استهدفت الفصائل الفلسطينية، قوات الاحتلال الإسرائيلي بعبوة ناسفة في الحي الشرقي بجنين في الضفة الغربية بعد تجدد الاشتباكات المسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في الحي الشرقي بمدينة جنين، مع بداية اليوم الـ111 للحرب بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

قتال متعدد الأطراف

وبحسب موقع «تلفزيون فلسطين» واصلت جرافات الاحتــلال تدمير البنية التحتية في منطقة البيادر بجنين ما جعل الفصائل الفلسطينية ترد بتفجير عبوة بآلية عسكرية قرب مدخل مخيم جنين، وفي نفس السياق استهدفت فجر اليوم حركة «المقاومة الإسلامية في العراق» فجر اليوم ميناء أسدود جنوب فلسطين المحتلة، وأصدرت الفصائل الفلسطينية بيانا قالت فيه: «استهدفنا جيبات وآليات الاحتلال الإسرائيلي في الحي الشرقي في جنين بالضفة الغربية».

مظاهرات في جامعة أمريكية عريقة ضد إسرائيل

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، سمحت جامعة كولومبيا العريقة بتنظيم احتجاج، وسط حرمها الجامعي، للمطالبة بتدمير دولة الاحتلال الإسرائيلي التي تمارس حربا  على الفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني الأعزل منذ السبت السابع من أكتوبر.

في الوقت نفسه، أكد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي خلال كلمة له أمام مجلس الأمن على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي، وفقا لفضائية «القاهرة» الإخبارية، فيما أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، خلال كلمته أمام مجلس الأمن عرقلة إسرائيل دخول المساعدات لقطاع غزة.

شعب لا يعرف للاستسلام طريقًا

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لمواطن فلسطيني من غزة ينشر صور محاولته إصلاح أجزاء من منزله للسكن فيه بعدما قصفه الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قتل قصف الاحتلال الإسرائیلی الفصائل الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية

المناطق_واس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، مدينة جنين ومخيمها، منفذة عمليات تدمير للبنية التحتية والشوارع وعدد من المحال التجارية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من ثمانية فلسطينيين من بينهم جريح، خلال اقتحام مخيم جنين، تزامن ذلك مع إغلاق الاحتلال لكافة الطرق المؤدية إلى المدينة ومخيمها.

أخبار قد تهمك الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يمنع الوصول إلى الجرحى في مناطق عدة بقطاع غزة 18 أبريل 2024 - 1:51 مساءً وزارة الصحة الفلسطينية : تم انتشال عشرات الشهداء من مدينة خان يونس 9 أبريل 2024 - 1:50 مساءً

كما أفادت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى شاب مصاب عند مدخل “السيباط” في البلدة القديمة بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • أخبار غزة.. مواجهات مستمرة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل في حي الشجاعية
  • «الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس
  • 3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل الفلسطينية تقتل عددا من قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الفصائل الفلسطينية تقصف تجمعات الاحتلال في مختلف أنحاء غزة
  • أخبار غزة.. الفصائل الفلسطينية تستهدف الإحتلال الإسرائيلي بصواريخ «الياسين 105»
  • معارك عنيفة في شمال غزة.. والاحتلال يرتكب مجزرة في الشجاعية
  • حزب الله يقصف أهدافا إسرائيلية والاحتلال ينقل قوات ويجري تدريبات استعدادا للحرب
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية