مسقط- الرؤية

وقعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أمس، مذكرة تعاون مع أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة-  كشريك استراتيجي؛ لرعاية سباق عمان للبرمجة 2023، والذي يعد أحد مبادرات "مكين" التي تعمل على إعداد وتأهيل الشباب العًماني في مجال البرمجة من خلال إجراء مسابقات تقنية تتعلق بالبرمجة التي تستهدف فئة الشباب للإرتقاء بمهارات التفكير، وإتقان أساليب البرمجة وابتكار الحلول التقنية.

وقال سعادة الدكتور علي الشيذاني وكيل الوزارة لتقنية المعلومات: "سعداء بالشراكة الإستراتيجية مع أوكيو في العديد من المجالات التي تعزز الجوانب التقنية التي تنفذها الوزارة، وتمكين الكوادر الوطنية في سباقات الأفكار؛ لمواكبة التطورات التكنولوجية وتوظيفها للتحول الرقمي". وأضاف الشيذاني أن توقيع المذكرة يأتي ضمن إطار التعاون القائم مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وأوكيو؛ مشيرًا إلى أن الخطوة تصب في اتجاه تحقيق مستهدفات رؤية "عُمان 2040".

وقال أشرف بن حمد المعمري: "إن أوكيو تعمل بالشراكة مع الجهات الحكومية لدعم المبادرات الوطنية في هذا المجال الهادف إلى تمكين الكوادر الوطنية في المجالات التقنية التي تهيئ الشباب العًماني للعمل في المجالات المتخصصة". وأضاف المعمري أن توقيع الاتفاقية مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات يأتي في إطار رفع كفاءة الشباب العًماني وجاهزيته لسوق العمل بما يضمن الاستدامة لمخرجات هذه المبادرة ويخدم الأهداف الوطنية للقطاعين العام والخاص. وأشار إلى أن أوكيو تولي أهمية قصوى للتحول الرقمي كأحد مرتكزات استراتيجيتها في استثماراتها وأعمالها وأنشطتها لرفع كفاءة الطاقة بتوظيف التكنولوجيا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جامعتا نجران والجوف توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية

المناطق_واس

وقعت جامعة نجران أمس، مذكرة تفاهم مع جامعة الجوف في المجالات البحثية ونقل المعرفة.

وقع الاتفاقية رئيس جامعة نجران الدكتور عبدالرحمن الخضيري، ورئيس جامعة الجوف الدكتور محمد الشايع.

أخبار قد تهمك جامعة نجران تحصل على 4 شهادات عالمية من المنظمة الدولية للمعايير (ISO) 10 يونيو 2024 - 11:46 صباحًا مذكرة تفاهم بين جامعة نجران وكليات عنيزة لتعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والاستشارية والبحث العلمي 27 مايو 2024 - 8:44 مساءً

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في المجالات البحثية، وتسهيل ودعم العمل المشترك بين الباحثين، وتبادل الزيارات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية والثقافية بين الجهتين، والاستفادة من الأجهزة والمعدات بين الفرق البحثية للطرفين، إضافة إلى تبادل الخبرات الاستشارية في المجالات الفنية والعملية والبحثية، وتحكيم المشاريع العلمية وتجهيز متطلبات الأبحاث.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين "الاتصالات" و“التموين” للتطوير التكنولوجى لمنظومة الدعم لضمان وصوله لمستحقيه
  • تعاون بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتموين والتجارة الداخلية
  • تعاون بين «التموين» و «الاتصالات» لتطوير منظومة الدعم
  • تعاون بين الاتصالات والتموين لضمان وصول الدعم لمستحقيه
  • تعاون بين وزارتي الاتصالات والتموين لتطوير منظومة الدعم تكنولوجيا
  • تعاون بين «الاتصالات» و«التموين» لتطوير منظومة الدعم وضمان وصوله لمستحقيه
  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • جامعتا نجران والجوف توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية
  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات