ترشح المخرج مارتن سكورسيزي لجائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلم «Killers of the Flower Moon»، وذلك في النسخة الـ 96 من جوائز أوسكار، ليصبح بذلك إجمالي جوائز أوسكار التي ترشح لها 10 جوائز على مدار مسيرته المهنية، ليحمل رقما قياسيا بكونه ثاني أكثر المخرجين ترشيحا للأوسكار بعد المخرج ويليام ويلر فقط الذي يحمل الرقم القياسي بـ12 ترشيحًا ورحل عن عالمنا عام 1981.

حصل فيلم «Killers of the Flower Moon» على 10 ترشيحات لجوائز الأوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل ممثلة لليلي جلادستون وأفضل ممثل مساعد لروبرت دي نيرو.

10 ترشيحات لـ مارتن سكورسيزي كأفضل مخرج في تاريخ أوسكار

سجل سكورسيزي أول ترشيح له في عام 1980 عن فيلم «Raging Bull»، ومنذ ذلك الحين تم ترشيحه لأفلام «The Last Temptation of Christ»، و«Goodfellas»، و«Gangs of New York»، و«The Aviator»، و«The Departed»، و«Hugo»، و«The Wolf of Wall Street»، و«The Irishman»، ولم يفز بالجائزة سوى مرة واحدة عن فيلم «The Departed».

ترشيحات سكورسيزي للأوسكار

وترشيحات «سكورسيزي» العشرة تجعله ثاني أكثر المخرجين ترشيحًا على الإطلاق، خلف المخرج الراحل ويليام ويلر فقط الذي يحمل الرقم القياسي بـ12 ترشيحًا قبل وفاته في عام 1981.

ويحتل سبيلبرج المركز الثالث بتسعة ترشيحات، بدءًا من فيلم «Close Encounters of the Third Kind» عام 1977 وحتى فيلم «The Fabelmans» عام 2022، ولكنه فاز بالجائزة مرتين عن فيلمي «Schindler’s List» و«Saving Private Ryan».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوسكار أوسكار 2024 حفل توزيع جوائز أوسكار عن فیلم

إقرأ أيضاً:

التربية : ترشيح 3232 خريجا وخريجة للانضمام للحقل التربوي

قالت وزارة التربية والتعليم إن 3232 خريجا وخريجة رشحوا للانضمام إلى الحقل التربوي، وعليهم مراجعة المديريات التعليمية بالمحافظات المرشح التعيين بها لإجراء المقابلة الفنية للتحقق من الكفاءة لشغل الوظيفة واستكمال إجراءات التعيين خلال المدة من يوم الاثنين 8 يوليوالجاري وحتى الأول من أغسطس المقبل.

كما حثت المرشحين على الحضور إلى البرنامج التعريفي يومي الاثنين والثلاثاء 26 و27 أغسطس القادم، على أن يتم استلام العمل بالمدارس بدءا من يوم الأربعاء 28 أغسطس 2024.

ونوهت الوزارة أنه في حال تخلّف المرشح عن الحضور لإجراء المقابلة واستكمال إجراءات التعيين خلال الفترة المحددة سيترتب عليه صرف النظر عن ترشيحه، كما أنه في حال تخلفه عن استلام العمل لمدة أقصاها 15 يوما من التاريخ المحدد يعتبر قرار تعينيه لاغيا.

وأشارت الوزارة بأن لها حق استبعاد أي مرشح من التعيين في حالة عدم إحضاره إفادة التخرج أو شهادة المؤهل خلال مدة أقصاها نهاية داوم يوم الأحد 25 من أغسطس أو ثبوت ما يخالف شروط إعلان التقدم للوظيفة ويعد قرار التعيين ونتيجة الاختبار ملغيين، كما أوضحت عدم قبول أي إتمام لاستكمال إجراءات الخريجين الحاصلين على المؤهل التربوي من خارج سلطنة عمان إلا بإحضار شهادة المعادلة أو وثيقة تثبت تقديمه في برنامج معادلة الشهادات الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

مقالات مشابهة

  • سعر ومواصفات سيارة استون مارتن فاليانت 2025
  • البنتاجون يوقع عقدا لإنتاج منظومة إطلاق الصواريخ "أتاكمز" بـ226 مليون دولار
  • الحمد لله الذي يقدر الخير دائما.. أول تعليق من مختار جمعة بعد إعلان ترشيحات الحكومة الجديدة
  • مصدر: منال عوض وزيرة للتنمية المحلية وشريف فتحي للسياحة
  • ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • «إكسترا نيوز»: إعادة تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية بعد استلام ترشيحات النقابات المهنية
  • بالأسماء.. ترشيحات حركة المحافظين الجديدة
  • التربية : ترشيح 3232 خريجا وخريجة للانضمام للحقل التربوي
  • رجل أعمال يتحرك لدعم ترشيح والده
  • ‏الجيش الإسرائيلي: تفعيل صفارات الإنذار في محيط غزة 7 مرات خلال 15 دقيقة