صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد روسيا تكشف خسائرها من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي زراعة القمح في روسيا أرشيف الثلاثاء 18 يوليو 2023 11 58قال رئيس اتحاد الحبوب الروسي أركادي .، والان مشاهدة التفاصيل.

روسيا تكشف خسائرها من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية

زراعة القمح في روسيا (أرشيف)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 11:58

قال رئيس اتحاد الحبوب الروسي أركادي زلوشفسكي إن شركات الحبوب الروسية سجّلت خسائر تصل إلى مليار دولار، بسبب اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية.

وأضاف زلوشفسكي، في مؤتمر صحافي نظمته وكالة تاس الروسية للأنباء، "من خلال الحسابات، نكتشف أننا خسرنا أكثر من مليار دولار هذا الموسم. وهذه هي خسائر منتجي الحبوب وحدهم. لا اتحدث عن خسائر شركات تصنيع الأسمدة، حيث كان من المتوقع أن تحصل على بعض التعويضات"، بحسب ما أوردته وكالة تاس.

وانتهت صفقة الحبوب أمس الإثنين. ورفضت روسيا تمديدها مرة أخرى، بسبب عدم تنفيذ جزء من الصفقة ينص على إزالة العقبات أمام الصادرات الزراعية الروسية لم يتم تنفيذه.

ولطالما أكدت موسكو أن الجزء الأكبر من الحبوب، التي كان من المفترض شحنها للدول الفقيرة، ذهب إلى الدول الغربية.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن موسكو مستعدة لإحياء الصفقة، ولكن بعد الوفاء بالجزء المتعلق بالالتزامات تجاه موسكو.

واننتهى سريان الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا، والذي كان يسمح بتصدير الحبوب من موانئ أوكرانيا على البحر الأسود، رغم الحصار البحري الروسي، وكان تم تمديد الاتفاق أكثر من مرة.

وتم تحرير ملايين الأطنان من الحبوب والمواد الغذائية الأخرى لمغادرة موانئ أوكرانيا ودخول السوق العالمية.

وعلى مدارعدة أشهر، أشار الكرملين إلى أنه غير راض عن الطريقة التي يتم بها تنفيذ الاتفاق وهدد بالانسحاب، وثارت احتجاجات، أمس الاثنين، في أعقاب قرار روسيا إنهاء مشاركتها في الاتفاق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اتفاق تصدیر الحبوب الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا

موسكو-سانا

رجح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن تميل الإدارة البريطانية الجديدة برئاسة حزب العمال إلى متابعة خط إنكار مستقبل العلاقات الروسية البريطانية، مشيراً إلى أن موسكو ليست متفائلة في هذا الشأن.

وقال بيسكوف في تصريحات رداً على سؤال عما إذا كان الكرملين يعتقد بأن العمل مع إدارة حزب العمال الجديدة في بريطانيا سيكون أفضل: “يمكننا الحكم من خلال التصريحات السابقة أنهم لا يميلون إلى أي مرونة أو إبداع في مجال تطبيع العلاقات الروسية البريطانية الثنائية، بل يميلون إلى مواصلة خط إنكار أي مستقبل لعلاقاتنا الثنائية، لذلك نحن لا نشعر بأي تفاؤل في هذا الصدد”.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • الكرملين: بوتين ورئيس وزراء المجر سيبحثان ملف الأزمة الأوكرانية
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة