مسقط- العمانية

 

تفضّل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- فأنعم بوسام عُمان العسكري من الدرجة الثانية على اللواء الركن فيلكس جدني كبير الضباط البريطانيين المُعارين.

وقد سلّم الوسام صاحب السُّمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، وذلك خلال استقبال سموه أمس بمكتبه للّواء الركن كبير الضباط البريطانيين المعارين للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عمله.

وشكر صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع كبير الضباط البريطانيين المعارين على الجهود التي بذلها في تعزيز العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان والمملكة المتحدة، متمنيًّا له دوام التوفيق، من جانبه أشاد كبير الضباط البريطانيين المعارين بمتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، كما عبّر عن اعتزازه وتقديره للتعاون الذي حظي به خلال فترة عمله في سلطنة عُمان.

حضر التكريم معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع، والفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بوحبيب استقبل وزيري الخارجية والدفاع البريطانيين.. وهذا ما طلبه

إستقبل وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب وزيري الخارجية والدفاع البريطانيين ديفيد لامي وجون هيلي بحضور الوفد المرافق والسفير البريطاني لدى لبنان هاميش كويل.

واعرب الوزير بو حبيب عن تقديره لزيارة الوفد البريطاني، "لا سيما أنها تأتي في خضم التطورات الأخيرة الخطيرة التي شهدها لبنان والمنطقة، واستمرار اسرائيل في عدوانها".

وشدد على" أهمية التطبيق الكامل للقرار 1701 باعتباره المفتاح الأساس لعودة الهدوء الى جنوب لبنان".

كما حذّر من" خطر الانزلاق الى حرب شاملة في حال لم تقم الدول المؤثرة القريبة والصديقة لاسرائيل بالضغط عليها لخفض التصعيد ولجمها عن اللجوء الى الخيار العسكري غير المسؤول".

وأبدى الوزيران البريطانيان "قلقهما من احتمال تدهور الأوضاع في المنطقة"، وشددا على "ضرورة وقف اطلاق النار في غزة".   فيما أعرب وزير الخارجية البريطاني عن" شكوكه في امكان التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار في غزة، وعن قلقه من أن يؤدي سوء حسابات الأطراف كافة الى جرّ المنطقة لمزيد من التصعيد".

 

مقالات مشابهة

  • البنتاغون : زيادة الاستعداد العسكري في الشرق الأوسط وإرسال طائرات وسفن حربية إضافية
  • باستخدام شفلات التراب والرغوة.. اخماد حريق كبير بخزانات وقود في معمل جنوب بغداد
  • قائد الجيش استقبل وزيري الدفاع والخارجية البريطانيين
  • وزير الدفاع البريطاني: يمكن للمغرب الاعتماد على المملكة المتحدة كشريك متحمس وموثوق
  • 23 عاما على رحيل يوسف إدريس صاحب «الحرام» و«العيب»
  • بوحبيب استقبل وزيري الخارجية والدفاع البريطانيين.. وهذا ما طلبه
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن تفاصيل اغتيال محمد الضيف (فيديو)
  • ألمانيا تدعو لزيادة الإنفاق العسكري
  • جالانت يطلع أوستن على تفاصيل اغتيال إسرائيل للمستشار العسكري لحسن نصر الله في قلب بيروت
  • رئيس الأركان العامة للجيش يترأس اجتماع اللجنة العليا لشؤون الضباط