الطاقة، بالتزامن مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وهو ما يعانيه العديد من دول العالم.

وأشار هجرس إلى أن ترشيد استهلاك الكهرباء لا يقتصر فوائده على مجرد خفض فاتورة الكهرباء الشهرية، بل يمتد لتشمل جوانب حياتية أوسع، تلامس احتياجاتنا اليومية، وسيساعد على خفض احتمالات انقطاع التيار الكهربائي وضمان استقراره، مشيرًا إلى أنها ضرورة ملحة أيضًا لمواجهة التغير المناخي والحفاظ على البيئة من خلال تعزيز تلك الممارسات المستدامة، بالإضافة إلى دور الحكومة في تعزيز استخدام الطاقة البديلة.

أهمية التوعية بالترشيد 

وشدد عضو حزب الجيل على أن توعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء ضرورة ملحة لما له من أهمية في توفير العملة الصعبة والنقد الأجنبي من خلال تقليل الاعتماد على استيراد الوقود الأحفوري لتوليد الكهرباء، مما يسمح لاستثماره في مجالات أخرى ذات أولوية للاقتصاد الوطني، كذلك مواجهة ظاهرة الاحتباس الحرارى وتغير المناخ والحفاظ على البيئة، خاصة مع درجات الحرارة المرتفعة التي تعاني منها مصر حاليًا وكذلك تخفيض فاتورة الكهرباء للمواطن.

مقالات مشابهة

  • 700 طالب ينخطرون في برنامج "الانضباط العسكري" بظفار ضمن جهود تنمية الوعي وغرس القيم الأصيلة
  • استشاري الطاقة الكهربائية: نتيجة التغيرات المناخية وارتفاع الحرارة دول العالم تناشد مواطنيها بترشيد الاستهلاك
  • طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها
  • إطلاق دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال
  • احمد ماهر: ترشيد استهلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة ويجب مراعاة الفئات المتضررة
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • عضو بالنواب: حملة ترشيد استهلاك الطاقة لـ«حياة كريمة» خطوة إيجابية
  • خبير: ترشيد استهلاك الطاقة يجب تحويله لثقافة تدرس للأطفال
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يثمن إطلاق "حياة كريمة" أكبر حملة لترشيد الطاقة